فوائد عصير الخوخ

فوري24 نوفمبر 2023
فوائد عصير الخوخ

الخوخ هي ثمار ذات قيمة غذائية عالية مع الطعم الحلو والملمس المطاطي ، وهو معروف لتخفيف الإمساك ، من الناحية المثالية ، كوب من عصير الخوخ يحتوي على 182 سعرة حرارية : الكربوهيدرات (96٪) ، الدهون (0٪) ، البروتينات (4٪) .


فوائد عصير الخوخ للصحة :



1. يمنع الإمساك :


هناك أسلوب حياة يسير بخطى سريعة وعدم وجود عادات الأكل السليم يقود الناس أكثر وأكثر للأصابة بالإمساك في هذه الأيام ، المدخول المنتظم من الوجبات السريعة هو سبب آخر من

الامساك

. عصير الخوخ المجفف للإمساك هو علاج المعروف بأنه غني جدا في محتوى الألياف غير القابلة للذوبان والتي توفر الجزء الأكبر لمواد النفايات ويجعل من الأسهل بالنسبة للبراز بالمرور ، مما يريح الإمساك .


2. يوازن السكر في الدم :


الألياف القابلة للذوبان الموجودة في عصير الخوخ تطبيع مستويات السكر في الدم عن طريق خفض المعدل الذي يترك الطعام المعدة وعن طريق إبطاء امتصاص الجلوكوز . هذه الألياف القابلة للذوبان أيضا زيادة حساسية الأنسولين الذي يساعد بشكل أكبر في الوقاية من مرض السكري .


3. يحافظ على نسبة الكولسترول في الدم :


محتوى الألياف غير القابلة للذوبان من عصير الخوخ المجفف يعمل كغذاء للبكتيريا الصحية الموجودة في الأمعاء الغليظة للإنسان . هذه البكتيريا تخمر الألياف غير القابلة للذوبان لإنتاج حامض زبدي ، البروبيونيك وحامض الخليك . ومن المعروف حمض البروبيونيك على خفض نشاط إنزيم تشارك في إنتاج الكولسترول ، وبالتالي خفض مستوى الكوليسترول في الدم .


4. يمنع البواسير

:

كما ان له فوائد لعلاج الإمساك ، هو معروف أيضا لمنع الاصابه بالبواسير ، والتي تنتج من الأوعية الدموية المتوسعة عندما يكون هناك إجهاد بسبب الإمساك أو حركات الأمعاء الصعبة .


5. جيد لفقر الدم :


عصير الخوخ محمل بالحديد وهو مشروب مثالي للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم


6. فقدان الوزن المثالي :


عصير الخوخ هو مصدر كبير للطاقة ، وبالتالي يعمل بشكل جيد عند إدراجه في النظام الغذائي الخاص بك وفقدان الوزن . بالإضافة إلى ذلك الألياف القابلة للذوبان الموجودة في عصير الخوخ تضيف بالجملة إلى النظام الغذائي بحيث تشعر بالارتياح ، والكامل وليس وجبة دسمة .


فوائد عصير الخوخ للبشرة :


عصير الخوخ هو جيد جدا للبشرة كما هو عصير الفاكهة معبأة بالألياف الطبيعية مع الخير من الفيتامينات والمعادن وخالي من أي مواد ضارة


1. يقلل من مشاكل الجلد :


حب الشباب والبثور ومشاكل الجلد الأكثر شيوعا التي يواجهها الشباب اليوم ، وحتى الكبار . عصير الخوخ مفيد في التقليل من هذه المشاكل إلى حد كبير ، والمعروف عن خصائص تطهير القولون ، فإنه ينبغي أن تدرج في النظام الغذائي الأسبوعي للحفاظ على المعدة نظيفة وصحية كما أنه سيتم طرد أي النفايات السامة التي هي سبب لمشاكل الجلد .


2. يمنع الشيخوخة :


عصير الخوخ يعتبر مصدرا غنيا من المواد المضادة للتأكسد التي تساعد في الحد من علامات الشيخوخة مثل خط رفيع ، والتجاعيد وغيرها ، وجعل بشرتك تبدو جديدة وشابة .


3. محمل بالفيتامينات الأساسية :


الفيتامينات تعمل المعجزات لبشرتنا وتقليم عصير غني بفيتامين A & C . ومن ثم كوب من عصير الخوخ سيعزز جسمك بالفيتامينات وسوف لم تعد بحاجة إلى الاعتماد على اتخاذ أي مكملات فيتامين إضافية .


3. الإمدادات المعدنية للبشرة :


ويعتقد أن عصير الخوخ يحتوي على معادن مثل الحديد والكالسيوم و

المغنيسيوم

والفوسفور الخ التي تحارب أي نقص المعادن في الجسم وتعطيك بشرة صحية متوهجة .


فوائد عصير الخوخ للشعر :



1. لشعر صحي :


عصير الخوخ يعتبر مصدرا غنيا للفيتامينات مثل فيتامين ب ، وفيتامين C الخ التي هي جيدة جدا لصحة شعرك . هذه المكونات تعزيز بصيلات الشعر من الجذور ومنع الكسر والتلف .


2. يعزز نمو الشعر :


المعادن تلعب دورا حيويا في توفير الغذاء للشعر وفروة الرأس . توفر هذه العناصر الغذائية الأساسية لجذور شعرك ، والتي بدورها تعزز نمو الشعر وتعطيك شعر لامع وبراق .


3. وكيل التلوين الطبيعي :


يستخدم عصير الخوخ أيضا كعامل التلوين الطبيعي من قبل العديد من الناس في جميع أنحاء العالم


دراسات وابحاث :


اثبتت الدراسات الامريكية ان عصير الخوخ يعتبر مصدرا غنيا من المواد المضادة للتأكسد التي هي معروفة لخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب . هذه المواد المضادة للتأكسد

الكولسترول

تمنع من المؤكسدة ومنع أي بناء في الشرايين . يحتوي عصير الخوخ أيضا على كمية جيدة من البوتاسيوم الذي يساعد في تخفيض ضغط الدم .