معلومات عن عجائب الدنيا الطبيعية

مع الكثير من الأماكن الجميلة على الأرض ، هناك العديد من عجائب الدنيا الطبيعية في العالم والتي تجعلك تستمتع بإطلالتها الجذابة ، وإليك عجائب الدنيا الطبيعية في العالم التي نعتقد أنها تمثل أفضل اطلالات الطبيعة على الارض .


الصحراء


الصحراء هي أكبر الصحراء الساخنة في العالم التي تغطي معظم شمال أفريقيا ، مما يجعلها تقريبا كبيرة مثل الولايات المتحدة . خلافا للاعتقاد الشائع ، فإن الكثبان الرملية الكبيرة (والتي تسمى العروق) لا تأخذ سوى شكل لجزء صغير من الصحراء . يتكون معظم الصحراء الجرداء إلى حد كبير ، من الهضاب الصخرية ، مع القليل جدا من الرمال . الصحراء تحصل في المتوسط على أقل من ثلاث بوصات من الأمطار سنويا . حتى في مناطق الصحراء ، فإنها قد يتساقط عليها الامطار مرتين فقط في الأسبوع .


خليج ها لونج


يقع خليج ها لونغ في شمال فيتنام بطول 120 كيلومتر على خط الساحل الطويل . الخليج يضم آلاف الجزر ، والتي تصدرت مع كل غابة للغطاء النباتي الكثيف ، وتشكل المناظر البحرية الخلابة من أعمدة الحجر الجيري . هناك العديد من الجزر الجوفاء ، مع الكهوف الهائلة ، والتي تشمل جزر البحيرات وبعض الدعم لقرى الصيادين العائمة .



جبل ايفرست



يمتد جبل ايفرست نحو 8،848 متر (29029 قدم) ، ويعد جبل ايفرست هو أعلى جبل على الأرض . والذي يقع على الحدود بين نيبال والتبت . وهو أعلى جبل في العالم ليجذب المتسلقين من جميع المستويات . إلا ان جبل ايفرست لا يزال لديه الكثير من المخاطر الكامنة بسبب ارتفاعه والطقس والرياح مما يؤدي إلى موت الكثير اثناء التسلق .


القارة القطبية الجنوبية


أنتاركتيكا ، هي الأكثر برودة وجفافا ، ورياحا في القارة على كوكب الأرض ، والتي تحتوي على أعلى متوسط للارتفاعات من جميع القارات . على الرغم من أن هناك حوالي 98٪ من القارة القطبية الجنوبية والتي يغطيها الجليد ، فمن الناحية الفنية الصحراء (الأكبر على الأرض) . القارة القطبية الجنوبية هي أكثر برودة من القطب الشمالي وذلك لأن الكثير من القارة تبلغ أكثر من 3 كيلومترات (2 ميل) فوق مستوى سطح البحر ، ولأن المحيط المتجمد الشمالي يغطي منطقة القطب الشمالي لنقل الدفء النسبي بالمحيطات . الحياة البحرية من القارة القطبية الجنوبية تشمل طيور البطريق والحيتان الزرقاء ، ودلافين أوكرا .


الحاجز المرجاني العظيم


الحاجز المرجاني العظيم هو أكبر نظام للشعاب المرجانية في العالم ، والذي يمتد أكثر من 3000 كيلومتر (1،900 ميل) . فمن الشعاب المرجانية على الأرض التي يمكن رؤيتها من الفضاء ، والتي تعتبر أكبر هيكل واحد في العالم التي أدلى بها الكائنات الحية . ويتكون الهيكل من الشعاب المرجانية و الكائنات الدقيقة . كما يتميز الحاجز المرجاني العظيم بمجموعة من الحيوانات البرية بما في ذلك السلاحف الخضراء والبحر والدلافين والحيتان ، وثعابين البحر وأسماك المهرج .


جراند كانيون


يقع جراند كانيون في ولاية اريزونا الشمالية وهي واحدة من مناطق الجذب السياحي الكبير في الولايات المتحدة . والمنحوتة على مدى عدة ملايين من السنين على ضفاف نهر كولورادو ، ويبلغ عمق الوادي أكثر من 1.6 كم (1 ميل) و446 كم (277 ميل) . جراند كانيون ليست أعمق أو أطول كانيون في العالم ، ولكنها ذات حجم ساحق بمناظرها الطبيعية المعقدة والملونة والتي توفر آفاقا مذهلة للزوار لا مثيل لها في جميع أنحاء العالم .


شلالات اجوازو


هي واحدة من عجائب الدنيا الطبيعية الكبرى في العالم ، وتقع إيغواسو فولز على الحدود بين البرازيل والأرجنتين . ويتكون النظام من 275 شلال يقع على طول نهر اجوازو . الغالبية العظمى من السقوط هي حوالي 64 مترا (210 قدم) في الارتفاع .


الأمازون


الأمازون هو أكبر نهر في العالم من حيث الحجم ، والذي بدفق النهر الإجمالي الذي يمثل ما يقرب من خمس اجمالى عدد سكان العالم . النهر به ما يزيد على 3،000 نوع من الأسماك المعترف بها ، وما زال يجري اكتشاف أنواع جديدة . غابات الأمازون تمثل أكثر من نصف الغابات المطيرة المتبقية على كوكب الأرض . باعتبارها أكبر الغابات الاستوائية المطيرة فقد لديها التنوع البيولوجي .


جزر غالاباغوس


جزر غالاباغوس هي عبارة عن أرخبيل من الجزر البركانية الصغيرة التي تنتمي الى الاكوادور في شرق المحيط الهادئ . الجزر النائية والمعزولة تماما ، بها حوالي 1000 كم (620 ميلا) إلى الغرب من قارة أمريكا الجنوبية . الأرخبيل هو العالم الشهير لنظامها الإيكولوجي لجزيرة فريدة من نوعها والتي كانت مصدر إلهام لنظرية تشارلز داروين في الانتقاء الطبيعي . يمكنك رؤية المواقع المدهشة والحياة البرية التي بها أفضل جولات القوارب .


سيرينجيتي


يقع النظام البيئي في شمال غرب تنزانيا سيرينجيتي ويمتد إلى جنوب غرب كينيا . المنطقة تستضيف أكبر حركة جماهيرية من الثدييات البرية على كوكب الأرض . هناك رحلات السفاري الأفريقية مع مليون و 200،000 للحيوانات البرية والحمار الوحشي .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







رسومات ثلاثية الابعاد بقلم الرصاص









رسومات مناظر طبيعية









ابداع الرسم بالفحم