افضل لعبة ذات تقنية عالية للاطفال

فوري24 نوفمبر 2023
افضل لعبة ذات تقنية عالية للاطفال

للعب فوائد كثيرة للأطفال ، حيث أنه يتيح للطفل استخدام جميع حواسه وعقله ، ويحفزه على القدرة على الفهم ، وهو منفس للترويح عن النفس ، ومن خلال اللعب يكتشف الطفل الكثير من المهارات التي تؤثر في تكوين شخصيته ، ويزود عنده خاصية التركيز . وفي الأونة الأخيرة انتشرت الكثير من الألعاب الالكترونية المتطورة تكنولوجيا وهي ما تسمى

بالألعاب الذكية

ذات التقنية العالية  التي تبهر الطفل وتجعله متحمسا أكثر للعب بها والتعلم منها . وإذا كنت تبحث عزيزي القارئ عن لعبة مميزة ومتطورة تكنولوجيا لتفاجئ بها طفلك ، فنحن نقدم لك في هذا المقال قائمة بأفضل الألعاب ذات التقنية العالية التي تبهر طفلك والتي حتما سيحبها .


افضل الألعاب  ذات التقنية العالية للاطفال :-

1.

سفيرو 2.0  Sphero 2.0

: هي كرة روبوتية الكترونية تتوفر بعدة ألوان وأشكال ، وأيضا تستخدم كلوحة تحكم لأجهزة الأندرويد والأيفون والأجهزة اللوحية الذكية حيث أنها مبرمجة على الجهاز بحيث تستطيع التحكم بالجهز عن طريقها ويمكن الاتصال بها بالأجهزة الأخرى . تتميز بأنها تتحمل الصدمات والضربات كونها مطاطية وخفيفة ، ويمكن استخدامها بالماء ، ويمكن اللعب بها مع مجموعة أو منفردا ، ويمكن تغيير لونها وإعادة برمجتها في أيوقت .

2.

انكي درايف Anki Drive

: هي روبوت صغير على هيئة سيارة سباق منزلية صغيرة تتمتع بذكاء اصطناعي ، وقادرة على القيادة ذاتيا ومواجهة العوائق التي تتعرض لها ،  يتم التحكم بها عبر هواتف الآيفون عن طريق تطبيق يتم تحميله على الهاتف ، أطلقتها شركة “آنكي” الأمريكية للبرمجيات .

3.

ليتل بيتس LittleBits

: هي عبارة عن مكتبة إلكترونية على شكل مكعبات ، تقوم بتعليم الالكرتونيات والدارات الالكترونية ، يوجد بها وحدات الكترونية ملونة ولوحات الكترونية تقوم بعدة وظائف كإطلاق أصوات أو إصدار ضوء .

4.

ابولي Ubooly

: لعبة تستخدم عن طريق الاتصال بالهاتف أو الايباد حيث أنها تبدأ بالتحدث والاستجابة لك وتغفو عند تجاهلها ، وتقوم بالغناء واصدار النكت والالعاب .

5.

ليجو مايندستورم Lego Mindstorms EV3

: عبارة عن روبوت تعليمي يساعد على تنمية مهارات الطفل كمهارة البناء الميكانيكي كتعلم إنشاء الروبوت ، وتساعده على تعليم أساسيات الهندسة الميكانيكية ، ومن ثم تعلم كيفية برمجة هذا الروبوت وإعطائه التعليمات ،  ويمكن التحكم بها عن طريق الأجهزة الذكية  أو عن طريق البلوتوث ، هذه اللعبة مناسبة جدا للأطفال من سن العشر سنوات .

6.

القارئ السحري سبار كب  Sparkup Magical Book Reader

: إذا كان طفلك يحب القراءة ويتمتع بقراءة القصص بصوت عال ، يمكنه من خلال هذا القارئ أن يقرأ قصته المفضلة مرة واحدة فقط في الميكروفون ، حيث أنه يلتقط الصوت لكل صفحة ويسجلها ، وبعد ذلك يمكن تشغيلها في أي وقت لاحق .

7.

هيليكوبتر نانو فالكون Nano-Falcon Helicopter

: لعبة صغيرة جدا  وخفيفة الوزن ، تعمل بجهاز التحكم عن بعد ، ويمكنها الارتفاع 5 أمتار في الجو ، تحتوي على مروحتين للتحليق والتحرك من اليمين إلى اليسار والتقدم أماما وخلفا ، وهي من إنتاج شركة CCP اليابانية .

8.

روبومي RoboMe

: عبارة عن روبوت يمكنك التحكم به عن طريق جهاز الآيفون أو الآيبود تاتش واللعب به ويمكن للروبوت التفاعل مع الطفل منحيث تعابير الوجه فهو يحدق بالطفل بعينيه ، ويمكن برمجته على سلوك معين كالرقص عند اهتزاز الطفل ليده أو الهرب عند سماع عبارة ما ، ويبرمج أيضا على الأوامر الصوتية للتحرك وفق ما يطلب منه .

9.

قلم ليب ليدر LeapReader Pen

: عبارة عن قلم يحتوي على 150 كتابا صوتيا للقراءة والأنشطة  لتعليم الطفل الكتابة والقراءة ، بحيث يضع الطفل  الحروف والكلمات الموجودة على كتب مطبوعة خصيصا للجهاز لتعليم الطفل كيف ينطقها ويكتبها ، ويقوم باتباع التعليمات الصوتية للجهاز من خلال مبكر صوت لتعقب الحروف ، ومن يستطيع قراءة الحرف أو الكلمة يقوم الجهاز بمكافئته من خلال أضواء ساطعة وكلمات تشجيعية . اللعبة مزودة ب40 كتاب و175 أغنية ويمكن توصيله بالكمبيوتر ، هذه اللعبة  مناسبة للأطفال من سن أربع سنوات إلى ثمان سنوات .

10.

طقم الروبوت الشمسي التعليمي 14 في 1  14-in-1 Educational Solar Robot Kit

: تعمل بالطاق الشمسية  فلا حاجة للبطاريات ، يستطيع الطفل بناء 14 مخلوق روبوتي وجميعها تعمل بالطاقة الشمسية ، وتتحرك على الأرض والماء ، يمكن للطفل تعلم مصادر الطاقة الشمسية واستخداماتها في حياتنا والتدريب العملي على بناء الروبوت .