افضل اذكياء العالم على مر التاريخ

نعمة الذكاء من أهم النعم التي أنعم بها الله على الإنسان ، وهو الذي يميز شخصا عن الآخر ، فالله وهب لنا العقل الذي نفكر فيه ، ولكن من يستغله في اختراع وابتكار ما ينفع به عامة الناس ، ويترك بصمة وتخليدا لهذه الابتكارات على مر التاريخ ، هو من يوصف بالذكي ، وهناك الكثير من الشخصيات التي وصل ذكائها إلى العالمية وأثرت على حياتنا بشكل كبير ، ونسرد لكم في هذا المقال قائمة بأفضل أذكياء العالم على مر التاريخ الذين أدى ذكائهم لوصولهم للعالمية وتركوا لنا بصمات تدل على نعمة الذكاء التي أنعم عليهم الله بها .


افضل اذكياء العالم على مر التاريخ :-

1-

نيكولا تسلا Nikola Tesla

: مخترع وفيزيائي ومهندس ميكانيكي وكهربائي نمساوي أمريكي ، ولد في عام 1856 – 1943 ، اشتهر بمساهماته في مجال الطاقة الكهرومغناطيسية في اواخر القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين ، وقد حصل على براءات اختراعات عديدة وضعت أسس الطاقة الكهربائية ذات التيار المتناوب ، وهو مخترع المحخرك الكهربائي ، وأسهمت اختراعاته وابتكاراته إلى ظهور الثورة الصناعية الثانية .

2-

البرت اينشتاين Albert Einstein

: عالم فيزياء الماني سويسري امريكي ، ولد فيعام 1879-1955 ، هو أول من وضع النظرية النسبة الخاصة والنظرية النسبية العامة ، حصل على جائزة نوبل في الفيزياء عن بحثه في التأثير الكهروضوئي ، ومن شدة ذكائه أصبحت كلمة اينشتاين مرادفة لكلمة عبقرية .

3-

ليوناردو دا فينشي Leonardo Da Vinci

: عالم ورسام ومهندس ايطالي ، ولد في 1452-1519، وكان رجلا معروفا بعبقريته وذكائه ويعتبر أحد أكبر العباقرة على مستوى البشرية ، ويمتلك موهبة عالمية في الفن ككاتب مسرحي ورسام ونحات ومعماري ، بالإضافة إلى عمله كعالم تشريح ، ومن أشهر أعماله لوحة الموناليزا المعروفة .

4-

ادولف

هتلر

Adolf Hitler

: سياسي ألماني ، ولد في عام 1934-1945 ، كان حاكما لألمانيا في الفترة من 1933-1945 ، وهو مؤسس وزعيم حزب العمال الالماني الاشتراكي الوطني المعروف باسم الحزب النازي ، وتم اختياره واحدا من أهم الشخصيات التي تركت أثرا في تاريخ البشرية في القرن العشرين ، حصل على العديد من الأوسمة لجهوده في الحرب العالمية الأولى لصالح ألمانيا .

5-

السير

اسحاق نيوتن

Sir Isaac Newton

: عالم انجليزي ، ولد في عام 1642-1727 ، وهو من أشهر علماء الرياضيات والفيزياء ، وساهم بشكل كبير في ظهور الثورة العلمية ، وهو أول من وضع قانون الحركة وقانون الجذب العام ، وأول من وضع حساب التفاضل والتكامل ، بالإضافة إلى إسهاماته الكبيرة في البصريات ، ووضعه نظرية ذات الحدين . يذكر أن نيوتن كان رئيس الجمعية الملكية وعضوا في البرلمان الإنجليزي في ذلك العصر .

6-

جاليليو جاليلي


Galileo Galilei

: عالم فلكي وفيزيائي وفيلسوف ايطالي ، ولد في عام 1564-1642 ، لقبه أينشتاين بأبو العلم الحديث لإنجازاته العلمية ولتمسكه بقناعاته العلمية ووقوفه صامدا أمام كل العقبات التي كانت تواجهه ، ومن أهم اكتشافاته الفلكية فحصه لنظرية كوبرنيكوس ، واكتشافه لأقمار جاليليو الأربعة ، واخترع أول قمر صناعي يدور حول المشتري وسمي باسمه مركبة جاليليو الفضائية ، وكان أول من اخترع التلسكوب (المقراب) .

7-

ستيفن هوكينج Stephen Hawking

: عالم فيزياء نظرية إنجليزي ، ولد في عام 1942 ، يعتبر من أشهر علماء الفيزياء النظرية في العالم ، له أبحاث ونظريات ساهمت في تطور الفيزياء النظرية منها على سبيل المثال لا الحصر ، نظرية الثقوب السوداء التي تفيد بأن الثقوب السوداء أو النجوم الواقعة بالجاذبية هي حالة تفردية في الكون بما معناه أنها حدث له نقطة بداية في الزمن ، وأثبت بأن الثقوب السوداء تصدر إشعاع على عكس النظريات المطروحة في ذلك الوقت ، وسمي هذا الإشعاع باسمه اشعاع هوكنج ، وقد اشتهر ببديهيته العالية ، وحصل على العديد من الجوائز والأوسمة على إنجازاته .

8-

تشارلز داروين Charles Darwin

: عالم تاريخ طبيعي إنجليزي ، ولد في عام 1809-1882 ، هو مؤسس نظرية التطور التي تفيد بأن المخلوقات الحية تنحدر من أسلاف مشتركة ، واشتهر أيضا بنظريته في الانتقاء الطبيعي ، وهويعتبر من الشخصيات المؤثرة في العالم .

9-

بنجامين فرانكلين Benjamin Franklin

: عالم ومخترع ورجل دولة أمريكي ، ولد في عام 1706-1790 ، وهو أحد مؤسسي الولايات المتحدة الأمريكية ، وهو مخترع مانع الصواعق والنظارة ثنائية البؤرة ، وموقد فرانكلين ، وهو أول من أطلق على الكهرباء كلمة electricity .