افضل افكار تحولت لـ مشاريع عالمية

الاختراعات والابتكارات تبدأ بفكرة صغيرة أو حلم نتمنى تحقيقه ، وتحتاج الفكرة للعمل والسعي لتحقيقها ، ولكن نجاحها بشكل يغير أو يؤثر في الحياة حولنا هذا لايخطر عادة ببال صاحب الفكرة ، وكل ما حولنا من اختراعات نعتمد عليها في حياتنا واجهت صعوبات في بدايتها ولكن تصميم ومثابرة اصحابها حقق لها النجاح والشهرة ، وذلك يعطينا الأمل دائما بالابتكار والسعي لتحويله لحقيقة ، ونذكر في هذا المقال افضل الافكار التي تحولت بالجهد والأمل لمشاريع عالمية .


افضل افكار تحولت لمشاريع عالمية :-


1- إنستغرام Instagram

: هو شبكة للتواصل الاجتماعي يتيح للمستخدم تبادل الصور ومشاركتها في برامج أخرى ن بدأ تشغيل البرنامج في 2010 ، في البدايات حصل التطبيق على مليون مستخدم وبعد سنة حصل على 500% من المستخدمين ، واستمر نجاحه حتى تخطي اليوم المليار صورة مرفوعة .


2- تو تور 2Tor

: شركة تعمل في مجال الدراسة في الجامعات عن بعد عبر الانترنت والحصول على الشهادة الجامعية مع تقديم الدعم الفني اللازم ووضع المناهج للطلبة ، تأسست الشركة في 2008 بمجموعة من المستثمرين الكبار في التعليم وتعاونت مع اكبر جامعات الولايات المتحدة مثل جامعة واشنطن .


3- جلوبال جيفين Global Givin

: هي سوق لتعريف المانحين بأصحاب مشاريع أهلية في الدول النامية ، فيقوم باستعراض مجموعة من المشاريع حسب التوزيع الجغرافي وحسب طبيعة  المكان واحتياجاته الصحية أو البيئية أو التعليمية ، وعندئذ يقوم المانح بالمشاركة بأي مبلغ يستطيع دفعه عبر بطاقات الائتمان ، وربح جلوبال جيفين يعتمد على جزء من تبرعات المانحين المقدمة للمشاريع ، ويستمر متباعة المشاريع بارسال الدعم الفني والخبراء التي تعلم على نجاحه وتقدمه ، وتمتلك الشركة أكثر من 65 مليون دولار وتمول 5000 مشروع .


4- بينترست Pinterest

: تحتل بينترست المرتبة الثالثة كأكبر شبكة اجتماعية ، وهي تتيج تبادل الصور بسرعة وانشاء لوح افتراضية وتثبيت الصور عليها أو وضع تعليق عليها .


5- ايربنب Airbnb

: هو موقع يعمل على تاجير غرف أوشقق أو مراكب أو جزر خاصة أو أي ممتلكات خاصة للمسافرين ، أنشئ الموقع في 2007 ووصل عدد مواقع الايجار لديها 100 الف موقع في 186 دولة في العالم ، وتصل ايرادات الموقع العام الماضي المليار دولار .


6- سكوير Square

: هي خدمة الدفع بالبطاقات الالكترونية وهي خاصة بالمستخدمين في الولايات المتحدة فقط ، وهي تسمح بقبول بطاقات الائتمان من خلال الهواتف الذكية أو وضعها في جهاز سكوير أو ادخالها إلى الهاتف ، وقد وصل ما تمتلكه الشركة إلى مليار دولار ، وهي توفر للتجار المسافرين قبول الدفع ببطاقات الائتمان ، وللشركة قاعدة بيانات لمستخدميها كما تحصل الشركة على ربحها بقتطاع نسبة مئوية صغيرة على المعاملات .


7- زابوس دوت كوم Zappos.com

: هو موقع أنشئ عام 1999 للتسوق عبر الانترنت لبيع الملابس والأحذية ، وقد دخلت مجال تصنيع منتجاتها حسب طلب العميل ، وقد حقق الموقع مكاسب هائلة بما يقارب 1.2 مليار دولار في 2009 .


8- بيتروركس BetterWorks

:هي موقع توظيف يخدم طرفي العمل اذ يوفر الموظفين لأصحاب المؤسسات بشكل سريع وبدون تكلفة ومن جهة أخرى يساهم في الحد من البطالة في الولاايت المتحدة ، ومن خلال الموقع تتوفر افضل المواهب والخبرات ومواقع العمل أي انها تقوم بدور الوسيط للطرفين .


9- دوك ستوك Docstoc

: هو موقع متميز في نوعية الخدمة التي يقدمها فهو يعمل على تحديث الأوراق والمستندات الرسمية بأخرى الكترونية وهو الذي يكثر طلبه حاليا في المؤسسات الرسمية حاليا ، ويستخدم الموقع برامج متعددة مثل دوك أو بي دي أف في كتابة تلك المستندات ، ويمكن للستخدم أو العميل تحميل وتبادل وبيع الوثائق الخاصة به من المختصين والقانونين .


10- بيتر بلييس Better Place

: هي فكرة تماثل افلام الخيال العلمي اذ ابتكرت بيتر بلييس واعلنت عن سيارات كهربائية في الدنمارك وهاواى عام 2009 ، وكانت البداية 4 محطات لشحن بطاريات السيارات ووصلت هذا العام إلى 40 محطة ، وخطة الشركة القادمة التوسع والانتشار إلى دول أخرة مثل الولايات المتحدة واستراليا ، وفكرة بيتر بلييس الأساسية اناج سيارات صديقة للبيئة .

Similar Posts