اعتزام انتل في تطوير أجهزة جوجل Chromebook

مع تعثر سوق أجهزة ويندوز للكمبيوتر ، فإن إنتل تعتزم الاستيلاء على حصة أكثر أهمية من السوق Chromebook .

كما صرح في المؤتمر الصحفي في سان فرانسيسكو للمديرين التنفيذيين من الشركتين لكل من جوجل وإنتل بإصدار تشكيلة جديدة من أجهزة الكمبيوتر Chromebook منخفضة الطاقة .

سوف تكون الأجهزة الجديدة على أساس رقاق جديد ، مثل أيسر ، وآسوس ، لينوفو وتوشيبا . وتقول الشركات ان هذه الأجهزة سوف تحتوي على بطارية قوية تستمر إلى ما يصل 11 ساعة من عمر البطارية .

ومن المفترض اصدار إنتل للـ “فئة الجديدة” من أجهزة Chromebook والتي سوف تنطلق من ايسر وديل ، لتكون أكثر قوة ، وقادرة على التعامل مع التطبيقات القوية مثل جوجل . وسوف تبلغ تكلفتها حوالي 349 $ .


من بين المنتجات الجديدة :


أعلنت شركة آسوس عن جهاز C200 بشاشة 11.6 بوصة و 13.3 بوصة C300 ، وكلاهما سيبدأ الشحن في هذا الصيف .

أعلنت شركة أيسر عن الجيل القادم في عام 2014 من Chromebook مع تصميم أكثر إحكاما و أكثر هدوءا . وسوف تكون متاحة في وقت لاحق من هذا العام . وستقوم الشركة أيضا بتقديم Chromebook C720 بمعالج i3 و الجيل الرابع بتكلفة 350 دولارا .

أعلنت ديل عن اصدار طراز جديد من Chromebook باستخدام معالج كور i3 و إنتل . ومن المقرر اصدار الكمبيوتر المحمول في وقت لاحق هذا العام .

في أخبار أخرى ، سوف تصدر كروم LG Chromebase ، والذي أعلن عنه في معرض CES ، وسوف يطرح للبيع في 26 مايو / ايار بتكلفة $ 349 من كبار تجار التجزئة ، بما في ذلك أمازون ، ألكترونيات فراي . وسوف يطلق HP Chromebox ليكون متاحة أيضا في متاجر التجزئة في الولايات المتحدة . و يمكنك الاطلاع على جوال ابل الجديد

ايفون 6

المتطور والذي سوف يتوفر بالاسواق قريباً .