اطعمة للوقاية من السرطان

السرطان الاسم نفسه هو ما يكفي لإرسال الرعشات بالجسم كله ، كم من الناس الذين يعانون من هذا المرض الرهيب؟ كثيرة جدا ، يمكن علاجه ، ولكن ليست كثيرة هي محظوظا بما فيه الكفاية للحصول على العلاج في الوقت المناسب .

السرطان هو نوع من الامراض الذي تميل الخلايا إلى الحصول على إنتاجها في مفاجئة جدا وبطريقة غير مقيدة ، والتي تأخذ على الجسم وتقتل ببطء ولكن بثبات . الحياة الصحية تميل إلى تقليل فرص الإصابة بسرطان مثل التعرض الذي يسبب الأضرار التي تلحقت بالحمض النووي يحصل تخفيضها إلى حد كبير ، فلابد من القيام بكل ما في وسعك لمنع السرطان! واحدة من أفضل الطرق هو أن تعتمد النظام الغذائي الذي يناسبك في جميع الأطعمة المذكورة أدناه التي تمنع السرطان :


قائمة أطعمة الوقاية من السرطان :



1.

الثوم

:


مركبات الكبريت الأليل في الثوم تقدم المساعدة لإبطاء نمو الخلايا السرطانية . الآليل الكبريت يمنع انقسام الخلايا التي يسببها الإجهاد . الخلايا السرطانية عرضة للتقسيم وهذا المركب يبطل تأثير الانقسام .


2. بروكلي :


مع المواد المضادة للاكسدة والألياف والمواد الموجودة في الخضروات الخضراء للمساعدة في التقليل من تدمير الخلايا التي تسببها الجذور الحرة ، وكذلك يقلل من نمو الخلايا السرطانية ، استخدام

البروكلي

المبخر والتبخير يحافظ على مركبات الفلافونويد النباتية في الخزينة .


3. المكسرات البرازيلية :


إذا كنت تستهلك المكسرات يوميا ، فإنها يمكن أن تكون مفيدة جدا وصحية للجسم ككل . كونها غنية في السيلينيوم والمواد المضادة للتأكسد ، المكسرات مفيدة جدا في مكافحة السرطان ، السيلينيوم يساعد الخلايا السرطانية على تذوي أنفسهم ويساعد في إصلاح الحمض النووي


4. عصير الليمون :


عصير الليمون ومختلف الحمضيات الأخرى هي مفيدة جدا للصحة ، تركيز عال من فيتامين C في الليمون يمنع حدوث السرطان ، الاستهلاك اليومي من هذه المشروبات منعش يساعد على إبقاء الرئتين وسرطان الحلق الحرة


5. العنب البري :


الجذور الحرة الموجودة في الجسم سبب تدمير الخلايا السليمة وتشجيع نمو الخلايا السرطانية . المواد المضادة للاكسدة جنبا إلى جنب مع مركبات الفلافونويد الموجودة في العنب البري منع وقوع الضرر وتحييد تأثير الذرات مستقرة إلى حد كبير .


6. الفطر :


الفطر لتعزيز نظام المناعة في الجسم ومساعدته على محاربة السرطان . هناك أنواع مختلفة من الفطر ، ولكن الفطر تعمل بشكل أفضل للحد من تأثير الأورام الخبيثة . وينظم مستويات الهيموجلوبين قبل الفطر ، مما يقلل من خطر الاصابة بالسرطان .


7.

الخرشوف

:


الخرشوف يحتوي على مادة تسمى سيليمارين مضادة للأكسدة ، والتي يمكن أن تساعد في الوقاية من السرطان البشرة ، يجب أن يكون مقشر الجلد من الخرشوف بشكل صحيح ويجب إزالة الحواف شائك . وينبغي بعد ذلك الخرشوف المغلي حتى تكون لينة ، يجب أن تضع الأوراق في صلصة للحصول على طعم جيد .


8.

الشاي الاخضر

:



الشاي الاخضر

العضوي هو صحي جدا ومفيد للصحة إذا استهلك على أساس يومي . الشاي الأخضر يحمل مختلف خصائص مقاومة للسرطان والمواد المضادة للاكسدة يمنع تدمير الخلايا . الشاي الاخضر هو فعال للغاية تجاه سرطان الثدي والجلد وغيرها ، ويتم تنظيم درجة عالية من مستويات السكروز كذلك .


9. السلمون البري :


على إدراج سمك السلمون البري في النظام الغذائي اليومي يمكن أن يمنع حدوث السرطان . سمك السلمون البري يحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا ومنخفض في الدهون والسعرات الحرارية . سمك السلمون البري يمكن أن يساعد على منع سرطان البروستاتا . فيتامين D الحاضر هو سمك السلمون يساعد على انقباض الأوعية الدموية وتوقف نمو الخلايا السرطانية .


10.

الكيوي

:


هو محل تقدير فيتامين C عالية من مضادات الأكسدة مقاومة للسرطان وتحييد تأثير الجذور الحرة . وبالفولات ، الكاروتينات و

فيتامين E

الخ تساعد الحد من آثار مرض السرطان ، ثمرة الكيوي يحتوي على كل هذه العناصر الغذائية ، ويمكن أن يساعد الجسم على حماية نفسه ضد السرطان .


دراسات وابحاث

:

اثبتت الدراسات الامريكية ان السرطان هو مرض مؤلم ليس فقط لشخص ولكن المعاناة بالنسبة لجميع أولئك الذين يحبون مريض السرطان ، أفضل شيء ، أرحم شيء ، يمكنك القيام به لجسمك هو حمايته من السرطان . والقليل من الجهد يمكن أن يساعد المرء على العيش حياة خالية من السرطان ، كل ما يتطلبه الأمر هو إضافة بعض الأطعمة في النظام الغذائي ومنها على سبيل المثال الثوم ، عصير الليمون ، الفطر ، الشاي الأخضر ، الكيوي