حدائق منزلية رائعة في مساحات صغيرة

لمن يعيش في منزل صغير ضيق ويرغب في صنع حديقة رائعة في المنزل وجلب المزيد من الجو الرائع , نجلب لكم اليوم تصميم رائع لحديقة منزلية فريدة من نوعها ورائعة وصغيرة يمكن وضعها في أماكن صغيرة لا تأخذ مساحة كبيرة .

وحدة نافذة التسوية للمصممين الفرنسيين نيكولا باريو و جول شاربونيت قاما بإنشاء حدائق منزلية رائعة وهو نظام بكرة ذكي وخلاق تسيمح للحدائق الحضرية لخفض مصانعها في أشعة الشمس المباشرة من أي نافذة في المنزل .

الحديقة عبارة عن أرفف توجد في أي نافذة في المنزل ضمن إطار النافذة ويوفر الكثير من الفضاء لثلاثة أوعية زرع كبيرة , معلقة بحبل تسحب لتغلق وتفتح , تكون في وضع رأسي عند غلق النافذة وتكون في وضع أفقي عند الفتح .

يقول المصممون أنه كانت لديهما الرغبة في تقديم حل ذكي وموفر لعدم وجود مساحة لحديقة صغيرة , وبالفعل قدمنا حامل النبات الذكي الموجود في النوافذ لتوفير بعض المساحات الخضراء التي تضفي جواً رائعاً وخلاباً وتوفر الشعور بالطبيعة والاسترخاء .

يقوم صاحب المنزل بتركيب حامل النباتات بدلاً من النوافذ حيث يعمل كحديقة صغيرة ونافذة في نفس الوقت وبالسحب لأعلى تغلق النافذة وعند ترك الحبل تفتح النافذة والحديقة المنزلية الصغيرة .


كما يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :





تصاميم مكتبات منزلية







أروع كراسي الحدائق







المناظر الطبيعية للحدائق المنزلية