متحف ديل برادو في اسبانيا

متحف ديل برادو هو متحف الفن الوطني الإسباني الرئيسي ، ويقع في وسط مدريد . ويضم واحدة من أروع المجموعات في العالم من الفن الأوروبي ، من القرن 12th إلى أوائل القرن 19th ، استنادا إلى المجموعة الملكية الاسبانية السابقة ، ومما لا شك فيه انها أفضل مجموعة واحدة من الفن الاسباني .

تأسس كمتحف من اللوحات و النحت ، كما أنه يحتوي على مجموعات هامة من أنواع أخرى من المصنفات . تم التوسيع بانشاء جناح جديد ، افتتح مؤخرا في منطقة العرض بنحو 400 لوحه ، ويتم استخدامه حاليا أساسا للمعارض المؤقتة ، برادو هو واحد من أكثر المواقع زيارة في العالم ، ويعتبر من بين أكبر متاحف الفن .

يضم المتحف الأعداد الكبيرة من أعمال فرانسيسكو دي غويا ، تم جمع أكثرها على نطاق واسع ، و دييغو فيلاسكيز ، تيتيان ، بيتر بول روبنز و هيرونيموس بوش هي من بين أبرز ما تم جمعة للفنانين .

تضم المجموعة الموجودة بمتحف ديل برادو حاليا حوالي 7،600 من اللوحات والمنحوتات 1،000 ، 4،800 المطبوعات و8،200 الرسومات ، بالإضافة إلى عدد كبير من الأعمال الفنية الأخرى والوثائق التاريخية

بحلول عام 2012 متحف ديل برادو قام بعرض حوالي 1،300 الأعمال في المباني الرئيسية ، في حين أن حوالي 3،100 الأعمال هي على سبيل الإعارة المؤقتة لمختلف المتاحف والمؤسسات الرسمية . ما تبقى في المخازن ، استقبل المتحف 2.8 مليون زائر في عام 2012 .

متحف ديل برادو هو واحد من المباني التي شيدت في عهد شارل الثالث (كارلوس الثالث) كجزء من مخطط بناء متكلفا مصممة لتضفي على مدريد الحيز الحضري والأثري . المبنى وذلك بشكوى متحف برادو قد صممت في البداية من قبل خوسيه ريدوندو ، كوندي ديفلوريدابلانش ، وانتدب عام 1785 من قبل تشارلز الثالث من باسيو ديل برادو . تحقيقا لهذه الغاية ، دعا تشارلز الثالث على أحد مهندسيها المفضلة ، خوان دي فيلانوفا ، البلاغ أيضا من الحديقة النباتية المجاورة والمجلس البلدي لمدينة مدريد



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







اكبر متحف في العالم للفنون الزخرفية والتصميم








متحف بيت القران … مخصص للتراث الاسلامي








المتحف الامريكي للتاريخ الطبيعي