افضل 10 كتب في العالم

تعتبر القراءة من أهم المهارات التي يجب علينا أن نتبعها ، ويجب علينا أن نوفر لها وقتا في حياتنا اليومية ، فمن خلال القراءة نكتسب العديد من العلوم والمعرفة التي تؤدي إلى تنمية قدراتنا الفكرية وتفتح لنا الكثير من المجالات والآفاق الجديدة فهي بوابة لمعرفة الكثير من ثقافات العالم من حولنا . ولقد أمرنا بها الله سبحانه وتعالى لأهميتها الكبيرة .

ولهذا عزيزي القارئ أردنا أن نضع لك أفضل 10 كتب في العالم ، لعلك تجد ما يناسبك لقراءته :-

1.

مذكرات فتاة شابة  The Diary of young girl

من تأليف الكاتبة الإنجليزية  آن فرانك Anne Frank ، وهو إصدار باللغة الإنجليزية ، يستند إلى كتابات من مذكرات فرانك أثناء اختبائها وأسرتها في فترة الإحتلال النازي لهولندا ، ويعتبر الكتاب من أهم النصوص في القرن العشرين . يذكر أن الكتاب قد تم نسخه إلى 27 مليون نسخة .

2.

كتاب فكر تصبح غنيا Think and Grow Rich

من تأليف الكاتب نابليون هل Napoleon Hill . هو كتاب تحفيزي يساعد على تطوير الشخصية وتحسين الذات

3.

رواية  ذهب مع الريح Gone With the Wind

من تأليف الكاتبة الأمريكية مارغريت ميتشل Margaret Mitchell ، أصدرت لأول مرة في عام 1936 ، وهي درابا رومانسية ألفتها الكاتبة أثناء الحرب الأهلية الأمريكية وتدور أحداثها عن حياة سكارليت اوهارا ، ابنة المهاجر الأيرلندي صاحب مزرعة . حصلت هذه الرواية على جائزة البوليتزر في عام 1937 .

4.

كتاب توايلايت (الشفق)  – ساغا Twilight – The Saga

من تأليف ستيفاني ماير Stephenie Meyer وهو الكتاب الأول من سلسلة تحمل نفس اسم الرواية ، تدور أحداث القصة حول فتاة تقع في حب مصاص دماء ، وهي ملحمة مفعمة بالرومانسية والأكشن . صدر الكتاب لأول مرة في عام 2005 وترجم للعربية في عام 2009 ،

5.

رواية  شيفرة دافينشي The Da Vinci Code

هي رواية خيالية بوليسية من تأليف الكاتب الأمريكي دان براون  Dan Brown ، تدور أحداث القصة حول تحقيقات عن جريمة قتل حدثت في متحف اللوفر في باريس . صنفت هذه الرواية ضمن قائمة أعلى روايات الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة . نشرت لأول مرة في عام 2003 ، تحولت الرواية إلى فيلم من بطولة توم هانكس Tom Hanks

6.

رواية الخيميائي The Alchemist

من تأليف الكاتب باولو كويلو Paulo Coelho ، نشرت لأول مرة في عام 1987 ، وأصبحت من أكثر الكتب مبيعا في البرازيل ، وتم بيع 65 مليون نسخة في جميع أ،حاء العالم لتصبح واحدة من أفضل الكتب مبيعا في التاريخ . وترجم الكتاب إلى أكثر من 67 لغة ، وسجل في موسوعة غينيس العالمية  للكتاب الأكثر ترجمة لكاتب على قيد الحياة .

تدور أحداث الرواية عن قصة سحرية من سانتياغو ، وهو صبي الراعي الأندلسي الذي يتوق إلى السفر بحثا عن كنز مدفون في أهرامات مصر ، فتبدأ رحلة البحث بدئا من منزله في أسبانيا مرورا بأسواق طنجة وعبر الصحراء المصرية إلى اللقاء المصيري مع الخيميائي الذي يدله على الطريق الصحيح نحو كنزه .

7.

رواية سيد الخواتم Lord of the Rings

من تأليف الكاتب البريطاني ج. ر. ر. تولكين J. R. R. Tolkien ، وهي رواية وملحمة خيالية بدأت كتكملة لروايته السابقة الهوييت ثم أصبحت أكبر من ذلك بكثير .

8.

هاري بوتر Harry Potter

هي سلسلة من الكتب تتألف من سبع روايات خيالية للكاتبة البريطانية جي كي رولينغ J. K. Rowling ، تدور أحداثها حول مغامرات الفتى هاري بوتر الذي يكتشف كونه ساحرا ، نشرت لأول مرة في عام 1998 وترجمت إلى عدة لغات .

9.

مقتطفات من أعمال ماو تسي تونغ Quotations from the Works of Mao Tse-tung

ويسمى أيضا (الكتاب الأحمر الصغير) ، للرئيس الصيني ماو تسي توتغ Mao Tse-tung ، وهو عبارة عن اقتباسات من أقوال الرئيس ومقالاات ومقابلاته الشخصية  ليعكس تفسير شخصي  لشعب الصين من أيديولوجية الحزب الشيوعي الصيني .

10.

دليل المسافر إلى الممجرة  The Ultimate Hitchhiker’s Guide to the Galaxy

من تأليف الكاتب دوغلاس آدمز  Douglas Adams ، رواية خيالية علمية كوميدية ، نشرفت لأول مرة عام 1979 ، وترجمت إلى أكثر من 30 لغة ، تدور أحداثه حول دليل سفر إلى المجرة لاكتشافها واكتشاف مخلوقاتها.