صور تماثيل بعض المشاهير في العالم

يسعى اليعض إلى امتلاك بعض التماثيل والتذكارات للمشاهير والفنانين ولكن من يريد ان يحصل على تمثال لحد هؤلاء المشاهير يريده في احسن صورة ولكن توجد عدة تماثيل للمشاهير تقشعر لها الأبدان عند رؤيتها لوجود بعض التشوهات التي تجعل الأشخاص لا يرغبون في امتلاكها .


من بين تماثيل المشاهير :

1_ النصب التذكاري لستيف جوبز في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا وهو مصنوع من قبل النحات الصربي دراغان رادينوفيك حيث جسد الرأس التي تجلس على قمة مسلة , حيث يبدو التمثال بشكل مخيف فهو عبارة عن رأس بدون جسد يقف على قمة مسلة .

2_ تمثال المطرب كورت كوبين لـ الفنان راندي هوبارد والذي بدأ في صنع التمثال بعد وقت قصير من وفاة كورت كوبين عام 1994 وهو من مدينة أبردين , وقد اتخذت المدينة يوم ميلاد كورت كوبين في 20 فبراير وضمته إلى قائمة احتفلاتها ومهرجاناتها واسمته يوم كورت كوبين .

3_ تمثال آرثر آش في ريتشموند نصب التمثال في عام 1996 في مدينة ريتشموند مسقط رأس آرثر آش بواسطة الفنان بول دي باسكال ويحاط به زمرة من الأطفال كما توجد الكتب في يد آرثر وأيضاً مضرب تنس في حالة لتصوير تفاني آرثر في النشاط الإجتماعي .

4_ تمثال جيمس دين في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا , وهو تمثال نصفي كلف جيمس دين الفنان كينيث كيندال بنفسه ليصنع له التمثال كنصب تذكاري له بعد وفاته وبدأ كينيث العمل في اليلة التي توفي فيها جيمس دين , وكان الفنان كينيث يشعر بالحزن الشديد , ليس هذا فحسب إنما شعر بأنه من المسحوقين لوفاة جيمس دين , وفي عام 1988 بعد وفاة جيمس دين بـ 33 عام تبرع الفنان كينيث بالتمثال لمرصد غريفيث .

5_ تمثال والتر جونسون في واشنطن بواسطة الفنان Omri Amrany في عام 2009 بتكليف من حفيد والتر جونسون عند كتابته لسيرة حياة جده .

6_ تمثال المؤلف الأيرلندي الرائع أوسكار وايلد الموجود في لندن من قبل ماجي هامبلينج وهو تمثال نصفي تجسد فيه محاولة المؤلف الرائع الخروج من التابوت ووضحت ذلك في ملامحه البرونزية المهترئة التي تبدو فعلاً كمن قام من بين الأموات .

7_ تمثال القديس بارثولوميو في ميلان بإيطاليا ويعتبر من أقدم التماثيل التي ذكرناها حيث تم بناؤه عام 1562 من قبل الفنان ماركو دي آجريت , وكان هذا كتكريماً للقديس الوحيد الذي نزع جلده وبقي على قيد الحياة , ويترأس التمثال كاتدرائية ميلانو وليس فقط تمثال منزوع الجلد ولكن يحمل جلده أيضاً .

8_ تمثال فرانز كافكا في براج بجمهورية التشيك , يوجد التمثال في الحي اليهودي في المدينة ويجلس على نحت آخر لبذلة فارغة مقطوعة الرأس واليدين من قبل الفنان جاروسلاف رونا .

9_ في ساحة وينسيسلاف في جمهورية التشيك يظهر تمثال القديس وينسيسلاف من بوهيميا ممتطياً جواده بالمقلوب داخل قصر لوسيرنا وهو محاكاة ساخرة من قبل الفنان ديفيد سيرني حيث يصور انقلاب الأمور رأساً على عقب بامتطاء القديس الحصان مقلوباً وميتاً .

10_ تمثال ملك البوب الراحل مايكل جاكسون في لندن سابقاً , وكان الملياردير المصري محمد فايد مالك نادي فولهام السابق قد قرر إقامة التمثال في عام 2011 بعد عامين من وفاة مايكل جاكسون , ووضع أمام مدخل ملعب الكرافن كوتاج , إلا أن المالك الجديد الباكستاني الأصل شهيد خان قرر إزالة التمثال وذلك لإعتراض عدد من المشجعين لملعب كرافن كوتاج وبالفعل تم إزالة التمثال وإعادته لـ محمد فايد وذلك احتراماً لآراء المشجعين والحفاظ على نادي فولهام .



يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :







اثار غريبة موجودة حول العالم تدل على عظمة الإنسان









عجائب و غرائب مصنوعة من الذهب









رسومات جميلة للطبيعة