افضل الأغذية المفيدة للبشرة

فوري24 نوفمبر 2023
افضل الأغذية المفيدة للبشرة


البشرة

النضرة النقية حلم كل امرأة في الكون . وجمال البشرة والعناية بصحتها لا يتوقف على كم ونوع وغلاء الكريمات والماسكات التي تستعمل خارجيا ، ولكن نضارة البشرة وصحتها عنوان للصحة الجيدة واكتفاء الجسم من العناصر والفيتامينات التي نتناولها . ومن نعم الله علينا تنوع الأغذية من خضروات وفاكهة وبقول وألبان ولحوم واسماك مع اختلاف ما تحتويه من فوائد . لذلك نستعرض بعض  أفضل الأغذية التي تفيد في نضارة البشرة وصفائها دون اللجوء للكيماويات التي مع منافعها تكتنز بعض الضرر .


افضل الأغذية المفيدة للبشرة :-

1-


الطماطم


: غنية بفيتامين أ الذي يعد أهم فيتامين لصحة البشرة ونضارتها ، وفيتامين سي الذي يساعد في سرعة التئام الجروح والخدوش بالجلد ، كما أنها تساعد على فتح المسامات وتنقيتها من الشوائب مما يساعد البشرة على التنفس بشكل جيد وصحي .

2-

البطاطا الحلوة

: تحتوي على فيتامين أ وعنصري البوتاسيوم والصوديوم ، وجميعهم يعمل على محاربة التجاعيد الشيخوخة وتجدد خلايا البشرة مما يساعد على إزالة البقع وطبقة الجلد الميتة مما يظهر البشرة بشكل صحي وجميل .

3-

المكسرات

: أنواعها عديدة مثل الجوز والفستق وعين الجمل والكاجو واللوز وجيمعهم غني بفيتامين إي والحديد والماغنسييوم والكالسيوم والكثير من الزيوت التي تعمل على نعومة البشرة ونقاوتها واستعادة لونها الطبيعي ، لذلك تعمل شركات التجميل على استخراج الزيوت الطبيعية منها لإستخدامها في تركيبات كريمات تنظيف البشرة وكريمات تغذيتها .

4-


الثوم


: يعتبر الثوم مضاد حيوي طبيعي قوي لكثير من الأمراض ويأتي على رأسها التهابات البشرة . فهو دواء فعال مجرب لحب الشباب اذ أنه يساعد على قتل البكتريا وتطهير البشرة . وللذلك يستعمل كقابض ومطهر موضعي .

5-


الشاي الاخضر


: كنز غني بما لا يحصى ولا يعد من فوائد للجسم كله وعلى رأسها البشرة . فهو يجدد خلايا البشرة اذ يخلصها من السموم داخليا ومن طبقة الجلد الميت خارجيا ، وهو مضاد للالتهابات ، ويمنع ظهور التجاعيد ، ويعمل على نعومة البشرة بشكل جيد ، وبعمل على قبض المسام ، ويلطف البشرة ويعمل على الإحساس بالاسترخاء .

6-

البروكولي

: غني بكم هائل من فيتامين سي ، ومضادات الأكسدة التي تحمي البشرة وتعمل على تجدد خلاياها وحمايتها من الالتهابات والتلف . كما أنه غني بفيتامين أ الذي عمل على الحد من علامات تقدم السن .

7-

البيض

: غني بالبروتين والزنك وفيتامين إي و  أ و  د وكم كبير من البروتين الجيد والزنك وجميعهم يعمل على تجديد خلايا البشرة . وبفيد البيض الجسم بتناوله كغذاء أو باستعماله كأقنعة لشد البشرة والتخلص من الترهلات والتجاعيد . وهو يعمل بشكل قوي على غلق المسام وخصوصا للبشرة الدهنية .

8-

العنب الأحمر

: فاكهة غنية بكم كبير من مضادات الأكسدة التي تعالج التجاعيد وتحارب الشيخوخة . مما يعمل على نقائها ونضارتها . كما يلعب العنب دورا هاما في التخلص من الالتهابات اتي تصيب البشرة .

9-


سمك السلمون


: غني بأوميجا 3 الذي يحفز انتاج الكولاجين الذي يعمل على تجديد البشرة وعلاج ما يصيبها من تلف ، كما يحتوي على السيلينيوم وفيتامين د المضاد للأكسدة الذي يقي من الإصابة بالسرطانات .

10-


الافوكادو


: غني بالأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب البشرة وتساعد على التخلص من التجاعيد. بالإضافة لإحتوائه على

فيتامين سي

و إي اللذان يعملان على تجدد خلايا البشرة وزيادة نعومتها . والأفوكادو يستعمل كغذاء كم أنه يستخدم في عمل الأقنعة الخارجية للعناية بالبشرة لتنعيمها والتخلص من طبقة الجلد الميت مما يضفى على البشرة تعومة ونقاء .