أحدث جوالات سوني لعام 2014

فوري

تألقت شركة سوني اليابانية من خلال طرح عدة جوالات جديدة مبهرة خلال الأشهر القليلة الماضية، فمن المعروف أن شركة سوني اليابانية متخصصة بإنتاج وتصنيع المنتجات الإليكترونية والتكنولوجية مثل الشاشات والحواسيب وغيرها، وربما كانت قليلة الإنتاج فيما يخص بالجوالات والهواتف النقالة، ولكن على ما يبدو أنها تريد أن تدخل هي أيضًا في المنافسة المحتدمة بين أكبر شركات تصنيع الهواتف الذكية مثل سامسونج وأبل ونوكيا وغيرها، لذلك نجدها قد قامت بإصدار عدة جوالات جديدة مؤخرًا وهي التي سنركز على أهمها وأشهرها خلال السطور القادمة.

فقد أطلقت الشركة اليابانية مؤخرا هاتفها الجديد سوني

اكسبيريا E1

وهو الذي يتميز بتصميم قوي وشاشة كبيرة ذات قياس 4 بوصات وهي التي تتيح لك الاستمتاع بكل ما تشاهد سواء من حيث الألوان الواضحة واضحة أو متعة المشاهدة، كما يمنحك هاتف إكسبيرا  E1  الجديد تجربة استماع ذات طابع حماسي حيث يدعمه محرك تعزيز الصوت إكس لاود من شركة سوني الياباينة المصنعة ويعمل مكبر الصوت الخاص به على تشغيل الموسيقى بقوة صوت تصل إلى 100 ​​ديسيبل. أما بالنسبة للكاميرا الخاصة بالهاتف الجديد فإنه يأتي بكاميرا دقة 3  ميغابكسل مع تسجيل فيديو عالي الوضوح (HD) بدقة 720،وأبعاد 118  × 62,4 × 12 ملم، ووزن 120 جرام. والمفاجأة في هذا الهاتف أنه قد أتى معتمدا على النظام التشغيلي الأندرويد نسخة 4.3 والمعروفة باسم الجيلي بين.

كما زود الهاتف أيضًا بتطبيقات لبفيس بوك، تويتر، يوتيوب والعديد من التطبيقات الشهيرة الأخرى. أما بالنسبة لسعر الهاتف في السعودية فهو يبدأ من 1200 ريال سعودي تقريبا.

هاتف

سوني اكسبيريا Z2

: ويمكن أن نلخص كل الكلام والعبارات التي يمكن أن تقال عنه في أنه قد حاز على لقب أفضل كاميرا على مستوى العالم في هاتف ذكي مقاوم للماء. وبالنسبة لأبعاده فهي تعتبر ممتازة حيث يأتي بابعاد 146,8 × 73,3 × 8,2 ملم، ووزن163 جرامًا. كما أنه يتميز بشاشة عالية الوضوح بالكامل وهي التي تأتي بقياس 5.2 بوصات وتقنية ‏TRILUMINOS ودقة 1920×1080 بكسل. أما بالنسبة للكاميرا فهي كاميرا مميزة حيث أنها تأتي بدقة 20.7 ميجا بيكسل والتي تمنح المستخدم تجربة تصوير فوتوغرافي وفيديو مميزة ولا تنتهي.

ويمتاز هاتف إكسبيريا الجديد بأنه من تلك الجوالات التي تقاوم الماء والأتربة والصدمات، حيث راعت الشركة اليابانية المصنعة أن تزودة بالمتانة والصلابة ليواجه أصعب ظروف الاستخدام.

كما زودته الشركة بخاصية الاستمتاع بالألعاب ثلاثية الأبعاد حتى يكون جوال متكامل حقا. وبالنسبة لسعره في السعودية فهو يبدأ من 2699 ريال سعودي.

أما الهاتف الثالث والذي يعتبر من أحدث هواتف الشركة والذي تخاطب من خلاله جميع العملاء المحبين للأناقة فهو هاتفها سوني إكسبيريا Z1 كومباكت ، والذي طرحته في عدة خيارات من الألوان مثل الروز والأبيض واللفسفوري والأسود وهي الألوان التي سوف تجذب عدد كبير من العملاء خاصة الفتيات والسيدات.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الهاتف أيضًا من سلسلة الهواتف المقاومة للماء والصدمات والأتربة فهو يأتي بأبعاد127 x 64,9 x 9,5 ملم، ووزن 137 جرام، وبالنسبة للشاشة فهي مزودة بتقنية TRILUMINOS وتأتي بقياس 4.3 بوصات ودقة 720×1280 بكسل، كما أن الجوال سوني إكسبريا الجديد قد زود بكاميرا رقمية بدقة 20,7 ميغابكسل مع مستشعر الصور إكسمور من سوني. أما بالنسبة للنظام التشغيلي فهو يعتمد على الأندرويد نسخة 4.4 والمشهورة باسم الكيتكاتز ويتراوح سعر الجوال في السعودية ما بين 2000 إلى 2500 ريال سعودي.