أكثر الحدائق الوطنية المهمل تقديرها في أمريكا

الحدائق الوطنية تتمتع بميزات عديدة منها وفرة المناظر الطبيعية والألعاب الخاصة بالأطفال كما توجد بها الكافيتريات التي تقدم المشروبات والأطعمة , وقد تنال العديد من الحدائق شهرة واسعة ولكن قد يهمل البعض الاخر ويكون أقل تقديراً بالرغم من الروعة والجمال الموجود فيها ومن بين تلك الحدائق المهمل تقديرها التي توجد في أمريكا :

1_

حديقة جزر القنال الوطنية

في الخارج من سوكال المتقدمة حيث يوجد خمس من جزر القنال محمية وحديقة وطنية , وأقل من 30,000 من الناس يتركون البر الرئيسي لاستكشاف الجزر بأنفسهم , حيث تبعد 175 كيلو متراً من شواطيء غير المقيدة لجعل الأرض خصبة لأختام الميناء والبحر الأسود , ويوجد بين الجزر أكثر من 2000 نوع من النباتات والحيوانات , كما أن لديها واحدة من أفضل السجلات الأثرية المحفوظة على ساحل المحيط الهاديء , وتوثيق 10,000 عام من سكن الأنسان المستمر , ويمكن أخذ جولة في قارب خلال هجرات الحوت الأزرق والحدباء في الصيف والرمادي من أواخر ديسمبر إلى منتصف مارس .

2_

حديقة رانجل سانت إلياس الوطنية

وتبلغ مساحتها 13.5 مليون فدان من البرية في ألاسكا وهي أكبر حديقة في الولايات المتحدة , وتساوي ستة أضعاف حجم حديقة يلوستون الوطنية , وبجانبها حدائق متجاورة تشكل 24 مليون فدان أكبر منطقة محمية دولية في العالم , وموقع للمواقع التراث العالمي لليونسكو , وفيها أعلى تركيز من الأنهار الجليدية في أمريكا الشمالية , ويشمل تسعة جبال من أطول 16 جبل في الولايات المتحدة تحمل الاسم نفسه للحديقة , ويوجد جبل رانجل بارتفاع 14,163 قدم وهو واحد من أكبر البراكين النشطة في العالم .

3_

حديقة شمال كاسكادس الوطنية

تبعد 50 ميلاً من بيلينجهام على الحدود الكندية وهي صورة لبطاقة بريد شمال غرب المحيط الهاديء , وتتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة من الجبال المسننة التي تتدلى مع الراجيح من الثلوج , وأكثر من 300 من الأنهار الجليدية التي تغذي شلالات البلاد من الأعلى , وتوجد الحياة البرية , وتحتوي في الجزء الأسفل على أكثر من نصف أنهار الجليد من 48 دولة , ولديها أكبر عدد من النواع النباتية المسجلة في أي حديقة وطنية في البلاد .

4_

حديقة جريت بازين الوطنية

, حديقة صحراوية نائية في شرق ووسط ولاية نيفادا ولديها الكثير من البساتين , والزهور البرية في جبال الألب موزعة على 77,000 فدان وترتفع 5000 قدم فوق سطح البحر  , ويوجد كهوف رخامية براقة .

5_

حديقة ثيودور روزفلت الوطنية

وهي مشهد من التاريخ الغربي الأسطوري ولديها العديد من الحيوانات مثل الجاموس الأشعث و الخراف ذوات القرون الكبيرة التي تجذب المشاهدين , وايضاً الخيول البرية .

6_

حديقة كابيتول ريف الوطنية

تعرض الحديقة 270 مليون سنة من التاريخ الترسبي , وتأسست الحديقة حول تجعد في القشرة الأرضية يسمى طية واتر بوكت على الشعاب المرجانية , وبها طبقة جبلية ملونة بارتفاع 10,000 قدم .

7_

الوادي الاسود من حديقة جونسيون الوطنية

وترعد أسفل اشد أصل جبل في الولايات المتحدة , من خلال واحدة من الأخاديد الأكثر إثارة وأعمق في البلاد .

8_

جزيرة حديقة رويال الوطنية

وهي رائعة تقع بالقرب من خليج الرعد في كندا , وهي أكبر جزيرة تمتليء بالمياه العذبة في العالم من حيث المساحة السطحية , بحيرة سوبيريور ويقدم غليها 14,000 زائر سنوياً , ولا يمكن الوصول إليها إلا بواسطة القارب أو الطائرة المائية .

9_

حديقة كونجاري الوطنية

وهي شريحة من رافد النهر الخارج من كولومبيا وبها 27,000 فدان من السهول الفيضية وبها غابة خطيرة ويوجد بها بعض من أطول الأشجار .

10_

حديقة بيسكين الوطنية

يوجد 95 % من الحديقة الملونة على عتبة ميامي تحت الماء وبها 30 جزيرة وغابات المانغروف في البر الرئيسي , وهي 173,000 فدان من مياه البحر الكاريبي , ويطفو فوقها عشب البحر , وخليج بيسكين ثالث خليج يحتوي على الشعاب المرجانية في العالم .



يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :







مارينا لايف بارك … اكبر حديقة مائية في العالم









حدائق الفاتيكان الساحرة في مدينة الفاتيكان









حدائق هايد بارك .. واحدة من الحدائق الملكية في لندن