افضل ساعة منبه


منبه الساعة

، هو عبارة عن جهاز يقوم بالتنبيه عن طريق إصدار صوت عند وقت محدد مسبقا ، وكان المخترع الفرنسي انطوان ريدييه هو أول من سجل براءة اختراع المنبه في عام 1847 ، إلا أنه يجدر بالذكر بأن اختراع المنبه كان قبل ذلك بكثير فكان أول من اخترعها فعلا هو علي بن الفحام التلمساني في عام 1359 خلال الدولة الإسلامية وكان يسمى حينذاك “المنجانة” ، وتطورت بعد ذلك أشكال المنبه مع التقدم التكنولوجي الذي نشهده ، فلم يعد ذلك المنبه التقليدي ، بل أصبح هناك منبهات رقمية متطورة جدا تعمل على تنبيه النائم حتى مع أشد حالات النوم العميق . وقد وضعنا في هذا المقال قائمة بأفضل المنبهات التي تساعد على الإيقاظ  دون الخوف من أن يفوتنا موعد العمل .


افضل ساعة منبه :-

1.

منبه رفع الأثقال Dumbbell alarm clock

: منبه على شكل أداة الدمبل لرفع الأثقال ، مزود بشاشة ال سي دي ، يعمل هذا المنبه بضبط الوقت المراد الاستيقاظ عليه ، ويجب عليك أن تقوم بعمل تمارين رفع الأثقال باستخدام هذا المنبه ليتمكن من إيقاف التنبيه .

2.

منبه كلوكي  Clocky alarm clock

: عند ضبط هذا المنبه يقوم بالقفز والارتفاع حتى ثلاثة أقدام ومن ثما يقوم بالجريان ولا يمكن إيقافه إلا عندما تلحق به وتمسكه وتغلقه بنفسك ، يستخدم هذا المنبه ببطاريات AAA ، ووزنه 0.36 .

3.

منبه التركيب Puzzle alarm clock

: يعمل هذا المنبه بضبط الساعة المراد الاستيقاظ عليها ، ولا يتوقف التنبيه إلا عندما تقوم بتركيب أجزاء المنبه .

4.

منبه المجند  Drill Sergeant Alarm Clock

: منبه على شكل مجند ، يقوم بتنبيهك ويأمرك بأن تستيقظ ولا يتوقف عن الكلام وأمرك إلى أن تستيقظ من النوم .

5.

منبه السجادة Carpet Alarm Clock

: هو عبارة عن سجادة ، عند ضبط المنبه على الساعة المراد الاستيقاظ عليها تقوم بالتنبيه وتستمر ولا تتوقف إلا عند وقوفك عليها .

6.

منبه القنبلة Banpresto DangerBomb alarm

: من أكثر المنبهات إزعاجا فهي تقوم بالتنبيه وإظهار ضوضاء صاخبة وصوت متفجرات إلى أن تقوم بتفكيك السلك الخاص بالقنبلة .

7.

المنبه الطائر Flying Alarm Clock

: منبه على شكل طائرة ، عندما تقوم بالتنبيه على الوقت المطلوب تحلق عاليا حول الغرفة ولا تستطيع إيقاف التنبيه إلا عندما يتم اصطيادها وإطفاء المنبه .

8.

المنبه المتسلق Sfera Alarm Clock

: منبه يتم وصله بسقف الغرفة بخيط وعند ضبط التوقيت يقوم بالتنبيه ويرتفع المنبه لأعلى ويجب أن توقف التنبيه قبل أن يصل إلى السقف وتضطر إلى الصعود على كرسي أو سلم للوصل إليه لتوقيفه .

9.

المنبه الهدف Target Alarm Clock

: منبه على شكل مسدس ليزر ، يقوم بإصدار التنبيه في الوقت المطلوب ولا يتوقف إلا إذا تم استهداف الهدف .

10.

منبه رذاذ الماء Water Spray Alarm Clock

: يعتبر هذا المنبه من أطرف المنبهات في هذه القائمة ، فهو يقوم برش رذاذ الماء على جميع أنحاء الغرفة ولا يتوقف إلا بعد أن تستيقظ .