اجمل جزر في بحر الكاريبي والمحيط الأطلسي

الكثير من الأماكن الجميلة والجزر الرائعة الموجودة في عالمنا والتي تمتاز بالبحور والجمال الطبيعي الساحر والمناظر الطبيية الخلابة ومن بين تلك الجزر الرائعة والتي تسحر العيون وتخطف الأبصار .

ونتحدث اليوم عن منطقة من أجمل المناطق التي تتميز بجزرها الساحرة بحر الكاريبي والمحيط الأطلسي , وتوجد في منطقة الكاريبي والمحيط الأطلسي جزر عديدة تتميز بالجمال والسحر ومن أجمل الجزر الموجودة في هاتين المنطقتين :

1_ جزر برمودا مزيج من المرح البريطاني والأمريكي في منطقة بحر الكاريبي وهي المكان المناسب حيث يوفر الأنشطة التي لا نهاية لها حيث المواقع التاريخية وملاعب الجولف والدراجات البخارية وأماكن التسوق والمطاعم والمتاحف والحدائق وأحواض السمك كما يتوفر فرصة استكشاف العديد من الخلجان الخاصة إلى تجربة مشهد جميل وأهم ما يبرزها الشواطيء الرملية الوردية والمياه الزرقاء الصافية .

2_ جزيرة القديس يوحنا معظم الجزيرة هي حديقة وطنية للحفاظ عليها مما يسمح للزوار الاستمتاع بشواطيء الزمرد والحيوانات والنباتات الأصلية توجد حولها العديد من الجزر الصغيرة المنخفضة وبها قوارب الكاياك .

3_ جزر النيفيس تعتبر نيفيس مخبأ سري وجوهرة مكنونة في البحر الكاريبي على الرغم من أنها جزيرة صغيرة وتتميز بأنها منطقة جذب للسياح وتتمتع بنسبة كبيرة من الجمال الطبيعي بالإضافة إلى أن أهلها ودودين وتحتوي على الكثير من الأطعمة المختلفة وتوجد الفنادق الرائعة والعديد من الفلل التي يمكن استئجارها بأسعار معقولة كما أن جوها دافيء وجزيرة آمنة .

4_ جزر فيرجن البريطانية وهي جزيرة ملائمة لهواة الإبحار حيث المياه الواضحة والنسائم الحارة كما توجد عدة شواطيء جوست فا دايك و الجزر البركانية في تورتولا والحمامات في باهيا بلانكا .

5_ جزر سانت لويسا تتميز بتعدد المناظر الطبيعية والغابات المطيرة والشواطيء ذات الرمال السوداء والزهور الإستوائية الرائعة ورائحة المانجو التي يمتليء بها الجو في الجزر وبها العديد من الالقمم البركانية كما تتميز بالمشهد الساحر عند الغروب .

6_ جزر سانت بارتس وتتميز بالفيلات الجميلة والأسماك الطازجة وتعتبر تجربة ثقافية كبيرة ومهرب جميل يتيح للزوار تخيل أنهم يعيشون حلم رائع .

7_ جزر أنجيلا وهي الجزيرة التي تتيح الفرصة للاسترخاء أو إعادة الإتصال مع النفس حيث المنتجعات ذات المستوى العالمي وطقس الجزيرة الرائع والشواطيء المذهلة ويطلق عليها جنة من الجنات المختفية .

8_ جزر بيكيس المهجورة والشواطيء الغير مطورة وتلك التي تحقق التعادل خلال النهار والليل كما أن الخليج يتمتع بالإضاءة الحيوية , وشواطئها من أجمل الشواطيء وتتميز باستقبال الغرباء بطريقة ودية من قبل السكان .

9_ أنتيجو و بربودا ويطلق عليها عطلة الجنة حيث أنها جزيرة صديقة للبيئة ويقال عنها أنها المكان الرائع لقضاء كل أيام السنة فيها .

10_ جزر تركس وكايكوس وهي جزر مدارية غير ملوثة بشكل رائع وتتميز بالمياه الزرقاء الصافية و الرمل الأبيض والأصداف والمحار الموجود على شواطئها .



يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :





البستكية‎ . . . اقدم المناطق السكنية في مدينة دبي







أشهر شلالات المياه في العالم







أفضل الأماكن في العالم لمشاهدة غروب الشمس