فنانة تصنع نماذج معمارية رائعة من الورق

فوري23 نوفمبر 2023
فنانة تصنع نماذج معمارية رائعة من الورق

قامت الفنانة كريستينا ليهان بتجربتها كمهندسة معمارية وابتكار نماذج مفصلة من المباني الشهيرة والأماكن الحضرية من الورق , تقيم الفنانة كريستينا في الولايات المتحدة وتلقت درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة فيرجينيا وذهبت للحصول على الماجستير في الهندسة المعمارية من جامعة كولومبيا في نيويورك .

قالت كريستينا أنها نالت تدريب في انجلترا وفرنسا وإيطاليا واثرت الطريقة المعمارية التشيكوسلوفاكية في أدائها وقررت استخدام كل من المعرفة التي اكتسبتها باسم الفن من خلال نماذج معمارية رائعة من الورق .

وقررت كريستينا منذ ذلك الوقت أن تكرس حياتها للفن خلال الفترة التي أمضتها في ولاية فلوريدا , وقالت أنها تركت التصميم المعماري وأنها كانت تشعر بالملل وأدركت أنها في حاجة إلى منفذ للإبداع حتى أنها بدأت للتو تقطع الورق واللعب معها ومحاولة تحويلها إلى نماذج البناء وأصبح في نهاية المطاف شغفها الشاغل .

وقامت كريستينا بصنع إبداعات رائعة غير مصبوغة وتقوم بتقطيع الورق إلى قطع صغيرة وتقوم بطوي كل قطعة باليد لكي تكون في النهاية رائعة فنية ساحرة .

وتقول كريستينا أنها تبدأ بتصوير الموقع أولاً ثم تنتقل إلى رسم التصميم بالفحم ثم توسع الرسم إلى الحجم المطلوب للقطعة النهائية حيث أنها تصنع قطعة مفصلة من الورق مباشرةً على الرسم .

وهذه الأعمال الورقية الرائعة تحتاج إلى وقت وجهد وتركيز كي تبدو تماماً كما رسمت كريستينا ووفقاً لما قالته كريستينا يمكن أن تستغرق حوالي 50 ساعة في صنع من 18 إلى 20 قطعة .



كما يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :







فنان تايواني يبتكر نماذج رائعة من الورق المقوى









أعمال فنية ورقية رائعة من استوديو الرسم Zim & Zou









عمال صينيون يصنعون تماثيل من الخردة المهملة مثل التي ظهرت في فيلم Transformers



صحيفة فوري