العضال الغدي في الرحم

العضال الغدي في الرحم والمعروف ايضاً باسم الغدي هو مرض مزعج بشكل خاص ، ومؤلم ، ويحتمل أن يكون خطر يؤثر على معظم النساء التي تتراوح أعمارهن ما بين 35 و 50 . بكل بساطة ، فإن أنسجة بطانة الرحم ، والبطانة الداخلية للرحم ، يمكن أن تبدأ في التوسع والنمو في عضل الرحم . وهذا النسيج ينزف جنبا إلى جنب مع بطانة الرحم ، وأثناء الحيض . المشكلة هي انه يؤدي إلى جلطات في الجسم ، والتي تسمى عضلوم الغدي .وغالبا ما تكون خاطئة لهذه الأورام الليفية . ويمكن لهذه الجلطات والنزيف الإضافية تجعل الحيض غير مريح للغاية ويمكن جعلها ثقيلة وطويلة في المدة . يمكن أن تصبح ملتهبة أيضا في الرحم مع الشعور العام بعدم الارتياح وهو امر شائع .


أعراض العضال الغدي :


بعض اعراض الغدي تشمل الألم أثناء الجماع ، والتي تمر بجلطات الدم أثناء الحيض ، مع نزيف في الفترات التي قد تعاني فيها أيضا من مغص شديد ومدقع في بطنك لتشعر بضخامة أو العطاء .كما يمكن أن يكون سبب الغدي من قبل مجموعة متنوعة من العوامل ، ولكن للأسف ، ليس هناك “علاج” لهذه الحالة . تم العثور على بعض الأعشاب ليكون مفيدا للغاية ، ما نعرفه هو أن الشرط هو غاية الاستروجين التي تعتمد ، حتى عند انقطاع الطمث والتي لا توفر العلاج الطبيعي عن طريق خفض مستويات هرمون الاستروجين في الجسم بشكل ملحوظ . كما يمكن للأدوية المضادة للالتهابات التلاعب الهرموني الذي يقلل من الآثار المترتبة على الشرط ، ولكن بالنسبة لأولئك الناس الذين يحاولون تجنب الحلول الصيدلانية ، والعلاجات الطبيعية والعشبية التالية التي قد تخدع .


العلاجات المنزلية ل


لعضال الغدي :




الزنجبيل



الزنجبيل هو من دعائم النظام الغذائي شيوعا في العديد من البلدان الآسيوية ، لكنها أصبحت أكثر العلاجات شعبية في جميع أنحاء العالم كل عام . الزنجبيل هو من مضادات الأكسدة القوية التي تعمل أيضا كعوامل مضادة للالتهابات والحفاظ على سير الرحم عادة . شاي الزنجبيل هو على الارجح أفضل وأسهل طريقة للحصول على هذه الفوائد ، ولكن الزنجبيل في طعامك هو أيضا خيار جيد . ليعمل الزنجبيل أيضا بمثابة مسكن طبيعي ، لذلك يمكن يخفف آلام الحيض .



الكركم



يمكن خلط الكركم في كوب من الحليب ليكون وسيلة رائعة للحد من الالتهاب في جميع أنحاء الجسم . وهي تستخدم عادة للتخفيف من التهاب المفاصل والتهاب الظروف الأخرى ، ولكن لغدي ، والكركمين في الكركم يمكن أن تقلل بسرعة من الالتهاب في الرحم وتخفيف كمية الدم في عملية الحيض .


الكالسيوم و

المغنيسيوم



هما الاثنين من المعادن الأساسية والتي ترتبط بشكل وثيق مع عملية الطمث . كما يمكن التأكد من أن لديك كميات كافية من الكالسيوم والمغنيسيوم ليضمن أن عملية الطمث الخاص بك تنظم إلى حد ما ، والتي يمكن أن تساعد على القضاء على الأعراض أو الحد من شدة الغدي .


اليوغا


اليوغا يمكن أن تستخدم لإعادة مركز الجسم والتوازن الهرموني المعتدل ، التي يمكن أن تقلل من التشنج وعدم الراحة أثناء الحيض وخفض تأثير أعراض الغدي من اليوغا لتساعد أيضا على امتداد الجسم ، والتخلص من السموم ، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي ، و عموما في زيادة الصحة ، والتي يمكن أن تقلل من الألم بشكل طبيعي والتهاب غدي .


دراسات وابحاث


اثبتت الدراسات الامريكية ان العلاجات المنزلية للغدي تشمل VITEX ، والزنجبيل ، والكركم ، والكالسيوم ، والمغنيسيوم ، وكذلك الروائح ، والحمامات الدافئة ، ومنصات التدفئة ، واليوغا .