أفضل وجهات الطعام حول العالم

فوري23 نوفمبر 2023
أفضل وجهات الطعام حول العالم

الغذاء جزء لا يتجزأ من السفر , وأخذ عينات من المأكولات المحلية يوفر وسيلة لفهم الثقافة المحلية للبلدة , وباستطلاع ىراء العديد من المسافرين من جميع أنحاء العالم أكدت النتائج أن إيطاليا هي أفضل وجهة للأغذية في العالم , تليها عدة وجهات أخرى نعرضها وهي :


1_ الهند

يختلف الطعام داخل الهند بشكل كبير استناداً على المنطقة التي يتواجد فيها الشخص ولكن تعرف جنوب الهند بالأطباق الحارة بشكل لا يصدق والغالبية أطباق نباتية بينما يستخدم الشمال الكثير من البطاطا ولحوم الماعز والدجاج والضأن ولكن لا يستخدمون لحوم البقر واللحوم السابقة يستخدمونها مع الكاري , كما أن هناك الخبز الرائع مثل نان , دوسا , شاباتي , يرافق كل وجبة كما يوجد مشروب الزبادي لتهدئة الحرارة الشديدة .

ومن الصعب اختيار طبق محدد يمثل الهند ولكن الطبق الغالب في جميع أنحاء الهند هو السمبوسة وهي نوع من المعجنات المقلية عادة تكون مع البطاطا أو البصل والبازلاء والعدس والتوابل .


2_ تايوان

الأطعمة التايوانية تشبه إلى حد ما تلك الموجودة في محافظات منتصف وجنوب البر الرئيسي في للصين , ولها ايضاً تأثيرات من المطبخ الياباني , ويستخدم المطبخ التايواني الكثير من المأكولات البحرية والفاكهة الإستوائية والمكونات الطازجة التي يمكن العثور عليها بسهولة على الجزيرة الاستوائية قبالة ساحل البر الرئيسي للصين , ومن أشهر أطباق تايوان حساء لحم البقر مع المكرونة .


3_ تايلاند

يتميز المطبخ التايلاندي بالنكهات العديدة والفريدة والعطرية القوية , وربما استند على التوابل والبهارات المستخدمة في صنع أطباقه , مثل الليمون , الفول السوداني , عجينة السمك , والفلفل الحار , وهناك الكثير من الكاري والحساء الحارة وأطباق المكرونة والفواكه والخضروات الطازجة , ومن بين أفضل الأطباق الكاري مسمان والكاري الأحمر والأخضر وغيرها ويمكن الحصول عليها من جميع أنحاء البلدة .


4_ المكسيك

المطبخ المكسيكي دائماً يتميز بالتنوع والاختلاف طبقاً للمنطقة التي يتواجد فيها الزائر ففي بويبلا وأواكساكا توجد صلصات الخلد والجبن والشوكولاتة في حين أن جزيرة يوكاتان هي المكان الأنسب للحصول على أطباق الأسماك الطازجة , كما توجد عجة الذرة الطازجة واللحوم والجبن في ما يقارب جميع أنحاء البلاد , أما بالنسبة للطبق المفضل هو التاكو , ويوجد في جميع أنحاء البلاد .


5_ الولايات المتحدة الأمريكية

واحدة من البلدان الأكثر تنوعاً ثقافياً حول العالم وهو ما يعني أن الطعام متنوع ومختلف أيضاً ومن الصعب تحديد طبق معين يميز أمريكا ولكن توجد نوع من الحلوى موجودة على كل قائمة طعام في كل مطعم وهي فطيرة التفاح , وتوجد في المطاعم و المقاهي والمخابز في جميع أنحاء البلاد .


6_ أسبانيا

لدى اسبانيا تقاليد من أطباق المقبلات منذ قرون , ولكن ربما يوجد طبق يحدد وتتميز به أسبانيا وهو الباييلا وهو طبق دسم من الأرز والدجاج وكوريزو وجميع أنواع الأسماك والمحار والزعفران والتوابل التي تحول الأرز إلى اللون الأصفر الرائع , ويمكن العثور عليه في فالنسيا ولكن يتواجد أيضاً في جميع أنحاء البلاد .


7_ الصين

وهي بلد ضخم ومتنوع مما يعني تنوع واختلاف أطباق الطعام التي تقدم فيها , من محافظة سيشوان التي تعرف بالأطباق الحارة إلى الغذاء في الشارع في بكين ويختلف المطبخ في الصين من منطقة لأخرى ولكن تشتهر الصين بالزلابية التي تقدم كوجبه إفطار خفيفة في جميع أنحاء البلاد .


8_ اليابان

والطعام الياباني مبتكر بشكل مذهل وأنيق وهناك 32 نجمة ميشلان حاصلة عليها 7 مطاعم في اليابان على الرغم من وجود 25 مطعم فرنسي ولكن مع ثلاثة نجوم ميشلان فقط , وبالتأكيد توجد العديد من الأطعمة مثل أطعمة الشارع رامين وياكيتوري , كما أن هناك العديد من المطاعم الأنيقة تقدم أسماك ذات جودة علية وأطباق اللحوم , وتشتهر اليابان بالسوشي ويوجد في جميع أنحاء البلاد .


9_ فرنسا

تشتهر باعتبارها قبلة لصنع معجنات الزبدة المقرمشة , والكريب الرقيق , ولكن لا يوجد شيء أكثر إبداعاً من الرغيف الفرنسي والجبن والنبيذ , ويمكن العثور عليه في باريس وحول بقية البلاد .


10_ إيطاليا

وهي تحتل المرتبة الأولي كأفضل وجهة للطعام في العالم , وقد يجادل البعض بأن المكرونة والجيلاتي هي أفضل الأشياء لتناول الطعام في إيطاليا إلا أ، البيتزا تحافظ على الموقع الأول , وتعتبر نابولي الوجهة رقم واحد للبيتزا المطاطية .



يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :







أفضل المطاعم الصينية في امريكا









مطاعم غريبة حول العالم









افضل المطاعم العربية في نيويورك



صحيفة فوري