افضل وكالات الدعاية و الإعلان في العالم

مجال الإعلان على مستوى العالم هو مجال حيوي ، و هو يحتاج إلى عقول مبدعة و مبتكرة و خلاقه ، حيث أنه يقوم بإبراز و توضيح و عرض مزايا و فوائدد الشئ المعلن عنه ، و إذا خرج بالمستوى المطلوب يمكن أن يبني مؤسسات بالكامل و إن لم يكن موفق قد يضر بالمنشآت ، و في هذا المقال جمعنا لكم مجموعة من أفضل وكالات الدعاية و الإعلان على مستوى العالم .


أفضل وكالات الدعاية و الإعلان في العالم :


و كالة دنتسو dentsu ،

مقرها طوطيو باليابان ، حولت الوكالة تركيزها بشكل كبير إلى عالم التسويق الرياضي و الديجيتال ميديا ، و لها مشاركة مع الفيسبوك ، و قامت بتوسيع نشاطها في الهند ، إيراداتها 22000 مليون دولار .


و كالة أومنيكوم omnicom ،

و مقرها في نيويورك ، و هي مسئولة عن إعلانات العديد من الشركات الشهيرة منها شركة فولكس فاجن ، إيراداتها 13,9 مليون دولار .


و كالة دبليو بي بي جروب  wpp ،

و هي شركة بريطانية أم تمتلك العديد من شركات الدعاية و الإعلان تحت نفس المظلة ، إيراداتها 10,022 مليون دولار .


و كالة ببليكس جروب إس إى publicis group sa ،

مقرها في باريس ، تعمل في مجال الديجيتال ميديا و الذي  يشكل 30% من إيراداتها ، من عملائها الأساسيين بنك أوف أمريكا و أمريكان إكسبريس و بي إم دبليو ، إيراداتها 7500 مليون دولار .


و كالة إنترببليك جروب interpublic group ،

و هي وكالة أمريكية مقرها نيويورك ، تمتلك قاعدة عملاء شهيرة منها كوكا كولا و دنكين دونتس و نسلة و أمريكان إيرلينز و صب ووي ، إيراداتها 7010 مليون دولار .


و كالة هاكوهود دي هولدينجز hakuhodo dy holdings ،

مقرها طوكيو العاصمة اليابانية ، و هي أكبر وكالة دعاية و إعلان باليابان ، توفر كل الخدمات للماركات العالمية و تقوم بتخطيط الإستراتيجيات و التسويق للعملاء ، و تشتهر بالإبداع ، إيراداتها 2045 مليون دولار .


و كالة هافاس havas ،

و هي شركة دعاية و إعلان فرنسية تقوم بعمل دعاية للعديد من الماركات الشهيرة مثل ماكدونالز و سوني و لوريال و فودافون ، إيراداتها 2036 مليون دولار .


و كالة إيجيس جروب aegis group ،

و مقرها لندن ، لها قاعدة عملاء عريضة منهم باناسونيك و نوكيا و أديداس و ديزني ، إيراداتها 1,775 مليون دولار .


و كالة  أستسو دي كي asatsu dk ،

و هي من أفضل 3 وكالات إعلان في اليابان ، و تتكون من مجموعة شركات منها الإستديو ناس و أنيميشن ، و بها دار شر ، و لها منتجات تلفزيونية تجارية ، و تتميز بأفكارها المبتكرة ، إيراداتها 444 مليون دولار .


و كالة أومدك بارتنرز omdc partners ،

و لها مقرات في نيويورك و تورنتو كندا ، و تقدم العديد من الخدمات في مجال الإعلان و العلامات التجارية و تخطيط الإعلان و الإعلام الإجتماعي و تسويق العميل ، و الوكالة حاصلة على العديد من الجوائز العالمية ، إيراداتها 443 مليون دولار .



يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :







افضل مطارات العالم









افضل شركات النفط و الغاز في العالم









افضل شركات الاتصالات في العالم