أكثر 10 شوارع مذهلة في العالم

فوري23 نوفمبر 2023
أكثر 10 شوارع مذهلة في العالم

الشوارع الرائعة والسبل التي توجد على هذا الكوكب هي كثيرة ومذهلة , وهذه الشوارع لا تعد ولا تحصى من المعالم التي لا تزال فرحة السكان المحليين والزوار من مختلف أنحاء العالم وأخذ عطلة يتضمن الكثير من الوقت لاستكشاف واحدة من هذه الطرق الرائعة , وهذه أكثر الشوارع المذهلة في العالم .


1_ شارع الشانزلزيه في باريس فرنسا

يجسد الشارع كل الجمال والشهرة في باريس ويعتبر الشانزلزيه بصفة عامة أروع الشوارع على هذا الكوكب , ويعرف أيضاً باسم الشارع الأكثر جمالاً في العالم , وهو موطن الآثار اللامع مثل قوس النصر , وتتناثر على الطريق أيضاً مع المحلات التجارية الفخمة والمقاهي والفنادق .


2_ شارع لا رامبلا برشلونة أسبانيا

ربط بلاسا دي كاتالونيا مع نصب بورت فيل كريستوفر كولومبوس , وهو مثل حزب لا ينام في برشلونة , ويرتادها السياح والسكان المحليين على حد سواء , ويمتليء بالجمال والرمزية والمقاهي والحانات والمطاعم والمحلات التجارية , ويوجد عازفي الشوارع وهو واحد من أفضل وأحب الشوارع التي تمتد في أوروبا .


3_ شارع لاس فيجاس نيفادا الولايات المتحدة

من أفضل الشوارع المضاءة على كوكب الأرض ومن المعروف أن لاس فيجاس في جميع أنحاء العالم يعرض رائعة متمثلة في علامات مضيئة , والفنادق الفخمة والكازينوهات ويأتي السياح من جمبع أنحاء العالم للتسوق وحضور العروض ومشاهدة الناس على طول الشارع الذي أصبح مرادفاً للعب القمار والمخاطرة .


4_ شارع نانجينج شنغهاي الصين

من بين الشوارع الأكثر شهرة في العالم التي تنتشر فيها التسوق والمحلات التجارية في الصين , وربما حتى في آسيا وهو أطول شارع للتسوق في العالم , ويبلغ طوله 6 كيلو متراً , ويمتليء بكل ما يخطر على البال من التحف إلى المواد الغذائية كما أنه موطناً للعديد من الفنادق والمطاعم المذهلة ويقال أن الشارع يزوره ما يقرب من مليون شخص في اليوم .


5_ طريق الالام في القدس

يعرف باسم طريق الأحزان ويأتي الناس إلى هذا الطريق من جميع أنحاء العالم لتكريم المسيح في هذه المدينة التيي تشغلها الكثير من المعالم الأثرية والمواقع الدينية .


6_ شارع نيفسكي بروسبكت سانت بطرسبرج روسيا

وتم التخطيط لهذا الشارع من قبل بطرس الأكبر ويحتفل به لأهميته في التاريخ وارتباطاته الأدبية , ويجسد الغموض في روسيا ويتضح العظمة الملكية فيه وتوجد واحد من منازل القياصرة والكاتدرائيات والقصور ومناطق الجذب الرئيسية الأخرى المعمارية .


7_


شارع برودواي في مدينة نيويورك أمريكا

أقدم الشوارع بين الشمال والجنوب في المدينة , ويعرف شارع برودواي بأنه حي المسارح الأكثر أهمية في الأمة كلها ويعمل جنباً إلى جنب مع أقسام مثل سنترال بارك في مدينة نيويورك والمباني الهامة مثل وولوورث ألكسندر هاملتون , ويوجد فيه فندق جراند المركزي وكنيسة الثالوث .


8_ شارع باسيو دي لاريفورما , مكسيكو سيتي المكسيك

وهو موطن للأمة في القصر الوطني فضلاً عن المعالم الشهيرة والفنادق الفاخرة ومناطق الجذب السياحي .


9_ طريق آبيا روما إيطاليا

من الطرق الأكثر شهرة في روما والعالم وتوجد الكثير من الأطلال والمواقع الأثرية على طول الطريق التي تجذب الناس من جميع أنحاء العالم , كما توجد المباني الرومانية الواضحة فيه .


10_ ميدان بيكاديللي لندن المملكة المتحدة

ويوصف أنه أفضل مفترق الطرق وهو واحد من أكثر الأماكن شهرة في لندن , وهو موطن النوادي الليلية والمسارح والنصب التذكاري .



كما يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :





ا






غرب شوارع العالم









شارع العرب في ماليزيا . . . بوكت بنتانج









شارع اربات القديم في الاتحاد الروسي



صحيفة فوري