افضل العاب الفيديو 2014

فوري23 نوفمبر 2023
افضل العاب الفيديو 2014


العاب الفيديو

، هي العاب مبرمجة بواسطة الحاسب الالي وتعرض على شاشات التلفزيون عن طريق إيصال جهاز انظمة العاب الفيديو (بلاي ستيشن ، نيتندو وغيرها) بالتلفاز ، تم اختراعها من قبل البروفيسور الامريكي توماس ت. جولدسميث ، سنة 1947 عبر لعبة أطلق عليها “أداة أنبوب الاشعبة المهبطية المسلية” ، وبعد ذلك تم اختراع أول لعبة تجارية سنة 1971 وهي لعبة الاركيد “كمبيوتر سبيس” ، والجدير بالذكر أن أول جهاز لألعاب الفيديو تم اختراعه من قبل رالف باير وكان “ماغناوكس اوديسي” في سنة 1971 وهو أول جهاز يتصل بشاشة التلفاز ، وتطورت أجهزة ألعاب الفيديو بشكل كبير وتطورت معها ألعاب الفيديو تطورا تكنولوجيا عاليا . وهناك عدة أنواع من ألعاب الفيديو مثل الار بي جي ، وألعاب تصويب المنظور الأول والثالث ، والرياضة والسباقات ، والتصويب الفضائي ، والاكشن والالغاز وألعاب القتال ، وألعاب الويب . وقد لاقت ألعاب الفيديو إعجاب الكثير وانتشرت في الفترة الأخيرة بشكل كبير بين الأطفال والشباب ، وظهرت الكثير من الألعاب المبهرة التي تجذب الأطفال والشباب لها ، ووضعنا في هذا المقال قائمة بأفضل وأحدث ألعاب الفيديو لسنة 2014 ، لقضاء أوقاتا ممتعة في اللعب أثناء الإجازة .


افضل العاب الفيديو :-

1.

برافيلي ديفولت Bravely Default

: لعبة ار بي جي من نوع فيديو تقمص الأدوار ، مطورة من قبل شركة سيليكون ستوديو ، وأصدرتها شركة سكوير انيكس ، وتعمل بنظام نيتندو 3DS . متوفرة بعدة لغات منها الفرنسية والانجليزية تصلح للاعب واحد .

2.

بلانت ضد زومبي جاردن ورفر  Plants vs. Zombies: Garden Warfare

: لعبة فيديو مطورة من قبل بوب كاب ، ونشرت من قبل الكترونيك ارتس ، وهي من نوع تصويب منظور الشخص الثالث ، صدرت في فبراير 2014 ، ومتوفرة على أجهزة مايكروسوفت واكس بوكس 360 و اكس بوكس ون .

3.

دونكي كونج كونتري تروبيكال فريزر  Donkey Kong Country Tropical Freeze

: لعبة فيديو من نوع ألعاب المنصات ، صدرت في فبراير 2014 ، من تطوير شركة ريترو ستوديوز ، وتم نشرها من قبل نيتندو ، تعمل بنظام وي يو ، إمكانية اللعب فردي أو جماعي .

4.

كاسلفينيا لوردز اف شادو 2  Castlevania Lords of Shadow 2

: لعبة فيديو مطورة من نوع اكشن المغامرات ، وهي تكملة للجزء الأول ، وتعمل على نظام مايكروسوفت ويندوز ، تم تطويرها من قبل ميركوري ستيم ، ونشرت من قبل كونامي في فبراير 2014 .

5.

ثيف Thief

: لعبة فيديو من نوع لعبة تسلل ، وأكشن المغامرات ، تم تطويرها من قبل ايدوس مونتريال ، ونشرت من قبل سكوير انيكس في فبراير 2014 ، وهي عبارة عن سلسلة ألعاب ثيف الجزء الرابع ،وتعمل لأنظمة مايكروسوفت ويندوز وبلاي ستيشن 3 و 4 واكس بوكس ون و اكس بوكس 360 ، وهي للاعب واحد .

6.

ساوث بارك ذا ستيك اوف تروث  South Park the Stick of Truth

: لعبة فيديو من نوع ألعاب تقمص الأدوار ، مطورة من قبل شركة اوبسيديان ، ونشرت من قبل شركة يوبي سوفت في مارس 2014 ، تتميز اللعبة بتعدد المراحل والشخصيات بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الأسلحة الثقيلة والخفيفة ، تتوفر اللعبة بنظام اكس بوكس 360 وبلاي ستيشن 3 و مايكروسوفت ويندوز .

7.

دارك سولز 2 Dark Souls  II

: لعبة ار بي جي تم تطويرها ونشرها من قبل شركة فروم سوفت وير في مارس 2014 ، وهي لعبة من نوع ألعاب الاكشن وتقمص الادوار ، تصلح للاعب واحد أو عدة لاعبين ، تعمل بنظام مايكروسوفت ويندوز ، وبلاي ستيشن 3 ، واكس بوكس 360 .

8.

تيتانفال  Titanfall

: لعبة فيديو من نوع تصويب منظور الشخص الأول ، تم تطويرها من قبل شركة ريسباون انترتينمنت ، ونشرتها شركة الكترونيك ارتس ، في 2014 ، وهي عبارة عن حرب بين جيشين ، يمكنك استخدام أسلحة خاصة بأنماط مستقبلية وتتمكن من استخدام الرجال الاليين العمالقة وقيادتهم في أي وقت تشاء ، وهي متوفرة على أجهزة مايكروسوفت ويندوز ، واكس بوكس 360 واكس بوكس ون ، وتصلح لعدة لاعبين .

9.

ميتال غير سوليد 5 جراوند زيروز  Metal Gear Solid V Ground Zeroes

: لعبة فيديو من نوع اكشن مغامرات وتسلل ، تم تطويرها من قبل كوجيما برودكشنز ، ونشرت من قبل شركة كونامي في مارس 2013 ، وهي جزء من الإصدار العاشر الئيسي من سلسلة ميتال غير ، متوفرة بنظام بلاي ستيشن 3 و 4 ، واكس بوكس 360 ، و اكس بوكس ون ، تصلح للعب الفردي .

10.

إنفيموس سكند سن  Infamous Second Son

: لعبة فيديو من نوع اكشن مغامرات ، وهي جزء من سلسلة انفيموس ، مطورة من قبل سكر بنش برودكشنز ، ونشرت من قبل سوني كمبيوتر انترتينمنت في مارس 2014 ، متوفرة بنظام بلاي ستيشن 4 ، وتصلح للاعب واحد .