أجمل القصور في فرنسا قصور فخمة و كبيرة

فوري23 نوفمبر 2023
أجمل القصور في فرنسا قصور فخمة و كبيرة

توجد العديد من القصور الرائعة في فرنسا وبعضها يقع في جنوب فرنسا وفي وادي لوار ولكن أتينا اليوم بأجمل تلك القصور الرائعة الموجودة في بلد السحر والعجائب فرنسا .


1_ قصر دي شاتنتيلي

يقع على بعد 40 كيلو متراً من شمال باريس ويحاط بخندق و وتم بناؤه عام 1560 , ويعرض مجموعة من الغرف الفخمة ومعرض للفنون الجميلة , كما توجد به حدائق رائعة واسطبلات , أما الغرف الداخلية فهي مزينة بالثريات الرائعة والمنحوتات المزخرفة والأثاث والأعمال الفنية , كما توجد مجموعة من اللوحات وإضاءات الكتاب في متحف كونديه , وهو واحد من أرقى المعارض الفنية في فرنسا .


2_ قصر دي بيريفوندس

يبرز مثل قلعة خرافي تطفو على تلة في قرية خلابة وشيد في القرن 12 وكان محاصراً في عام 1617 من قبل وزير الحرب الكاردينال ريشيلو عندما انضم صاحبها الحزب السياسي المعارض للملك لويس الثالث عشر , ودمرت من قبل قوات ريشيلو وبقيت خراب لمدة قرنين من الزمان ثم استعادها نابليون بونابرت خلال منتصف عام 1800 , , ويوجد فيه أبراج ومصلى وممرات وسرداب تحت الأرض يحتوي على بقايا العديد من ملوك فرنسا , ويستخدم غالباً كإعداد لعدة برامج تليفزيونية .


3_ قصر دي شومو

يقع في وادي لوار ويمتلك تاريخاً طويلاً وشيد لأول مرة في عام 1465 على بقايا قلعة تعود للقرن العاشر وتم تدميره عندما انطوى بيير كوت أمبواز على نفسه في ثورة ضد  عهد الملك لويس الحادي عشر , وأعيد بناؤه بعد بضعة عقود عندما اشترته زوجة الملك هنري الثاني كاترين دي ميديشي , ثم مر القصر على عدة ملاك مختلفين على مر القرون حتى تم التبرع به في نهاية المطاف في عام 1938 للحكومة الفرنسية .


4_ قصر دي تشامبورد

يقع في وادي اللوار ويعتبر واحداً من أفضل أمثلة العمارة الفرنسية في عهد النهضة الحديثة , وتم بناؤه في القرن السادس عشر ويشتمل على 440 غرفة , 300 موقد ويقدم العديد من السمات البارزة مثل الحلزون المزدوجة الدرج على السطح , ومداخن وافران وأبراج تشبه أفق المدينة .


5_ قصر دي

فرساي

واحداً من القصور الأكثر شهرة في فرنسا ويواجه أكثر من 3 ملايين زائر سنوياً وشيد عام 1624 كـ لودج للصيد للملك لويس الثالث عشر , ثم توسع ليصبح مقر إقامة العائلة المالكة الفرنسية , ويشمل العديد من الميزات , قاعات للمرايا , ممر يصطف مع سبعة عشر أقواس متطابقة , مخدع للملكة , باب مخفي صالونات وسقوف مطلية , وتبلغ مساحته 250 فدان , وصممت الحدائق في نمط هندسي من الأشجار والممرات .



يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :







قصر صاهود من أشهر القصور التراثية









افضل القصور من العهد العثماني … قصر توبكابي









أجمل القلاع الموجودة في اليابان