حقيقة القبض على ذابحي الكنغر في السعودية

فوري5 أكتوبر 2022
حقيقة القبض على ذابحي الكنغر في السعودية

حقيقة القبض على ذابحي الكنغر في السعودية، الكنغر وهو من الحيوانات الثديية آكلة النبات والحيوان وهو أكبر حيوان جرابي، وهو حيوان ذو فرو، يقفز على قدميه الخلفيتين، وللكنغر كيس أو جراب على البطن يضع فيه وليده والذي يكون حجمه صغير جد  حتى يكتمل نموه في هذا الجراب. 

 هناك مجموعة من الشباب قاموا بنشر مقطع فيديو وهم يطبخون لحم كنغر مندي بعد أن ذبحوه، ونشر أيضا شابان مقطع فيديو يتحدثان فيه عن مميزات وفوائد لحم الكنغر وهذا أغضب وأثار استياء السلطات السعودية وتدخلت في هذا الشأن، وهذا مخالف لنظام البيئة، وقد أثار الفيديو الكثير من الجدل.

حقيقة القبض على ذابحي الكنغر في السعودية

وقال المتحدث باسم المركز الوطني للحياة الفطرية بندر الفالح إلى أن ذبح حيوان الكنغر ليس نظامي وأن الجهات المعنية استدعت المسؤولين عن هذا الفعل، وأضاف بأن قوانين استيراد الحيوانات تنص على العديد من المخالفات التي يجب الالتفات لها ومن بينها ذبح الكنغر، كما أكد بأن الكنغر هو ليس من الحيوانات المسموح بذبحها حيث إن الكثير من حيوانات الكنغر لا تصلح للطعام لأنه معرضة للانقراض.

سيتم إجراء تحقيق مع المسؤولين عن مقطع الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن المتوقع أن يتم تغريم هؤلاء الشباب.

صحيفة فوري