رسومات جبران خليل جبران

جبران خليل جبران ، الشاعر ، الفيلسوف ، والفنان الذي ولد في لبنان ، الملايين على دراية بكتابات جبران خليل جبران ، ورؤيته للحياة والإنسانية ، ولكن تأثير جبران خليل جبران انتشر الى ما هو أبعد من الحدود المألوفة في وطنه ، فقد ترجمت الكتب والقصائد لجبران خليل بأكثر من عشرين لغة ، تم عرض رسومات جبران خليل جبران ولوحاته في العديد من العواصم في العالم ، حتى انتقاله إلى الولايات المتحدة ، وكتب جبران خليل جبران باللغة العربية . على أنه من هناك بدأ في الكتابة باللغة الإنجليزية .

ولد جبران خليل جبران في بلدة بشري في لبنان ، وهو شاب هاجر مع عائلته إلى الولايات المتحدة ، حيث درس الفن وبدأ مشواره الأدبي ، الكتابة باللغتين الإنجليزية و العربية ، في العالم العربي ، ويعتبر جبران من المتمردين الأدبي والسياسي . كان أسلوبه الرومانسي في قلب نهضة في الأدب العربي الحديث ، وبخاصة شعر النثر ، وكسر بعيدا عن المدرسة الكلاسيكية ، في لبنان ، وقال انه لا يزال يحتفل به كبطل الأدبية .

التحق جبران بمدرسة الفن في مكان قريب لمنزل التسوية ، من خلال أساتذته هناك ، كان فريد يوم الذي شجع ودعم جبران في مساعيه الإبداعية ، الذي استخدم بعض رسومات جبران لأغلفة الكتب في 1898 ، كان جبران فنان بارع ، وخاصة في الرسم والألوان المائية ، عقد جبران أول معرض من فنه رسومه في عام 1904 في بوسطن ، في استوديو اليوم ، ذهب جبران لدراسة الفن في باريس لمدة عامين 1908-1910

أعمال جبران خليل جبران في كثير من الأحيان كانت تمثل التفاعل البشري ، مثل هذا التفاعل عادة ما يعبر عن نبضات الإنسان ، والعواطف ، والمشاعر ، والنقد على العالم الخارجي ، كل قطعة هي رائعة ، وعالم من تلقاء نفسها ، يتم عرض بعض من أعماله في متحف جبران في بشري ، لبنان وأكاديمية تيلفير في جورجيا ، الولايات المتحدة الأمريكية .

في فنه استخدم جبران الكلاسيكية ، وشخصيات الإنسان المثالي وغالبا العارية ، للتعبير عن موضوعات عالمية ، مما يشير إلى وجود صلة بين العوالم المادية والروحية ، ويقترح جبران الطبيعة الروحية للشخصيات من خلال أسلوبه في استخدام الخطوط العريضة لينة ، صامتة ، وعدم الوضوح في بعض الأحيان من حولهم .

توفي جبران في

مدينة نيويورك

في 10 أبريل 1931 ، في سن 48 عام ، مريضاً بتليف الكبد والسل ، اهدى جبران محتويات مرسمه إلى ماري هاسكل ، والتي تبرعت بما يقرب من مائة أعمال فنية أصلية لجبران إلى متحف تلفير للفنون في سافانا بولاية جورجيا في عام 1950 .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







رسومات ثلاثية الابعاد بقلم الرصاص









رسومات مناظر طبيعية









ابداع الرسم بالفحم