أكثر التلال الملونة في العالم

فوري24 نوفمبر 2023
أكثر التلال الملونة في العالم

الجيولوجيا الأرضية ليست مسؤولة عن تشكيل العالم وغنما تلعب دوراً هاماً في تلوين الطبيعة من خلال الصفائح التكوينية و عوامل التعرية والعوامل الجوية , كما أنها تدمج الكثير من الألوان الموجودة في الكوكب لتكوين بعض المناظر الطبيعية الغير عادية .

من بين التكوينات الملونة بفعل عوامل الطبيعة التلال وتختلف التلال من بلد لاخر ومن منطقة إلى أخرى ومن موقع لآخر فهناك تلال في الصحراء و تلال على حدائق وأخرى بجانب المياه ومن بين التلال الملونة في العالم أتينا بأكثرها تلويناً وهي :

1_ تلال تشانغيه دانكسيا في الصين هي مشهد من التكنيكولور الحقيقي توجد في أراضي قانسو وهي أول نتيجة من الحجر الرملي الأحمر والمعادن والودائع التي وضعت منذ أكثر من 24 مليون سنة , ويشار إليها باسم جبال قوس قزح وأعلنت موقع من مواقع التراث العالمي لليونسكو في عام 2010 .

2_ تلال هيلز في ولاية أوريجون وهي جزء من النصب التذكاري في مقاطعة ويلر وهي عبارة عن تضاريس ملونة كونت طبقات ملونة من التلال وتشكلت عندما كانت المنطقة في السيول الفيضية النهرية القديمة , كما توجد طبقات بلون الدم الأحمر ويرجع ذلك إلى نوع التربة الغنية بالحديد والألومنيوم .

3_ تلال صحراء أريزونا الملونة وتتكون من ألوان متعددة نابضة بالحياة تقع في الغابة المتحجرة في الحديقة الوطنية في ولاية أريزونا وتتكون من حجر الغرين , أحجار الطين , الصخر الزيتي من التشكيلات في العصر الترياسي وألوانها تتراوح بين الخزامي إلى ظلال الرمادي مع ألوان نابضة بالحياة من الأحمر و البرتقالي و الوردي .

4_ الجبال المتعددة الألوان من Landmannalaugar في أيسلندا وهي مرتفعات تضم بعض الجبال المتعددة الألوان الأكثر سريالية في العالم على طيف واسع من الألوان تشمل الوردي و البني والأخضر والأصفر و الازرق والبنفسجي والأسود والأبيض وتتكون بسبب الصخور البركانية النارية لبركان ريولايت .

5_ تلال حديقة زيون الوطنية في يوتا وهي من أكثر الأمثلة المبهرة من الفن الجيولوجي في العالم حيث تتميز باللون الأحمر والعديد من الألوان المبهجة الأخرى واقتطعت من الحجر الرملي نافاجو وهي التشكيلة التي تنتشر في جميع أنحاء جنوب غرب الولايات المتحدة , وتوجد الجديقة بألوانها الطبيعية الخلابة التي تحتوي على التلال والعديد من الوديان والهضاب وكتل الأنهار والأقواس الطبيعية جعلها واحدة من أكثر الإبداعات السماوية الطبيعية .

6_ تلال ديونيز في حديقة لاسين الوطنية هي الكثبان الملونة وتشكلت من أكسدة الرماد البركاني هي واحدة من أبرز الحدائق في ولاية كاليفورنيا الشمالية التي تكونت خلال انفجارات التي وقعت سنة 1950 وتتكون من الألوان البرتقالي والأحمر من الكثبان الرملية كما توجد رمال بركانية سوداء .

7_ تلال صحراء جنوب استراليا حيث الصحراء التي رسمت بشكل مذهل وعميق في قلب بككونتري الأسترالية وهو عبارة عن غبار بقايا البحر القديم والعديد من المعادن بعد ترشيح المياه حيث يتكون قوس قزح من الألوان في تلك الصحراء وأنشئت منذ 80 مليون عام .

8_ تلال الصخور الحمراء سيدونا بولاية أريزونا حيث التشكيلات المذهلة من الحجر الرملي والتوهج باللون البرتقالي والرملي أثناء شروق الشمس وغروبها , تشكيلات تدل على عصر جديد من الروحانية .



يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :







أشهر شلالات المياه في العالم









أفضل الأماكن في العالم لمشاهدة غروب الشمس









أكثر الواجهات إذهالاً في الباراجواي



لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى