حديقة الملك فهد بالطائف

مدينة الطائف من المدن الرائعة التي توجد في المملكة السعودية , وتبعد عن مكة المكرمة حوالي ساعة واحدة , وتتميز المدينة بالمناظر الخلابة الطبيعية والجو المعتدل في الصيف , كما تكثر بها الأماكن السياحية مثل المتاحف والمتنزهات والحدائق والعديد من الأماكن الأخرى ومن بين أهم الأماكن السياحية والحدائق في تلك المدينة الساحرة حديقة الملك فهد .


حديقة الملك فهد :

من أهم الحدائق والمتنزهات في مدينة الطائف , حيث تشهد إقبالاً كبيراً من قبل الزوار والمصطافين لقضاء أمتع الأوقات وذلك لجمال التنسيق ودقة التخطيط والمساحة الكبيرة , وتبلغ مساحتها 2,000,000 متر مربع .

تقع الحديقة على المدخل الغربي لمدينة الطائف , وتتميز الحديقة بوجود العديد من الخدمات التي تتوافر داخلها من أجل راحة الزوار ومن أجل أن يستطيعوا قضاء أوقات رائعة .

توفر الحديقة جميع الخدمات والألعاب , كما توجد فيها أسواق متكاملة تحتوي على كل ما يريده الزائر , وتضم العديد من المطاعم والمقاهي والبوفيهات التي تنتشر بشدة في ردهات الحديقة , كما احتوت الحديقة على مسجد رائع لقضاء الصلاة .

كما تتميز الحديقة بوجود أماكن للجلوس بأشكال هندسية مختلفة ورائعة , تلك الأماكن الجميلة تم تزيينها ببحيرة اصطناعية مساحتها 7500 متر مربع , كما أحيطت أماكن الجلوس بعدد من النافورات والشلالات للإضافة المزيد من الجمال والروعة .

ومن أجل الشعور بالبيئة الطبيعية والتمتع بالجلوس في الحديقة ولإكمال المشهد الخلاب لها تم توزيع العديد من الأنواع المختلفة من الأشجار في جميع أرجاء الحديقة , مما يجعلها ملاذاً رائعاً وخلاباً لمن يريد الاسترخاء والتمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة وأيضاً ممارسة بعض الألعاب الترفيهية .

تعتبر حديقة الملك فهد أكبر حديقة في مدينة الطائف صممت للاستجمام واستمتاع الأطفال والكبار بما تحويه من ألعاب مثل الساقية , والعديد من ألعاب الملاهي الأخرى التي يحبها الأطفال ويستمتع بها الكبار .



كما يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :







حدائق بابل المعلقة









حدائق هايد بارك .. واحدة من الحدائق الملكية في لندن









حدائق بوتشارت في كندا