اختراق جهاز جالكسي اس 5 من خلال خاصية بصمة الاصبع

عندما قامت شركة ” سامسونج ” بالكشف عن الجوال ”



جالكسي اس 5



” ولأول مرة في معرض ” MWC 2014 ” , لم تكشف خلال هذا المعرض عن خاصية ” بصمة الاصبع ” والتي يذكر ان انتشرت العديد من الشائعات عن هذه الخاصية في الجوال ولكنه تم الكشف عنها لاحقا , وبالتالي كانت تعتبر هذه ميزة قوية للجوال في الحماية حيث اكدت شركة ” سامسونج ” على استطاعة جوال ” جالكسي اس 5 ” على حامية الملفات الضخصة و الخاصة الموجوده على الجوال .

الا ان الامر اختلف قليلا الان , فقد قام مجموعة من الباحثين الاوروبين بالعمل على فتح الجوال من خلال خاصية “بصمة الاصبع ” , او بمعنى اخر قامو باختراق الجوال ” سامسونج جالكسي اس 5 ” , الامر الذي يعتبر ضربة قاسية في ظهر شركة ” سامسونج ” مما قد يؤدي الى انهيار الثقة بين الشركة و العميل الذي قام بشراء الجهاز بسبب توافر هذه الميزة .


اختراق جالكسي اس 5 :

و الاسلوب الذي قم به الباحثون في اختراق الجوال بسيط للغاية و هو امر قد يبدو ساذجا لبعض الاشخاص وذلك من خلال القيام بنسخ بصمة الشخص نفسه من على شاشة الجوال بواسطة مادة لازجة كالصلصال واعادة وضعها مرة ثانية مع الضغط عليها , فمن البديهي ان يتوافر على جميع اجزاء الجوال وليس الشاشة فقط بصمة صاحب الجوال مما يعني ان نظام الامان في الجوال معدوم .

فاذا وقع جوالك الخاص ” سامسونج جالكسي اس 5 ” في يد شخص غريب فيمكن له بسهولة فتح الجوال , والوصول الى كافة ملفاتك الشخصية و ايضا حسابات الالكترونية , فبامكانه في هذه اللحظة العمل على اضرارك ماديا .

ولكن يؤكد الخبراء ان امر فتح هذا الجوال ليس بالبسيط وانما تأخذ وقتا طويلا , يذكر ان هؤلاء الخبراء ايضا استطاعه سابقا اختراق الجوال ”



ايفون اس 5



” .