فوائد عصير الشمر

هل تريد اكتشاف فوائد الشمر ، هو عشبة سحرية التي تستخدم على نطاق واسع في مطبخ البحر الأبيض المتوسط ، إذا كنت تريد الحصول على فوائدة الصحية لأقصى درجة ، يجب عليك بالتأكيد القيام بعمل عصير الشمر من أجل التغيير ، للحصول على الفوائد الصحية المذهلة من هذا العصير .

الشمر هو الخضر المعمرة التي تنتمي إلى عائلة Umbellifeare ، الأصلي إلى أوروبا والشرق الأوسط والصين ، وتركيا . الخضار أبيض أو أخضر شاحب اللون مع الأوراق الخضراء ، بل هو الخضار المقرمش والحلو قليلا ، ويستخدم على نطاق واسع في المأكولات المتوسطية والإيطالية ، له طعم عطري يذكر لافت للنظر من عرق السوس واليانسون .

كان يزرع الشمر في وقت سابق في جميع أنحاء أوروبا للتخفيف من حدة أمراض الجهاز الهضمي المختلفة ، الإغريق يعتقدون أن سيقان الشمر لديها القدرة على نقل المعرفة من الآلهة!

الشمر يحتوي على نسبة عالية من الزيوت الأساسية ، وهو ما يعطيها رائحة عطرية ونكهة ، وخصائص مضادة للفطريات ومضادة للجراثيم من عصير الشمر يجعلها مفيدة جدا للتخفيف من الأمراض الشائعة .


الفوائد الصحية لعصير الشمر

:


1. الهضم :


عصير الشمر له تأثير مهدئ على الأمعاء . خصائص مضادة للمتقطعة من عصير الشمر يمكن أن تقلل من تقلصات الأمعاء ، والانتفاخ والغازات ، الزيوت الأساسية الموجودة في عصير الشمر تحفز إفراز عصير الهضم ، والحد من التهاب المعدة . كما انه يحسن امتصاص المواد الغذائية من الأطعمة التي نتناولها . ويستخدم على نطاق واسع عصير الشمر كما مضاد للحموضة . ونخالة في عصير الشمر يوازن الجهاز الهضمي ، وتشجيع حركات الأمعاء العادية . الشمر يقلل أيضا من البكتيريا السيئة ويزيد البكتيريا الجيدة في الأمعاء .


2. فقر الدم :


تركيز عالية من الحديد والهستامين في عصير الشمر يجعل من علاج طبيعي جيد لعلاج فقر الدم . الاستهلاك المنتظم لعصير الشمر يزيد من إنتاج الهيموغلوبين في الجسم ، وعكس فقر الدم . كما يمنع تشكيل الجلطات الدموية في الجسم .


3. صحة القلب :


مستويات عالية من البوتاسيوم في عصير الشمر لخفض ضغط الدم في الجسم ، مما يقلل من خطر الاصابة بالنوبات القلبية وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى ، يعرض الألياف الغذائية في هذا العصير يقلل من امتصاص الصفراء في

القولون

، وخفض مستويات الكوليسترول  LDL، المواد المضادة للاكسدة تمنع الجذور الحرة من تدمير الأنسجة القلبية الوعائية .


4. السرطان :


يحتوي عصير الشمر على نسبة عالية من فيتامين C ، ومضادات الأكسدة والزيوت الأساسية في عصير الشمر يوفر خصائص التآزر لمحاربة السرطان . المواد المضادة للاكسدة وفلافونيدات في عصير الشمر حماية الغشاء المخاطي القولون من السرطان


5. صحة العين :


الشمر يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية ، مما يساعد على تحسين الرؤية . المواد المضادة للاكسدة والأحماض الأمينية في عصير الشمر تجديد العينين ، ومنع الضمور البقعي . عصير الشمر ، عندما يطبق على العين ، يمكن أن يقلل من تهيج العين والتعب . مركبات الفلافونويد الموجودة في عصير الشمر هي مفيدة جدا في منع الاكسدة ، مما يساعد على منع الضمور البقعي .


6. صحة الشعر :


تركيزات عالية من الكبريت والأحماض الأمينية في عصير الشمر تعزيز بصيلات الشعر ، والحد من

تساقط الشعر

.


7. مدر للبول :


خصائص مدره للبول من عصير الشمر تساعد على إزالة المواد السامة من الجسم عن طريق التبول المتكرر . وهذا يساعد على تقليل الالتهاب الذي يسبب الروماتيزم والتورم . كما يمنع تشكيل حصوات الكلى .


8. استحقاقات ما بعد انقطاع الطمث :


يحتوي عصير الشمر على الاستروجين النباتي ، وهي مادة كيميائية مشابهة لهرمون الاستروجين في الهيكل . وبالتالي ، عصير الشمر مفيد جدا للنساء اللواتي يعانين من انقطاع الطمث ، ومشاكل ما قبل الطمث ، كما أنه يحتوي على حمض الفوليك الذي يمنع التشوهات الخلقية في الأطفال الذين لم يولدوا بعد . عصير الشمر يخفف مشاكل الحيض من خلال تنظيم الإجراءات الهرمونية في الجسم ، ويمكن للأمهات المرضعات شرب عصير الشمر بانتظام لزيادة إنتاج الحليب


9. الصحة النفسية :


ويعتقد ان عصير الشمر لاطلاق سراح الاندورفين في مجرى الدم ، مما يخفيف الاكتئاب يترافق مع بعض الأمراض ويخلق مزاج من النشوة ، البوتاسيوم في عصير الشمر يزيد وظيفة الدماغ والقدرات الإدراكية للدماغ ، بالإضافة إلى ذلك ، عصير الشمر هو أيضا يزيد من امدادات الاوكسجين الى المخ ويؤخر ظهور الخرف .

الآن بعد أن اصبحت على بينة من فوائد عصير الشمر المتنوعة ، يجب عليك بالتأكيد محاولة جعله جزءا من وجبات الطعام الخاصة بك . إضافة عصير الشمر لاتباع نظام غذائي صحي يمكن أن تساعدك على البقاء في صحة جيدة .


دراسات وابحاث :


اثبتت الدراسات الامريكية ان عصير الشمر هو مشروب غذائي للغاية . أنه يحتوي على فيتامين A  ،  B، C ، E وبيتا كاروتين . بل هو مصدر غني من المعادن مثل الماغنسيوم والحديد والكوبالت والبوتاسيوم والفوسفور والصوديوم والسليكون والزنك . كما يوفر مستويات عالية مضادات الأكسدة ، والكاروتينات وفلافونيدات . أنه يحتوي أنيثول ، وهو مادة مغذية التي توفر لعصير الشمر رائحته القوية . مستويات عالية من المواد المضادة للاكسدة تحييد الجذور الحرة في الجسم ، ومنع تلف الخلايا .