برج الشجرة البيضاء يحاكي شجرة بفروعها في فرنسا

فوري24 نوفمبر 2023
برج الشجرة البيضاء يحاكي شجرة بفروعها في فرنسا

الشجرة البيضاء هكذا هي تسمية البرج الشاهق الذي بني في فرنسا مع فروع ليبدو كشجرة ذات فروع كثيرة متصاعدة .

قامت مجموعة المهندسون المعماريون سو فوجيموتو بالتعاون مع مجموعة OXO المهندسون المعماريون و نيكولا لايسني بوضع بناء يدعى الشجرة البيضاء في مونبلييه بقرنسا .

البناء يشار ليه بأنه حماقة نظراً لما يحتويه من تفاصيل خرافية ورسم هندسي غريب ومباني تبدو خطيرة لمن يراها , إن المبني الشجرة لبيضاء يتأثر كثيراً بالأساليب اليابانية وأساليب البناء في دول البحر الأبيض المتوسط .

تبلغ مساحة المبنى 10,000 متر مربع و 17 طابقاً , وهو برج متعدد الاستخدامات حيث يستوعب وحدات سكنية ومساحات رائعة من المكاتب , كما أنه يشمل معرض للفنون ومطعم وبار , ويتميز بإطلالات بانورامية رائعة مع مجموعة من المحيط والجبال المجاورة .

ويظهر البرج ليبدو مثل الشجرة التي تخرج من الأرض بدءاً من الجذور إلى الساق والفروع والأوراق , حيث يوفر كل طابق في المبنى ظلاً على العقارات المجاورة , ويصورها المهندسين على أن المبنى حديقة عنقودية , ومتجدد الهواء كما يوجد مكاناً مفتوح للنباتات , وهو باللون الابيض , ويبدو داخله كأنه من الخارج .

إنه حقاً إبهار فني معماري رائع وتحفة معمارية جديدة في عصر التطور المعماري والتكنولوجي حيث دمج المعمار والتكنولوجيا وإخراج ما يبدو كالحلم أو الخيال .



يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :





قلعة المرجان والمعروفة ايظاً … بوابة روك









فيينا مدينة رائعة من بين المدن الملائمة للعيش









قرية صغيرة صنع معظمها من أصداف البطلينوس