جسور مدهشة و عملاقة حول العالم

الجسور هي ليست أكثر من مجرد وسيلة للعبور ما بين منطقتين . فهي فرصة للمهندسين المعماريين والمهندسين للتعاون في بنية جميلة وظيفية وجمالية . الجسور التالية هي من الأعمال المذهلة التي تجذب الملايين من السياح الذين يتوافدون لرؤيتها كل عام .


جسر لندن ، إنجلترا


جسر لندن هي واحدة من المعالم الأكثر شهرة في لندن ، جسر البرج هو موقع لنجم الملايين من البطاقات البريدية والقمصان والحقائب وتذكارات متنوعة وغيرها ، ولا تكتمل زيارة لندن بدون الاطلالة على الجسر لتطل على نهر التايمز .


جسر تشنغيانغ ، مقاطعة سانيانج ، الصين


الجسور هي مآثر من التألق المعماري ، وكلها مبنية من دون مسمار واحد أو الترباس لتحميلهم معا . بنيت من قبل الشعب دونغ من الصين ، هذه الجسور المشمولة هي أمثلة جميلة من فن العمارة الصينية والذي يتم بناؤها باستخدام الحجر والخشب فقط .


بونت دو جارد ، نهر جارد ، فرنسا


بدأ جسر بونت دو جارد الحياة كنظام للقناة التي تنقل المياه إلى المدينة الرومانية ، وهو ذو شهادة على مهارات بناء لا تصدق من الرومان . بنيت منذ أكثر من 2000 سنة ، وبونت دو جارد لينزل حوالي 56 قدم على مدى 30 ميل وكان قادرا على تقديم حوالي 5 ملايين غالون من المياه إلى المدينة كل يوم .


جسر ريالتو ، فينسيا ، إيطاليا


جسر ريالتو في فينسيا ، إيطاليا تأخذ شكل مقوس فريد من نوعه لتوصل أكثر من القناة الكبرى الأسطورية . لمسيري القوارب بالغناء وتوجيه السياح بلطف تحت الجسر في قوارب الجندول الشهيرة في المدينة ، والأقواس الأنيقة والحجارة البيضاء من الجسر لجعلها جذابة بالإضافة إلى واحدة من المدن الأكثر رومانسية على وجه الأرض .


جسر بونتي فيكيو في فلورنسا ، إيطاليا


هذا الجسر يمتد من العصور الوسطى لنهر أرنو ويعد واحدا من أهم المعالم المذهلة في فلورنسا . الجسر هو بالكامل من المحلات التجارية الصغيرة التي تبيع المجوهرات والمنتجات الجلدية والسلع الكمالية الأخرى للسياح ، ويحتوي على الطريقة العشوائية للمتاجر المكدسة فوق بعضها البعض ليضيف إليها سحرها وجاذبيتها لهذا السوق الغير عادي .


جسر بروكلين في نيويورك


يتميز جسر بروكلين الشهير بتاريخه المثير للاهتمام وراء بنائه ، وعلى المصمم الأصلي جون روبلينغ ليقضى ما يقرب من 15 عاما في إقناع مجلس المدينة للسماح له بتحقيق حلمه لبناء أطول جسر معلق في العالم . للأسف ، توفي قبل أن يبدأ روبلينغ البناء بحيث تولى ابنه اشنطن روبلينغ المسؤولية ، واكتمل الجسر في نهاية المطاف من قبل زوجة واشنطن إميلي .


جسر الحلزون ، منطقة خليج مارينا ، سنغافورة


هذا الجسر حديث جدا شيد من الزجاج والفولاذ لشبكة التواصل لإقناع السياح من جميع أنحاء العالم ، ويكمل المدينة بالتكنولوجيا من سنغافورة . في الليل ، يضيء الجسر بواسطة أضواء زرقاء كهربائية التي تعطيه نوعية أثيرية .


جسر ميلو ، ميدي بيرينيس ، فرنسا


بني في عام 2004 ، هذا الهيكل الأنيق أصبح بالفعل رمزا للفخر الكبير للسكان الفرنسيين ، وجاءت بعد التعاون بين مهندس فرنسي ومهندس معماري إنجليزي . يبلغ حوالي 1125 قدم ، ويعتبر من أطول الجسور في العالم ، ويمر عبر بعض من أجمل مناطق الريف الفرنسية .


جسر غولدن غيت ، سان فرانسيسكو ، الولايات المتحدة الأمريكية


استغرق بناء جسر غولدن غيت أكثر من أربع سنوات وتكلف حوالي 27 مليون دولار ، وأصبح احد الجسور الأهم ذات المعالم البارزة في سان فرانسيسكو . لتغطي المحيط الهادي منذ عام 1937 ، كما انه اصبح واحدة من أكثر الجسور تصويراً في العالم .

هذه القائمة ليست سوى مثال صغير من عدد قليل من الجسور الأكثر جمالا في العالم ، وهناك المئات لمزيد من الجسور التي يمكن العثور عليها فقط في كل ركن من أركان هذا الكوكب .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







جسر عملاق من الترامبولين نفخ على نهر السين









أطول جسر في العالم









جسر البوابة الذهبية