اثارغريبة موجودة حول العالم تدل على عظمة الإنسان

فوري24 نوفمبر 2023
اثارغريبة موجودة حول العالم تدل على عظمة الإنسان

يذهب السياح من جميع أنحاء العالم إلى أماكن مختلفة وعديدة توجد بها العديد من الأثار القديمة الرائعة التي تدل على عظمة الإنسان و بناء الحضارات القديمة والحديثة .

ولكن توجد آثار غريبة حول العالم وهي:

1_ تمثال القديس وينسيسلاس راكباً على حصان مقلوب ميت في ساحة وينسيسلاس في مدينة براج من صنع الفنان ديفيد سيرني حيث صور القديس على رأس حصان ميت خاسر وذلك لشنق القديس في قصر لوسيرنا .

2_ تمثال جنكيز خان للفروسية ويبلغ ارتفاعه 131 قدم ويزن 250 طناً من الفولاذ المقاوم للصدأ وتم الكشف عن ذلك التمثال عام 2008 ويبعد ساعة من الزمن عن مدينة أولان باتور وهو اكبر تمثال للفروسية في العالم وهو جزء من متنزه يضم مخططه تقديم لحم الحصان .

3_ تمثال Duke of Wellington  نصب في عام 1844في بريطانيا  في شارع الملكة جلاسجو وتم إنشاؤه كنقطة لجذب المخادعين المارين في وقت متأخر ووضع على رأس التمثال قمع مروري .

4_ نافورة آكل الأطفال انشئت عام 1546 في بيرن وهي عبارة عن تمثال لرجل ياكل الأطفال يرتدون الجلباب الأحمر والأخضر وتم بنائها كنوع من تحذير الأطفال لعدم إساءة التصرف .

5_ مدينة شبح فينجدو في الصين وهذه المدينة عبارة عن مجمع من المعابد البوذية والطاوية مزينة بتماثيل تدل على الشيطان يقطع أوصال البشر كحراسة المدخل إلى العالم السفلي ويرجع تاريخها إلى عهد أسرة هان من 206 إلى 220 قبل الميلاد , ويعتبرها السكان المحليين مكان تجمع للأرواح .

6_ نافورة الزئبق في برشلونة وهي ناورة سامة حيث يصب الزئبق السائل من خلال مجموعة من الأحواض الحديدية وأحواض الألومنيوم وقام بتصميمها النحات الأمريكي ألكساندر كالدر باعتبارها غشادة للفاشية للحكومة الأسبانية الجمهورية في المعرض العالمي في باريس ليتم عرضها فيه ثم تبرع ألكساندر بها إلى فونداسيو جوان ميرو في أسبانبا .

7_ قرش هيدينجتون بطول 25 قدم يوجد في سقف منزل بريطاني يدعى بيل هاينيه كلف به صاحب المنزل كنوع من رد الفعل على الطاقة النووية وكتعبير عن شخص ” تمزيق حفرة في سقف للخروج من الإحساس بالعجز والغضب واليأس ” , وصنع القرش من المعدن وراتنجات البوليستر والجص , وحاول مجلس المدينة يائساً إزالته ولكن باءت المحاولات بالفشل والمتفق عليه اليوم أنه من بين المعالم الأثرية .

8_ Georgia Guidestones أو البوصلة أو التقويم كما يطلق عليه وصمم من قبل جماعة مجهولة في جورجيا ويتكون من خمسة ألواح من الجرانيت بارتفاع 16 قدم بترتيب على شكل نجمة ز

9_ حديقة التذكارات في بودابست توجد في ضواحيها وهي عبارة عن تذكارات لآثار الحقبة السوفيتية حيث تم إزالة التماثيل ووضعها في نلك الحديقة بجوار الأحذية بدلاً من تدميرها وتذكاراً دائماً للماضي المؤلم , ويعرض فيها تماثيل لـ ماركس وستالين ولينين وإنجلز .

10_ معرض تحت الماء يوجد في المياه الضحلة قبالة ساحل غرينادا , ولديه سمة غير عادية حيث لا يمكن لأحد الوصول إليه سوى الغواصون بالرغم من أنه يمكن رؤيته من خلال القوارب ذات القاع الزجاجي , وهو عبارة عن سلسلة من الأشخاص من صنع النحات جايسون تايلور وهو أول حديقة أو معرض منحوتات تحت الماء في العالم .




يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال:




أصعب مكان للزيارة في العالم :North Sentinel Island






اغرب المناظر الطبيعية حول العالم






اغرب حوادث العالم



لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى