فوائد فيتامين النياسين Vitamin B3

النياسين هو فيتامين ضروري للذوبان في الماء لصحة الإنسان ، اسم آخر من النياسين هو فيتامين  B3، الوظيفة الرئيسية لهذا الفيتامين في جسم الإنسان هو تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة ، فيتامين يساعد على نشر الطاقة من الخلايا في الجسم كله ، في نفس الوقت ، النياسين يساعد الحفاظ على سلامة خلايا الدم ، ينبغي للمرء أن يقوم بإضافة كمية كافية من النياسين في حمية منتظمة لضمان المزيد من الطاقة ، استهلاك فيتامين B3 يمنع الكربوهيدرات ان تتحول الى دهون ، وبهذه الطريقة يساعد بشكل غير مباشر على البقاء لائقا ونشطيا طوال اليوم .


الفوائد الصحية للنياسين :


1. لها دورا هاما لمنع اضطرابات القلب ، فهو يساعد بشكل فعال لمنع خطر عدة أنواع من أمراض القلب .

2. النياسين يقلل من مستوى الكوليسترول في الدم بكفاءة . الاستهلاك المنتظم للنياسين يساعد على تقليل البروتين الدهني منخفض الكثافة LDL أو الدهون الثلاثية ومستويات

الكولسترول

، هذا بدوره ، يعجل إفراز البروتين الدهني عالي الكثافة HDL أو مستوى في الدم . وقد أثبتت الدراسات على آثار النياسين في الجسم أن المدخول المنتظم من هذا الفيتامين هو أفضل للكبد والشرايين .

3. النياسين يمنع مرض

تصلب الشرايين

، النياسين من خلال إنتاج مركب كيميائي يسمى الهستامين الذي يساعد على تمدد الأوعية الدموية ، هذه الوظيفة من الفيتامين تساعد على زيادة وتسريع الدورة الدموية بشكل فعال في أجسامنا ، هذا بدوره يعطي قدر أكبر من الطاقة من خلال جعل لنا أكثر نشاطا في أداء عملنا يوما بعد يوم بشكل صحيح .

4. تطبيق النياسين يمنع مرض السكري . مادة كيميائية موجودة في النياسين ، تسمى نياكيناميدي مسؤولة عن هذا الدور . المدخول المنتظم من هذه المادة الكيميائية يؤخر متطلبات الانسولين .

5. نياكيناميدي أيضا يحسن فعالية أنواع مختلفة من العلاجات المخدرات عن طريق الفم

6. بالإضافة إلى ذلك ، النياسين لأمر جيد أن تستهلك إذا كنت ترغب في منع

هشاشة العظام

. ومع ذلك ، ينبغي أن يتم أي استهلاك خارجي أو طبي لهذا الدواء تحت إشراف صارم من أي خبير طبي


فوائد النياسين للجلد  :


1. البحوث كشفت أن الأميركيين ينفقون نحو 20 مليار دولار سنويا على مختلف المنتجات المضادة للشيخوخة ، لن تضطر إلى طلب المساعدة من هذه المنتجات لمستحضرات التجميل إذا كانت قد تأكل الأطعمة مثل الخضار الخضراء والفاصوليا والحليب ، والحبوب ، والبيض بشكل كاف في شبابك . النياسين هو فيتامين شائع ويجب أن تؤخذ مع حمية منتظمة ، نقص هذا الفيتامين يجلب العديد من اضطراب الصحة ، ومعظمها هي بارزة على الجلد .

2. المدخول المنتظم من النياسين يمنع شيخوخة الجلد إلى حد كبير ، نياكيناميدي هو تقريبا مثل مادة خارقة للحفاظ على صحة الجلد ، لينة ، ومتوهجة . ويحسن كفاءة خلايا الجلد وجعل يجعل من الشركة ، الفيتامين هو أفضل كذلك لمنع ظهور بثور الجلد مثل

البثور

وحب الشباب . الاستهلاك المنتظم للنياكيناميدي يساعد زيادة توازن رطوبة الجلد .

3. بعض أحدث الأبحاث ذكرت معلومات من المستغرب أن المدخول المنتظم من النياسين يمكن أيضا أن يمنع سرطان الجلد على نحو فعال


فوائد النياسين للشعر :


هذا الفيتامين يعجل الدورة الدموية ، وهذا يأتي للمساعدة في نمو الشعر كذلك . استهلاك كافي من النياسين يمنع

تساقط الشعر

بشكل ملحوظ ، يمكنك اللجوء إلى الموارد الخارجية وكذلك عندما لا يكتسب فيتامين كافية من الطعام ، يمكنك ان ترى تحسنا فوريا بدء المستهلكة النياسين بانتظام ، فإنه بالتأكيد يمنع تساقط الشعر وتوليد نمو الشعر بنجاح . أيضا ، لا تنس أن تأخذ المشورة من الطبيب قبل أن تبدأ دورة الدواء النياسين .


دراسات وابحاث :


قد أظهرت الدراسات العلمية الامريكية أن فيتامين B3 يساعد في إنتاج الطاقة للخلايا ، ومن المفيد لسلامة الجهاز العصبي والجهاز الهضمي ليعمل بشكل جيد ، وان الحد الأدنى من فيتامين B3 اللازم لحياة صحية يختلف مع تقدم العمر ، يحتاج الأطفال 2-16 ملغ من فيتامين B3 ، في حين تتطلب النساء الحوامل 18 ملغ من هذا الفيتامين .

وذكرت ان تناول فيتامين B3 يمكن في بعض الأحيان يسبب اضطراب في المعدة ، فإنه من المستحسن أن يأخذ فيتامين مع الغذاء ، فيتامين B3 يمكن أن يسبب احمرار غير ضار عند استخدامه للمرة الأولى . فوائد فيتامين B3 يمكن أن يقابله مشاكل في الكبد ، وتلف العضلات ، وانخفاض ضغط الدم ، والتغيرات في ضربات القلب أثناء تناول جرعة عالية . فوائد فيتامين B3 تفوق بكثير الآثار السلبية المحتملة ، عندما تؤخذ تحت إشراف طبي .

كما ذكرت ان فيتامين B3 هو عبارة عن مادة طبيعية موجودة في اللحوم ، والدواجن ، والأسماك ، والبيض ، والخضروات الخضراء . قد يسبب نقص فيتامين B3 البلاغرا ، اضطراب في الجهاز الهضمي والجهاز العصبي ، ويمكن الحصول على فوائد الفيتامينات B3 عن طريق استهلاك كميات صغيرة ، وينبغي للمرء أن يأكل ما يكفي من الفواكه والخضروات وغيرها من المواد الغذائية الصحية ، لأن معظم البالغين لا تأكل هذا النوع من الطعام ، والأكاديميات الوطنية للعلوم (NAS) توصي البالغين فوق سن ال 50 بتناول مكملات فيتامين (ب) لمنع أوجه القصور المحتملة .