اسباب و علاج فراغات الشعر

فوري24 نوفمبر 2023
اسباب و علاج فراغات الشعر

يعتبر فقدان الشعر عادة لكبار السن من الرجال ، ولكن هذا الشرط تكافؤ الفرص – التي لديها أسباب كثيرة – يمكن أن تؤثر على أي شخص تقريبا .

الجميع يلقي حوالي 100 شعرة كل يوم كجزء من دورة نمو الشعر الطبيعي ، ولكن فقدان الشعر الزائد هو عادة ما يكون بسبب التطوير المؤلم . وينفق الاميركيون أكثر من 3.5 مليار دولار كل عام في محاولة لعلاج فراغات الشعر ، وفقا للجمعية الأميركية لتساقط الشعر .

معظم شعر الناس ينمو حوالي نصف بوصة في الشهر ، ونحو 90 في المئة من شعرك ينمو بنشاط في أي وقت من الأوقات ، مع 10 في المئة أخرى في مرحلة سبات العميق . بعد شهرين أو ثلاثة أشهر ، هذا الشعر يقع خارج النائمة وتبدأ بصيلات الشعر الجديدة المتنامية مع بدء مرحلة أخرى للبصيلات في سبات عميق .

الثعلبة ، هو المصطلح الطبي لفقدان الشعر ، لا يحدث فقط على فروة الرأس . بعض الأمراض والأدوية يمكن أن تؤدي إلى الصلع على الجسم كله ، على الرغم من علم الوراثة المسؤولة عن 95 في المئة من جميع الحالات على الرأس ، وفقا لكليفلاند كلينيك .

بصرف النظر عن الوراثة ، ويمكن أن يكون سبب فقدان الشعر ملحوظا من قبل مجموعة واسعة من العوامل ، بما في ذلك:


تسريحات الشعر القاسية أو العلاجات


تسريحات الشعر التي تستخدم باستمرار للأربطة المطاطية ، بكرات أو المشابك ، أو سحب الشعر إلى أنماط ضيقة ، كما ان الاستخدام الغير صحيح للمنتجات الكيميائية مثل الأصباغ ، والمبيضات . اعتمادا على درجة من الضرر ، يمكن أن ينتج فقدان الشعر .


عدم التوازن في الهرمونات


في النساء ، فإن التحولات الهرمونية من حبوب منع الحمل ، والحمل ، والولادة ، وانقطاع الطمث أو استئصال الرحم يمكن أن تحفز بصيلات الشعر أكثر من المعتاد للدخول في مرحلة سبات عميق .


مرض أو عملية جراحية


إن الإجهاد من المرض أو الجراحة قد يدفع الجسم للوقف المؤقت للمهام الغير أساسية مثل إنتاج الشعر . هناك ظروف محددة يمكن أيضا أن يؤدي إلى ذلك ، بما في ذلك اضطرابات

الغدة الدرقية

، و

الزهري

، ونقص الحديد ، الذئبة أو التهاب شديد . شرط المناعة الذاتية يسمى داء

الثعلبة

، والذي ليس له علاج ، يسبب فقدان الشعر السريع في جميع أنحاء الجسم .


الأدوية والفيتامينات


العلاج الكيميائي للسرطان ، والتي تهاجم بصيلات الشعر في محاولتها لقتل جميع الخلايا التي تنمو بسرعة في جميع أنحاء الجسم ، هو سبب معروف لفقدان الشعر . وتشمل الآثار الجانبية الأدوية الأخرى

تساقط الشعر

أيضا ، مثل بعض أن علاج ارتفاع ضغط الدم والنقرس . مستويات مفرطة من فيتامين (أ) .


نقص التغذية


يمكن اتباع نظام غذائي ثقيل أو اضطرابات الأكل مثل فقدان الشهية والشره المرضي للصاعقة المؤقتا لبصيلات الشعر لوقف النمو . يمكن أن يحدث هذا أيضا من عدم كفاية البروتين ، وفيتامين أو تناول المعدنية .


الشيخوخة


التأثير الطبيعي من المتزايد من كبار السن هو تباطأ لنمو الشعر .


العلاجات والأدوية


تتراوح العلاجات لفقدان الشعر من الخفيفة إلى أقصى الحدود وغير مكلفة . الكثير .


وفقا لعيادة كليفلاند ، تشمل العلاجات:


ينسج الشعر أو الشعر المستعار

مكلفة عادة ، فالشعر المستعار إما ان يغطي الرأس كاملاً أو إضافة إلى الشعر الموجود ، واستعادة مظهر كامل رئيسي للشعر . فهي عملية وخاصة لمرضى السرطان وأولئك الذين تتساقط شعرهم مؤقتاً .


الكريمات الموضعية والمستحضرات


هناك أكثر من وصفة طبية مينوكسيديل (المعروف أيضا باسم اسم الدماغ روغين) لاستعادة بعض نمو الشعر ، خصوصا في تلك مع فقدان الشعر الوراثي . يتم تطبيقه مباشرة على فروة الرأس . صفة القوة فيناسترايد (بروبيكيا) يأتي في شكل حبوب منع الحمل وليس سوى للرجال . وفقا للأكاديمية الأميركية لأطباء الأسرة ، فإنه قد يستغرق فترة تصل الى ستة أشهر لمعرفة ما إذا كان هذه الأدوية تعمل .


الأدوية المضادة للالتهابات


يمكن الكريمات القائمة على الستيرويد كوصفة طبية أو حقن تهدئة بصيلات التالفة أو تحريض من المواد الكيميائية القاسية أو الإفراط في سحب .


الجراحة


الرجال تميل إلى أن تكون أفضل المرشحين لتقنيات الشعر للاستبدال جراحية بسبب فقدان الشعر في كثير من الأحيان ليقتصر على واحد أو مجالين من فروة الرأس . وتشمل إجراءات التطعيم .


دراسات وابحاث


وفقا للمعهد الوطني فإن لالتهاب المفاصل والعضلات والعظام والأمراض الجلدية ، والعلاجات البديلة قد لا تساعد الشعر على النمو بناءاً على البحوث الطبية . ومع ذلك ، فإن العلاجات الأخرى التي وردت لتحسين داء الثعلبة تشمل الأعشاب الصينية ، والوخز بالإبر ، والزنك ، والفيتامينات ، زيت زهرة الربيع المسائية ورائحة العلاج . توصي NIAMSD مناقشة أي علاجات بديلة مع الأطباء قبل الاستخدام .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى