افضل القنوات السعودية

يمتلئ السوق الإعلامي عامة و السعودي خاصة بالعديد من القنوات منها الحكومي و منها الخاص ، و طبيعة كل قناة تختلف عن الأخرى في برامجها و موضوعاتها التي تناقشها ، و قد شكلت مجموعة القنوات الخاصة التي أفتتحت منذ عدة سنوات ثورة في مجال القنوات الفضائية بسبب جودتها و ريادتها في هذا المجال ، مثل  mbc , روتانا ، و التي شكلت طفرة إعلامية ليست في السعودية فقط بل في العالم العربي كله ، و قد جمعنا في هذا المقال للمشاهد العربي مجموعة من أفضل القنوات السعودية .


افضل القنوات السعودية :


القناة الأولى السعودية ،

و التي بدأت البث عام 1965 مع بداية إفتتاح التلفزيون السعودي ، و تقدم قرآن كريم ومسابقات و مسلسلات ، و هي قناة حكومية .


القناة الثانية السعودية ،

و التي بدأت البث في أكتوبر 1983 ، و هي ناطقة باللغة الإنجليزية ، و هي قناة متنوعة في برامجها المختلفة و التي تطل على المواطن السعودي باللغة الإنجليزية ، و هي قناة حكومية .


قناة روتانا سينما rotana cinema ،

و إنطلقت في 31 ديسمبر 2004 ، و هي تابعة لشركة روتانا السعودية ، و هي متخصصة في بث الأفلام العربية و النشرات الفنية ، وحققت إنتشار واسع بسرعة عالية منذ إنطلاقها ، و تتبع شركة روتانا السعودية ، و هي قناة خاصة .


قناة روتانا خليجية rotana khligia ،

و التي إنطلقت في 5 مايو 2005 ، بدأت كقناة أغاني ثم أصبحت قناة ترفيهية عامة تعرض أفلام و مسلسلات و برامج إجتماعية ، و هي أول قناة متخصصة تقدم الفن و التراث الخليجي ، و ينصب تركيزها على إهتمامات الجمهور السعودي و الخليجي ، و تتبع شركة روتانا السعودية ، و هي قناة خاصة .



قناة العربية

alarabya ،

و هي قناة تتبع مجموعة  mbc  السعودية ، بدأت في 3 مارس 2003 ، و هي محطة إخبارية رائدة في مجال القنوات الإخبارية ، كان إختبارها الأول و التي نجحت فيه بجدارة هو تغطيتها لحرب إحتلال العراق ، و تقدم القناة نشرات أخبار و برامج تحليلية و لقاءات مع شخصيات بارزة ، كما تقدم برامج وثائقية ، و تتبع مجموعة mbc  و هي قناة خاصة .


القناة الرياضية السعودية ،

و التي بدأت في سبتمبر 2002/ 16 رجب 1423 ، و تهدف القناة إلى تنمية الشباب و تثقيفه و تحفيزه للمشاركة في المنافسات الرياضية و العلمية و الثقافية و الترفيهية ، و في 1432 أطلقت 6 قنوات رياضية يمكنها تغطية أكبر عدد من المباريات .


القناة الكوميدية السعودية ،

و تقوم القناة بعرض مجموعة كبيرة و متنوعة من الأعمال السعودية و التي تدور في إطار كوميدي سواء كانت أعمال حديثة أو قديمة ، و يمتلك القناة المخرج عامر الحمود .


قناة 1 mbc ،

و هي قناة تتبع مجموعة قنوات  mbc ، و بدأت 18 سبتمبر 1991 ، و تقدم العديد من البرنامج الترفيهية و المسلسلات العربية ، و كذلك تقدم برامج أجنبية بصورة عربية ، و تتبع القناة مجموعة   mbc  السعودية ، و هي قناة خاصة .


قناة mbc 2 ،

و بدأت القناة البث في عام 2003 ، و مازالت منذ ذلك الحين و حتى الآن متخصصة في عالم السينما و الأفلام الأجنبية خاصة الأمريكية منها ، و هي قناة خاصة تتبع القناة مجموعة   mbc  السعودية .


قناة mbc مصر ،

و بدأت في 9 نوفمبر 2012 ، و هي متخصصة بعرض برامج مصرية متنوعة ترفيهية و أفلام و مسلسلات مصرية ، ىو هي قناة خاصة و تتبع القناة مجموعة   mbc  السعودية .


قناة بوليوود mbc bollywood ،

و التي أطلقت في 27 أكتوبر 2013 ، و هي متخصصة في عرض الأفلام و المسلسلات الهندية ، و هي قناة خاصة و تتبع القناة مجموعة   mbc  السعودية .



يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :







افضل برامج يوتيوب سعودية









افضل الجامعات السعودية







افضل فنادق السعودية