افضل الشركات الغذائية في السعودية

فوري23 نوفمبر 2023
افضل الشركات الغذائية في السعودية

تعتبر

المملكة العربية السعودية

، من أكثر وأهم الدول المنتجة للمواد الغذائية ، لما تتمتع به من مزارع طبيعية ، ومصانع ضخمة مزودة بأجود وأحدث الآلات التكنولوجية على مستوى العالم ، وقد كثرت الشركات المصنعة للمواد الغذائية التي تقوم بتوزيع منتجاتها على المملكة وعلى أنحاء الوطن العربي ، وتقدم للمستهلك أجود الأغذية . ونذكر في هذا المقال قائمة بأفضل الشركات المصنعة للمواد الغذائية التي لاقت شهرة كبيرة في الشرق الأوسط بفضل منتجاتها المميزة التي حققت من خلالها أرباحا طائلة .


افضل الشركات الغذائية في السعودية :-

1.

شركة

المراعي


: شركة مساهمة سعودية ، تأسست في عام 1976 ، يتمثل نشاطها في الزراعة ومنتجات الألبان وتوزيع المواد الغذائية على أنحاء الوطن العربي ، وتعتبر من أشهر شركات الأغذية على مستوى الوطن العربي ، حيث أنها احتلت المرتبة الأولى كأفضل 100 شركة عربية من قبل فوربس الشرق الأوسط .

2.

حلواني إخوان

: شركة مساهمة سعودية ، تأسست في عام 1952 ، يتمثل نشاط الشركة في صناعة المواد الغذائية ، ومن اشهر منتجاتها ، الحلاوة والطحينة واللحوم والمربى .

3.

الشركة الوطنية للتنمية الزراعية (

نادك

)

: شركة مساهمة سعودية ، تأسست في عام 1981 ، يتمثل نشاطها في الإنتاج النباتي والحيواني وصناعة المنتجات الزراعية وتوزيعها وتسويقها إلى أنحاء الوطن العربي والسعودية .

4.

مجموعة صافولا

: شركة مساهمة سعودية ، تأسست في عام 1979 ، تعتبر من أكبر شركات صناعات الأغذية في الوطن العربي ، تشتهر في صناعة زيوت الطعام والسمن النباتي وصناعة السكر والمعكرونة والمحليات ، تقوم بتوزيع منتجاتها على كافة أنحاء الوطن العربي بالإضافة إلى شمال أفريقيا وآسيا الوسطى ، ويذكر أن نسبة استهلاك زيوت الطعام من صافولا في السعودية بلغت 62% و استهلاك السكر وصل إلى 68% .

5.

تمور المملكة

: تأسست في عام 1987 ، يتمثل نشاطها في تصنيع وتعبئة وتسويق التمور في جميع مناطق المملكة العربية السعودية ، والوطن العربي ، ومن ثم في امريكا الشمالية واوروبا وجنوب أفريقيا وآسيا ، وتمتلك الشركة مزارع لزراعة النخيل بأنواعه ، وهي من أهم شركات تصنيع التمور في المملكة حيث انها تتميز بمستوى رفيع في منتجاتها ، وفي الاونة الاخيرة توسع نشاطها فأصبحت تنتج التمر بالشوكولاته والايس كريم والمعمول بالتمر وغيره من المنتجات التي يضاف إليها التمر .

6.

الشركة الوطنية لصناعة البسكويت والحلويات المحدودة

: تأسست في عام 1988 ، يتمثل نشاطها في صناعة البسكويت والشيبس ومنتفخات الذرة ، تعتبر من أكبر الشركات المصنعة لهذه الأغذية في الشرق الأوسط ، ومن علاماتها التجارية ، تيشوب وميموريز والبطل ، حصلت الشركة على العديد من الجوائز والتكريمات من أهمها شهادة الجودة العالمية الأيزو .

7.

شركة الربيع السعودية للأغذية المحدودة

: تأسست في عام 1979 ، تعتبر من أكبر الشركات في مجال صناعة الألبان والعصائر والأيس كريم ، وتقوم بتوزيع منتجاتها على جميع أنحاء الملكة ودول مجلس التعاون الخليجي ، وبعض الدول العربية ، يذكر أن الشركة تابعة لمجموعة دلة البركة .

8.

دواجن الوطنية : تأسست في عام 1977

، تعد أكبر منشأة دواجن على مستوى الشرق الأوسط ، وإحدى أكبر شركات الدواجن على مستوى العالم ، يقع مقرها الرئيسي في القصيم بالسعودية ، ولديها فرع آخر في مصر ، يذكر أن الشركة تنتج حوالي نصف مليون دجاجة ومليون بيضة في اليوم الواحد ، وأكثر ما يميز منتجاتها أنها تذبح حسب تعاليم الدين الإسلامي ، وتتغذى غذاءا طبيعيا .

9.

قودي

: تأسست في عام 1969 ، وتعتبر من أكثر العلامات التجارية شهرة في السعودية ، ويتمثل نشاطها في صناعة المواد الغذائية مثل المايونيز والتونة والمعلبات والفول والمعكرونة والمكسرات .

10.

شركة هرفي للخدمات الغذائية

: شركة مساهمة سعودية ، تأسست في عام 1981 ، يتمثل نشاطها في إنتاج وبيع منتجات المخابز واللحوم ، وتشغيل مطاعم الوجبات السريعة ، لديها عدة فروع في أنحاء الوطن العربي مثل الامارات والكويت ومصر .