فواكه تحتوي على الزنك

الزنك هو معدن أساسي اللازم للجسم للحفاظ على حاسة الشم ، وللحفاظ على نظام مناعة وصحي ، ولبناء البروتينات ، مما اثار الإنزيمات ، وخلق الحمض النووي . يؤثر الزنك أيضا على خلايا الجسم للتواصل عن طريق الناقل العصبي . بينما يضر نقص الزنك في الجسم والذي يؤدي بدوره إلى توقف النمو ، والإسهال ، والعجز ، وفقدان الشعر ، والعين وآفات الجلد ، وضعف الشهية ، و الاكتئاب . على العكس ، الشخص الذي يتناول عناصر تحتوي على الزنك فإنه يمكن أن يعطل امتصاص النحاس والحديد ، فضلا عن خلق كميات كبيرة من الجذور الحرة السامة . وفيما يلي قائمة للفواكه التي تحتوي على الزنك .

يمكن الحصول على الزنك المعدني في جميع أنحاء جسم الإنسان . وأنها تساعد الجهاز المناعي ، كما أنها ضرورية للطعم والرائحة . الزنك يلعب أيضا دورا هاما للنمو وللتطور الالطبيعي للرضع والأطفال والنساء الحوامل . الجسم لا يخزن الزنك ، لذلك لا بد من الاستهلاك اليومي المتوازن للحفاظ على مستويات مناسبة للصحة المثلى .

يمكن الحصول على الزنك . من خلال بعض الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم . وفقا لجامعة ميريلاند المركز الطبي (UMMC) فإنه يمكن الحصول على الزنك من خلال المكسرات والبقول والحبوب الكاملة ، وبذلك ، فإن الفواكهة ليست هي المصدر الوحيد للحصول على الزنك .



الزنك

في الفاكهة


قد لا تكون الفواكه مصدر جيد للزنك “لأن الزنك في البروتينات النباتية ليس كاستثمار متاح للاستخدام من قبل الجسم كما الزنك من البروتينات الحيوانية ،” اوضحت تقارير UMMC .بأنه يمكن الحصول على الزنك عن طريق تناول ثمار تحتوي على الزنك . وتشمل هذه مجموعة متنوعة من التوت ، والفواكه المجففة .


فواكه تحتوي على الزنك




المشمش



كوب واحد من شرائح المشمش الطازج فإنه يحتوي على 33 ملليغرام من الزنك . ومع ذلك فإن 1 كوب من المجفف ، sulfured (المشمش الغير مطبوخ) فإنه يحتوي على 0.51 ملليغرام من الزنك .



الافوكادو



الأفوكادو هو ثمرة؛ مثل التوت هو خيار جيد إذا كنت تبحث عن الزنك . كوب واحد من مكعبات الافوكادو والتي تحتوي على .96 ملليغرام من الزنك .



الموز



الموز هو مصدر للبوتاسيوم ، ولكن موزة واحدة اضافية تعمل على قياس 9 بوصة أو أكثر لتحتوي على 0.23 ملليغرام من الزنك .


العليق


هو فاكهة لذيذة ، 1 كوب من العليق الطازج يحتوي على 53 ملليغرام من الزنك .



الكيوي



الكيوي هي فاكهة لذيذة بطعم مختلف ، كوب واحد من شرائح الكيوي يحتوي على 25 ملليغرام من الزنك .


الخوخ


الخوخ له العديد من الفوائد وهو علاج فعال ذو طعم لذيذ ، كوب واحد من الخوخ يقدم 77 ملليغرام من الزنك .



الزبيب



الزبيب بدون بذور يحظى بشعبية كبيرة ، 1 كوب من الزبيب يحتوي على 32 ملليغرام من الزنك .



التوت



مثل العليق ، وهذه الأحجار الكريمة قليلا تقدم حوالي 52 ملليغرام من الزنك في 1 كوب . يمكنك التمتع بالتوت من خلال الآيس كريم والزبادي والمهلبية أو الحبوب أو تناول الطعام من خلال وجبة خفيفة سريعة .



الفراولة



بينما لا يمكننا التمته بالتوت طول العام ، فمن المؤكد أننا نستمتع بالفراولة . كوب واحد من الفراولة يحتوي على 23 ملليغرام من الزنك .


دراسات وابحاث


المعاهد الوطنية للصحة التقارير التي تفيد بأن البدلات اليومية الموصى بها (RDAs) من الزنك للرجال الذين تتراوح أعمارهم فيما فوق 19 سنه فهم بحاجة إلى 11 ملليغرام؛ اما النساء التي تتراوح أعمارهم 19 وما فوق ، فإنهم بحاجة إلى 8 ملليغرام م الزن . RDAs قد تختلف تبعا للعمر والجنس والظروف الطبية . يمكنك استشارة الطبيب لمعرفة الكمية المناسبة لصحة أفضل .