أكثر المدن خطورة في العالم

السفر في جميع أنحاء العالم هو وسيلة رائعة لقضاء وقت عطلة خاص , ولكن ليست كل المدن الساحرة مثل تلك الموجودة في كتاب السفر في حين أن كل مدينة كبيرة لديها مشاكلها , وبعضها اسوأ بقليلاً من غيرها ونعرض هنا بعض من أكثر المدن خطورة في العالم .

1_ باركيسيميتو فنزويلا ولديها ما يزيد قليلاً عن مليون نسمة إلا أن المدينة تشهد حالات القتل يومياً , تضم عدد كبيراً من المستغربين في الجامعات وغيرها من أماكن التعليم العالي , وبالرغم من أنها وجهة سياحية مزدهرة إلا أنها أصبحت منطقة خطيرة لدرجة تجنب الكثير من السياح زيارتها .

2_ مدينة بيشاور في باكستان وهي من بين الاماكن الخطيرة مع القبائل وأمراء الحرب التي تقاتل من أجل التفوق , وهي ليست آمنة وخاصة بالنسبة للأجانب , على الرغم من أنها تضم معالم مذهلة وحدائق خلابة .

3_ صنعاء في اليمن بلد غير مستقر سياسياً وتعاني من الكثير من المشاكل , ولا تزال المدينة مقصداً لمخاطر عالية , بالرغم من وجود معالم قديمة وقسم من المباني فيها مصممة بشكل جميل .

4_ ديستيريتو الوسطى هندوراس وقد تجوزت المبلغ المعتاد من العنف وتعتبر واحدة من أعلى البلدان في معدلات القتل وذلك يرجع إلى مخاطر الفقر والفساد الحكومي ووجود مافيا ثقيلة .

5_ اكابولو المكسيك كانت في السابق مقصد سياحي شهير ولكن تشهد شواطئها اليوم مصطافين من عصابات المخدرات , كما تنتشر الجثث يومياً فيها ز

6_ مقديشيو الصومال كانت مدينة مقديشيو لها مشاكل كثيرة مع حركة الشباب المجاهدين لبعض الوقت ,مما جعل المنطقة غير منة للمواطنين والسياح على حد سواء , كما رفضت الولايات المتحدة أن تضع موطيء قدم في مقديشيو على مر عقدين من الزمان , ولكن تغيرت لك السياسة في عام 2013 عندما أرسلت مستشارين عسكريين لمساعدة سكان مقديشيو في حل مشكلة المتشددين , ولكن بالرغم من المساعدات لا تزال المنطقة غير آمنة .

7_ الرازيل لديها 14 مدينة من المدن الأخطر عنفاً في العالم , ماسايو عاصمة ألاغواس ويحدث فيها 135 حالة قتل لكل 100,00 من السكان كل عام , كما تأتي ريو دي جانيرو في الصدارة حيث الأحياء الفقيرة الموجودة فيها .

8_ نيروبي كينيا حيث أن أفريقيا من بين القارات التي لها تاريخ طويل في العنف من الحرب , وعانت نيروبي كثيراً في السنوات الأخيرة , حيث ن معظم السياح يخشون الذهاب إليها وبالأخص الخطر يكون أكثر بالنسبة للنساء ولا ينبغي السير ليلاًفي المدينة , كما تهدد المدينة حركة الشباب المجاهدين مما يجعلها أكثر خطراً .

9_ كالي كولومبيا حيث تنتشر المخدرات بكثرة وهناك ما يقرب من 80 عملية قتل وهي ليست آمنة للعيش فيها كما أنه من غير المحتمل أن تصبح وجهة سياحية بسبب القتل والعنف فيها .

10_ تشيهواهو المكسيك حيث أن المشاكل فيها هي كبيرة بما يكفي لتكون في قائمة المدن الأكثر عنفاً وخطورة في العالم , حيث يتم فيها تهريب الكوكايين إلى الولايا المتحدة الأمريكية , كما تحدث فيها معارك عشوائية في الشارع مما يجعلها غير مناسبة للزيارة .



يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :







المدن الأكثر عرضة لخطر الثوران البركاني في العالم









مطاعم غريبة حول العالم









أكثر المباني غموضاً وغرابة في العالم