افضل اللوحات الفنية في العالم

تنفق سنويا الملايين من الدولارات من قبل جامعي الأعمال الفنية الأكثر رواجا في العالم ، ومع ذلك ليس بالضرورة أن تكون أغلى اللوحات الفنية هي الأكثر شهرة بالعالم . فهناك أشهر اللوحات على مر العصور تعود ملكيتها إلى المتحاف نظرا لقيمتها الفنية العالية التي لا تقدر بثمن . وقد وضعنا في المقال أدناه لمحة عامة عن أكثر اللوحات الفنية شهرة في كل العصور والتي جميعها تعرض في المتاحف أو الكنائس .


افضل اللوحات الفنية في العالم :-

1.

موناليزا  Mona Lisa

: لوحة من إبداع الفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي بالألوان الزيتية، رسمها في عام 1510  خلال عصر النهضة الإيطالية ،  وهي من أفضل اللوحات الفنية على مر العصور ، ويطلق عليها أيضا اسم (الجيوكاندا ) وهي لوحة  لزوجة صديق دافينشي وتدعى ليزا ديل جيوكوندو ،  وهي الآن في متحف اللوفر بباريس .

2.

ليلة مرصعة بالنجوم Starry Night

: رسمها الفنان الهولندي فينسينت فان جوخ بالألوان الزيتية  في عام 1889 ، وتوجد الآن في متحف الفن الحديث بنيويورك ، وكانت عن صورة من ذاكرته عن  الليل في مدينة سان ريمي دو بروفنس إلا أنه رسمها في وضح النهار  .

3.

العشاء الأخير The Last Supper

: رسمها الفنان الإيطالي ليوناردو دافينشي في عام 1498 ، وكانت أشهر لوحة فنية في القرن الخامس عشر ،  وقد رسمها على الحائط مباشرة ، وهي تعبر عن  يوم العشاء الأخير في عيد الفصح ، ويذكر أن هذه اللوحة أثارت جدلا كبيرا لما فيها من غموض وإشارات غير مفهومة مخالفة للعقيدة المسيحية في ذالك الوقت .

4.

خلق آدم  The Creation of Adam

: رسمها الفنان الإيطالي مايكيلانجلو في عام 1512 ، على سقف كنيسة سيستين في الفاتيكان ، وهي أكبر لوحة على سقف الكنيسة ، وهي تجسد خلق الإنسان عندما نفخ الله الحياة فيه حسب ما ذكر في الإنجيل .

5.

غيرينكا  Guernica

: رسمها الفنان الإسباني بابلو بيكاسو في عام 1937 ، وهي لوحة جدارية ، تعد من أشهر لوحات الفنان ، وهي تجسد معاناة الشعب خلال الحرب الأهلية الإسبانية ، وهي معروضة الآن في متحف مركز الملكة صوفيا الوطني للفنون في مدريد ، وتعود شهرتها لتجسيدها للسلام .

6.

الفتاة ذات الحلق اللؤلؤي Girl with a Pearl Earring

: من إبداع الفنان الهولندي يوهانس فيرمير ، رسمها في عام 1665 في القرن السابع عشر ، وتعرف أيضا باسم موناليزا الهولندية ، اللوحة معروضة الآن في متحف ماورتشوس في هولندا

7.

الصرخة The Scream

: هي لوحة تعبيرية رسمها الفنان النرويجي ادفارت مونك  في عام 1893 ، وهي تجسد رجلا معذبا وهو يمسك رأسه ويطلق صرخة ، تعرض اللوحة الآن في متحف مونك ويوجد منها نسخة أخرى في معرض النرويج الوطني .

8.

ليلة ووتش Night Watch

: رسمها الفنان الهولندي رمبرانت فان رين في عام 1642 في العصر الذهبي الهولندي ، وهي من أشهر لوحاته الفنية ، ومعروضة الآن في متحف ريجكس في أمستردام  .

9.

زنابق الماء Water Lilies

: رسمها الفنان الفرنسي كلود مونيه في عام 1926 ، وهي زيت على قماش ، وهي عبارة عن سلسلة من 250 لوحة زيتية  ، وهي تجسد حديقة مونيه في جيفرني ، وتعتبر من أهم لوحات الفنان خلال الثلاثين عاما الأخيرة من حياته .

10.

ولادة فينوس Birth of Venus

: رسمها الفنان ساندرو بوتيتشيلي ، في عام 1487  ، يجسد فيها الإلهة فينوس عند خروجها من البحر ، تعرض اللوحة حالية في معرض اوفيزي في فلورنسا .

Similar Posts