تنسيق الكليات العسكرية 2021

تنسيق الكليات العسكرية 2021 ، صدق القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية من حملة الثانوية العامة، لصالح الكلية الحربية للعمل كضباط محاربين، ولصالح الكلية البحرية للعمل كضباط بحريين، ومن خلال الأسطر القادمة سنعرض عليكم تنسيق الكليات العسكرية لعام 2021م.

تنسيق الكليات العسكرية لعام 2021م

من خلال مؤتمر صحفي تم الإعلان عن تنسيق الكليات العسكرية 2021م والشروط وتوقيعات التقديم، والتي جاءت كالتالي:

1-الكلية الحربية :

  • تقبل شهادة الثانوية العامة بالإضافة إلى الأزهرية وشهادة المعادلة بقسميها العلمي والأدبي، بشرط أن لا يزيد سن المتقدم بشهر نوفمبر المقبل عن واحد وعشرون عام، ومجموع نجاح 70% وأكثر.
  • وتقبل حملة المؤهلات بتخصصات التربية الرياضية، والتجارة والحقوق والزراعة، وتخصصات اللغات بالإضافة للترجمة بجميع فرعها، والعلوم بجميع فروعها، والحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، وألسن بجميع فروعها، و الإقتصاد والعلوم السياسية، والإعلام والصحافة، والآدب وعلم النفس، بشرط ان يكون التقدير جيد وأن لا يزيد السن بشهر نوفمبر عن أربعة وعشرون عام، وان يكون حصل على المؤهل العلمي بعام 2021 أو 2020 تكون مدة الدراسة عامين لحملة المؤهلات.

2- الكلية البحرية:

  • تقبل الحاصلين على شهادة  الثانوية العامة بشعبتي الرياضيات والعلوم، والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي بشرط ألا يزيد السن بأول شهر نوفمبر عن واحد وعشرون عام ، ويكون مجموعه  70% وأكثر، و أن يجيد المتقدم للسباحة.
  • و تقبل حملة مؤهلات هندسة بتخصصات الحاسبات، والقوى الكهربائية، والقوى الميكانيكية، والاتصالات والإلكترونيات، و الميكاترونيك، وهندسة بناء السفن، والهندسة التطبيقية بتقنية النانو، وتخصص هندسة بحرية وبناء سفن من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، شريطة أن يحصل الطالب على تقدير مقبول أو أعلى، وأن لا يزيد السن عن خمسة وعشرون عام  بأول نوفمبر.
  • وتقبل كذلك حملة المؤهلات بتخصصات العلوم من الفلك، والأرصاد الجوية، والفضاء، والفيزياء، والرياضيات، والحاسبات، والكيمياء، وعلوم البحار، وتخصصات التربية الفيزياء والكيمياء والرياضيات، والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، بشرط حصول المتقدم على تقدير جيد وأعلى، وأن لا يزيد السن عن أربع وعشرون عام بأول شهر نوفمبر المقبل، و أن تكون الدراسة لمدة عامين لحملة المؤهلات.