فوائد الفلفل الحلو

فوري23 نوفمبر 2023
فوائد الفلفل الحلو

الفلفل الحلو هو من أصل الشجرة الدائمة الخضرة إلى جزر البحر الكاريبي وأمريكا الجنوبية ، الفلفل الحلو والمعروف في بعض البلدان بالبهارات . السبب وراء اسم البهارات هو أن رائحة يمكن وصفها بأنها مزيج من رائحة القرنفل والقرفة والهيل والفلفل وقليل من التوابل وغيرها .

يتم استخراج الزيوت الأساسية من الفلفل الحلو عن طريق التقطير بالبخار من الأوراق والثمار ، ولكن الزيت المستخرج هو مختلفة قليلا في اللون والرائحة . المكونات الكبير من احتياجاتها من النفط الأساسية هي سينيول ، caryophyllene ، الأوجينول ، الأوجينول الميثيل وفيلاندرين .


الفوائد الصحية لزيت الفلفل الحلو


مخدر


هذا الزيت يمكن استخدامه على أي مجال من المجالات إذا كنت تعاني من الألم ، فله تأثير المخدر . هذا التأثير يمكن ان يسيطر على أنواع معينة من الألم ، بما في ذلك الألم العصبي والعظام وإصابات العضلات ، والمفاصل ، وكذلك تلك الناتجة عن لدغ الحشرات أو لسعات .


مسكن


الخاصية المسكنة من الفلفل الحلو يأتي أيضا من احتوائها على نسبة مخدرة . لذلك قد يكون لها تأثير قوي على الأعصاب التي لا تدعك تشعر بالألم الذي يصل إلى المخ . وهذا يساعد على التغلب على الألم الناجم عن الجروح والصداع ونزلات البرد و

التهاب المفاصل

و

النقرس

. وعلاوة على ذلك ، أنه ليس له أي تأثير سلبي على القلب ، على عكس معظم

المسكنات

المتوفرة في السوق .


مضادات الأكسدة


هذه الخاصية لزيت الفلف الحلو هي السبب على الطلب الكبير لهذا الزيت الذي يساعد على الحفاظ على شبابك وضمان حياة أطول وأكثر صحة . المواد المضادة للاكسدة هي العوامل التي تحمي الجسم من الضرر الناجم عن الأكسدة والجذور الحرة .

يعتقد ان الأكسدة هي أحد الأسباب الرئيسية وراء الشيخوخة والأضرار المرتبطة بالعمر في الجسم مثل ضعف العضلات ، وفقدان الشعر ، وفقدان الرؤية والسمع ، واضطرابات عصبية ، والضمور البقعي والعضلات وبعض أنواع من السرطان مثل تلك من القولون والأمعاء والبروستات . الآن ، هناك مواد في جسمنا ، والتي تسمى الجذور الحرة ، التي تحمل الأكسجين النشط وتسريع هذه أكسدة الخلايا وتعزيز الشيخوخة . يمكن للمواد المضادة للاكسدة في الواقع منع الشيخوخة من خلال تحييد هذه الجذور الحرة أو تأكسد ، وكذلك إصلاح الأضرار التي تلحق بك .


مطهر


التفسخ والكزاز هي في الواقع التهابات الجروح والأعضاء الداخلية مثل مجرى البول والمرارة ، المسالك البولية ، والكلى التي تسببها البكتيريا مثل المكورات العنقودية الذهبية والمطثية الكزازية ، على التوالي . المواليد الجدد الأقل من شهر واحد من العمر هم أكثر عرضة . كما ان التشنجات الشديدة ، وتشنجات العضلات ، و

ضيق التنفس

، والألم ، وداء الكلب حتى الجنون . والعقار المطهر من الفلفل الحلو من الضروري النفط يعطي حماية ضد هذه الأمراض عن طريق تثبيط نمو البكتيريا .


طارد للريح


الغازات المعوية يمكن ان تكون مؤلمة ومزعجة ، ومحرجة ، ويمكن أن تكون بسبب عسر الهضم ، والاضطرابات ، وآلام في المعدة ، وثقل ، والسقطات المستمرة و

الروماتيزم

وتشنجات وألم في الصدر ، وارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب وحتى الموت ، وإذا كان الضغط ضد أي أجهزة ضعيفة فزيت الفلفل الحلو يمكن أن يعطيك العلاج الفعال للغازات . .


الاسترخاء


زيت الفلفل الحلو له تأثير الاسترخاء على العضلات والأعصاب والأوعية الدموية والدماغ . بهذه الطريقة ، فإنه يوفر التخفيف من الإجهاد ، والقلق ، والغضب ، والآلام العصبية والتشنجات وارتفاع ضغط الدم ، والاضطرابات النفسية ، والاكتئاب ، والأرق .


منبه


إنه يحفز الدورة الدموية ، وإفراز الهرمونات والإنزيمات ، والهضم وغيرها من المهام في الجسم ، مما يساعد على الحفاظ على التمثيل الغذائي السليم . هذا يحفز أيضا نمو الخلايا وتوليد خلايا جديدة .


منشط


زيت الفلفل الاحمر له تأثير منشط ، لتصل إلى الكبد و

الطحال

والمعدة ، والجهاز العصبي ، وكذلك نظام الغدد الصماء والتمثيل الغذائي . ذلك أيضا خلال الجهاز المناعي للجسم . وبالتالي ، فهو يساعد على نمو ويعطي حماية للجسم من عدد من الشروط .


فوائد أخرى


هذا الزيت مفيد في توفير العلاج من انتفاخ البطن ، وعسر الهضم ، و

التهاب الشعب الهوائية

والسعال والرشح ، والتهاب المفاصل .


دراسات وابحاث


اثبتت الدراسات الامريكية للفزائد الصحية من زيت الفلفل الحلو لخصائصه كمخدر ، مسكن ، مضاد للأكسدة ، مطهر ، طارد للريح ، ارتخاء ، محمر ، منبه ومنشط .

كما اظهرت الابحاث ان هذا الزيت يمكن أن يسبب تهيج في الغشاء المخاطي والجلد إذا ما استخدمت في تركيزات عالية أو في جرعات عالية . لذلك ، فإنه ينبغي دائما أن تستخدم في تركيز منخفض وجرعات منخفضة .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى