افضل برنامج صناعة فيديو

فوري23 نوفمبر 2023
افضل برنامج صناعة فيديو

جودة الكاميرا ومهارة التصوير عنصران هامان لصنع ذكريات جميلة ، و لكننا أحيانا نسعى إلى المزيد و نريد مثلا عمل فيديو لعدة لقطات معا أو نقوم بعمل تحرير لفيديوهات ، و هي الخطوة التي تعد الأولى لعمل فيلم ، و يوجد في هذا المجال عدة برامج متاحة تضيف مؤثرات خاصة و أدوات مساعدة لإخراج الفيديو بالشكل المرغوب به ، و قد جمعنا لحضراتكم في هذا المقال مجموعة من أفضل البرامج لعمل فيديو .


افضل برنامج لعمل فيديو :




برنامج ويندوز موفي ميكر  windows movie maker ،

و هو برنامج سهل الإستخدام يتم فقط بسحب و إسقاط عدة لقطات في البرنامج (و يدعم معظم الصيغ) ، و يقوم بتجميعهم معا ، كما يمكنك إضافة عدة مؤثرات خاصة ، و تقوم بحفظ عملك فورا كملف و يمكنك رفعه في الحال على الفيس بوك أو اليوتيوب ، و قد حقق هذا البرنامج نجاحا كبيرا .


برنامج كاتيس فيديو تولكيت kate’s video toolkit ،

و يقدم البرنامج  العديد من الخصائص المفيدة لتحرير الفيديوهات ، و يمكنك تصغير الملفات أو ربط إثنين معا أو عمل سلسلة من الفيديوهات مع أدوات بسيطة لتحويل الملفات ، و هو سهل الإستخدام للغاية .


برنامج افيديموكس avidemux ،

قد يكون برنامج محرر صغير و لكنه يؤدي عمل رائع ، يمكنك من ضم عدة مقاطع معا أو قصهم بدون إعادة ترميز ، و يمكنك من عمل أشياء أخرى مثل تغيير الحجم أو إضافة شعار أو إزالة ضوء أو وضع ألوان أكثر مع وظائف أخرى .


برنامج في إس ديسي فري فيديو إديتور vsdc free video editor ،

و قد يستغرق تعلم البرنامج بعض الوقت و لكنه قادر على الكثير من الوظائف مثل الرسم و إختيار الأدوات و إضافة ألوان و إضاءة و تأثيرات صوتية .


برنامج إم بي إي جي ستريم كليبس mpeg stream clips 1,2 lb6 ،

و حجمه 327  kb ، و يقوم البرنامج بفتح عدة ملفات ، و يمكنك بقطع و نسخ و لصق لقطات منها ، و يوفر لك المزيد من السيطرة على الفيديوهات الخاصة بك .


برنامج فيرتال داب virtualdub ،

و يعمل البرنامج مع ملفات ال  avi فقط ، و البرنامج لديه الكثير ليقدمه في تحرير الصور ، و يمكنك التنقل بين المقاطع و يمكنك من تغيير الحجم و التدوير بأي زاوية و ليست فقط زاوية ال90 درجة .


برنامج فري فيديو داب free video dub ،

و هو لا يحتاج إلى إعادة ترميز ، و البرنامج مفيد مع المقاطع الكبيرة .


برنامج لايت وركس lightworks ،

و يوفر البرنامج خدمة تحرير رائعة مع أدوات تحرير ذكية ، و هو برنامج مناسب للمحترفين .


برنامج فري ميك فيديو كونفرتر freemake video converter ،

و هو أداة أساسية اتحويل الفيديو و لكنه بسيط و سهل في الإستخدام .



يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :







افضل برنامج للداونلود





افضل برامج المونتاج





افضل برامج مكافحة الفيروسات