افضل شركة عقارية في السعودية

تطورت أساليب البناء والهندسة المعمارية في السعودية بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة ، فبدأت العقارات والأبنية تتمايز وتختلف عن بعضها البعض بميزات دون الأخرى ، ومن ثم تختلف اسعارها ، وذلك فتح الابواب لإنشاء شركات التطوير العقاري التي تتنافس فيما بينها لتنشئ أفضل المشاريع وأكثرها تطورا وتميزا ، ووضعنا في هذا المقال قائمة بأفضل هذه الشركات ونشاطاتها لنتعرف على مصادر الأبنية والمساكن التجارية والسكنية الحديثة والمتطورة التي نراها في أرجاء البلاد .


افضل شركة عقارية في السعودية :-

1.

شركة جبل عمر للتطوير

: تأسست في عام 2006 ، وهي شركة مساهمة سعودية ، يتمثل نشاطها في أعمال التطوير والتعمير في منطقة جبل عمر بجواء ساحة المسجد الحرام ، وتدير وتستثمر في العقارات وقطع الأراضي في مكة المكرمة ، احتلت الشركة المرتبة الثاثة كأفضل شركة عقارية في مجلس التعاون الخليجي من حيث القيمة السوقية ، يبلغ رأس مال الشركة 9,294,000,000 ريال سعودي .

2.

شركة دار الأركان للتطوير العقاري

: تأسست في عام 1994 ، شركة مساهمة سعودية ، تعمل في مجال التطوير العقاري من شراء وامتلاك للعقارات والأراضي والمقاولات العامة وإنشاء المباني السكنية والتجارية ، وتعتبر من أكبر الشركات السعودية في مجال العقارات ، مقرها في الرياض ، من أبرز مشاريعها ، مشروع القصر مول بالرياض ، يبلغ رأس مال الشركة 10 مليار وثمانمائة مليون ريال سعودي .

3.

اعمار المدينة الاقتصادية

: تأسست في عام 2006 ، وهي شركة عقارية سعودية تقوم بأعمال التطوير العمراني وإداراة العقارات السكنية والاتجارية ، وهي الشركة المسئولة عن تطوير مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ، مقرها الرئيسي في جدة ، يبلغ رأسمال الشركة 8.5 مليار ريال سعودي .

4.

شركة مكة للانشاء والتعمير

: تأسست في عام 1989 ، شركة مساهمة سعودية ، مقرها الرئيسي في مكة المكرمة ، تعمل في مجال الإنشاء والتعمير وامتلاك العقارات المجاورة للمسجد الحرام وتطويرها وإدارتها وشرائها وتأجيرها ، وتعمل بكافة الأعمال الهندسية اللازمة والصيانة وأعمال الهدم ، من أهم المشاريع التي قامت بها ، أبراج مكة هيلتون ، وفندق مكة هيلتون .

5.

مدينة المعرفة الاقتصادية

: تأسست في عام 1994 ، شركة مساهمة سعودية ، يتمثل نشاطها في إدارة وتطوير مشروع مدينة المعرفة الاقتصادية بالمدينة المنورة ، واستثمار المشاريع العقارية وتقديم الخدمات المساندة للعقارات ، رأس مال الشركة 3,393,000,000 ريال سعودي .

6.

الشركة العقارية السعودية

: تأسست في عام 1976 ، وهي شركة مساهمة سعودية ، يتمثل نشاطفها في تملك الأراضي وتطويرها وإنشاء المباني السكنية والتجارية وبيعها وتأجيرها ، وإدارة العقارات وإنتاج المواد والمعدات اللازمة للبناء والتشييد ، والقيام بأعمال المقاولات .

7.

شركة طيبة القابضة

: تأسست في عام 1988 ، وهي شركة مساهمة سعودية ، تقوم الشركة بتملك العقارات واستثمارها بالبيع والشراء والاستئجار والتأجير ، وإدارة هذه العقارات وصيانتها ، وتملك الفنادق والمستشفيات والمرافق الترفيهية والمنشآت العامة والخاصة ، بالإضافة إلى المرافق السياحية ، يبلغ رأس مال الشركة 1.500.000.000 ريال سعودي ، حصلت الشركة على العديد من الجوائز منها جائزة المدينة المنورة لعام 1416 هـ عن تطوير المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي الشريف .

8.

شركة الرياض للتعمير

: تأسست في عام 1994 ، شركة مساهمة سعودية ، يتمثل نشاطها في إنشاء المرافق والمباني التجارية والسكنية ، ومباني الخدمات ، وإنشاء المجمعات التجارية وبيعها أو تأجيرها ، ومن نشاطات الشركة أيضا المنتزهات العامة والمجمعات السياحية والمعارض التجارية والصناعية .

9.

شركة البحر الأحمر لخدمات الاسكان السعودية

: تأسست في عام 1986 ، وهي شركة مساهمة سعودية ، تقوم في بيع وتأجير المباني السكنية والتجارية الجاهزة ، وتوفر حلول سكنية سريعة وطويلة الامد للشركات العاملة في قطاعات النفط والغاز والتعدين والبناء ، يبلغ رأس مال الشركة 300.000.000 ريال سعودي .

10.

شركة دله للتطوير العقاري والسياحي

: تأسست في عام 1992 وهي شركة قابضة سعودية ، يتمثل نشاطها في الاستثمار العقاري والسياحية في السعودية ، وهي تابعة مجموعة دله البركة ، من أبرز مشاريعها ، مدينة درة العروس الساحلية بجدة .