اهم الاماكن السياحية في بلجيكا

فوري23 نوفمبر 2023
اهم الاماكن السياحية في بلجيكا

يمكنك الاستمتاع بالسفر إلى بلجيكا ، فهناك الكثير من الاماكن المميزة والجذابة في هذا البلد الأوروبي ، فهي من المدن الحديثة والتي تضم المحلات التجارية وصالات العرض البراقة إلى الشوارع المرصوفة بالحصى بالإضافة إلى الكثير من المتاحف ، وإليك اهم الاماكن السياحية في بلجيكا التي يمكن الاستمتاع بها في عطلتك .


10 مونس


عاصمة مقاطعة ليمبورغ ، مونس هي أفضل الاماكن المعروفة بنغمات الرنين السحرية والمثيرة للدهشة مع أجراس برج الجرس المجيد في البلدة ، والتي نحيي من 80 متر (270 قدم) في البرج . وهناك الشوارع المتعرجة التي تسمح للزوار باجتياز مواقع المدينة بسهولة والتي هي عبارة عن مزيج غني من الطرز المعماري . الطراز القوطي لمدينة مونس هو الافت للنظر ، مع الكنيسة الجماعية من سانت Waudru التي تفتخر بمجموعة رائعة للغاية من القرن 16 مع تماثيل المرمر .


9 دينانت


هذه المدينة تقع على طول نهر ميوز والتي تتألق في محافظة نامور على بعد 65 كيلومترا (40 ميلا) من العاصمة الجنوبية . اما كهوف هان ومغارة دينانت فهي من مناطق الجذب الطبيعية التي تجلب الزوار إليها . هذه الكهوف هي بعض من أكبر وأجمل الاماكن التي تقع داخل المحمية للحياة البرية والتي تعج في أوروبا مع النباتات والحيوانات الأصلية . ومع ذلك ، هناك معالم المدينة ، والكنيسة الجماعية .


8 لوفين


لوفين هي موطن لأقدم جامعة كاثوليكية في العالم ، لوفين هي المكان الذي يحوي حوالي 100،000 من السكان مع ما يقرب من 35،000 منهم من الطلاب أن تبقي هذه المدينة النابضة بالحياة . وهناك المحلات التجارية والمعارض المثيرة للاهتمام . يستمتع الزوار بالعديد من الاشياء التى يمكن القيام بها في سوق لوفين ، حيث مواقع قاعة المدينة المجاورة مع خيارات الطعام الاستثنائية والحانات والمقاهي في الشوارع الجانبية . موقع هذه المدينة يجعلها بديلا مثاليا لبروكسل كمركز رئيسي لاستكشاف بقية البلاد .


7 تورناي


تورناي هي المجاورة لفرنسا ، وهي المكان الممتاز لنبعد عن الصخب والضجيج لأكبر مدن بلجيكا . وهناك أكثر من 2000 سنة من التاريخ الثقافي الغني الذي يمكن استكشافها ، و تعد هذه المدينة كواحدة من أجمل مواطن الكنائس في العالم – كاتدرائية القوطية والرومانية نوتردام . شيدت في القرون 12 و13 .


6 ميشيلين


المدينة النابضة بالحياة المليئة بالسياحة مع العديد من المدن الأخرى في بلجيكا ، ميشيلين هي في الواقع واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في بلجيكا . وهناك الكثير لرؤيته والقيام به في فلاندرز . ويمكنك زيارة المدرسة الرائعة لكاريليون ، حيث يأتي الطلاب من مختلف أنحاء العالم للحصول على تعليمات حول هذا الصك اللعب معقدة من الأجراس .


5 آردن


استمتع بالمشي وركوب الدراجات والتخييم ، كما يتوجه الزوار إلى بلجيكا للذهاب الى التلال الوعرة في آردن مع الغابات والكهوف والمنحدرات . كما تشتهر آردن بإعتبارها موطن للغزلان والوشق وإخفاء عدد من القرى الودية ، والكثير من القلاع وعدد قليل من المعالم السياحية البارزة الأخرى .


4 أنتويرب


أنتويرب هي مدينة ذات وجوه كثيرة . في حين أنه قد لا يتم الاحتفاظ بالاسم التاريخي لبروج أو غنت ، وهي مدينة ديناميكية للغاية ، وتقدم مزيجا مثاليا من التاريخ والحياة الحديثة في الوقت الحاضر . بها العجائب المعمارية مثل بناء الكاتدرائية القوطية 1351 ، والجمع المهيب من العمارة القوطية الباروكية وكنيسة القديس بولس .


3 غنت


غنت هي مدينة التاريخ . خلال العصور الوسطى ، كانت واحدا من أغنى وأقوى المدن في أوروبا . وتعتبر هي ثاني أكبر مدينة في شمال جبال الألب ، بعد باريس . أثر هذا الماضي الغنية يمكن رؤيتها بوضوح عند عرض الهندسة المعمارية فرض الكنائس وبيوت التجار الأغنياء . يتم استعادة كاملة من وسط المدينة على هذا النحو ، ومازال يتنفس جو من أواخر القرون الوسطى دولة مدينة مزدهرة . هذا هو الحال بشكل خاص على طول الميناء Graslei القديمة ذات المناظر الخلابة ، والكاتدرائيات الكبرى في العصور الوسطى والقلعة غرافنستين .


2 بروكسل


تشتهر بروكسيل بتنوعها من المواقع والأماكن ذات الأهمية ، بروكسل هي عاصمة بلجيكا ومن المرجح ان يبدأ الزوار بمشاهدة المعالم السياحية الخاصة بهم من بروكسيل . وتعد بروكسيل مقر للعديد من المؤسسات الأوروبية وعلى الأخص ، هي مكان لوسط المدينة ، وقد تم تأسيسها في القرن 13 . وهناك المقاهي والحانات الوفيرة حول هذه الساحة المركزية ، وكذلك المواقع الأخرى ذات الأهمية مثل الطراز القوطي المذهل . مع اماكن عديدة للتسوق والمحلات التجارية والمقاهي والمسارح .


1 بروج


من السهل أن تجتاز بروج فهي موطن للعمارة في العصور الوسطى المجيدة ، وخاصة على الجانب الجنوبي من المحور الرئيسي في المدينة ، وساحة السوق غروت . المرافقة على الجانب الغربي ، كما يمكن للزوار التمتع بنمط النيو القوطي وسط مقاطعة المحكمة .



يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :






اهم الاماكن السياحية في فيينا







أجمل 10 أماكن سياحية في الصين







اهم الاماكن السياحية في سان دييغو