علاج طبيعي للصداع المزمن

الصداع المزمن هو مرض مؤلم ومزعج للغاية . يحدث الصداع المزمن بشكل متكرر . ويمكن أن يزداد ليكون مكثف ولا يستجيب لمسكنات الألم الشائعة . لتحديد العلاج يجب على الشخص أن يحدد أي نوع من الصداع الذي يواجهه . بدلا من الاستمرار في الالم والتعب بعد تناول العلاج منه ، ويمكن استخادم بعض الطرق الطبيعية للمساعدة في تخفيف الألم من الصداع المستمر .




اليوغا



اليوغا هي أحد أشكال الرياضة التي يمكن أن تخفف الصداع النصفي .عادة ما يظهر الصداع النصفي نتيجة لالتهاب وتهيج النهايات العصبية في الرأس بعد أنتفاخ الأوعية الدموية . يجوز للأشخاص الذين يعانون من أعراض الدوار والغثيان والحساسية من الضوء أو الصوت . الألم يمكن أن يستمر لمدة تصل إلى 72 ساعة المتواصل . هذا النوع من الصداع يظهر عن طريق تناول بعض الأطعمة أو الإجهاد والهرمونات .

ممارسة اليوغا يمكن ان تخفض مستويات التوتر وتقلل من احتمال المعاناة من الصداع النصفي . عبر استرخاء العقل الأقل احتمالالما يؤثر على الصداع بالدماغ .


• التدليك


الناس الذين يعانون من صداع التوتر قد يشعر بالعلاج من خلال التدليك . صداع التوتر يسبب ضجة كبيرة تشدد على رقبة الرأس والكتفين . ومما يزيد التوتر والمزاج عن طريق فرك هذه المناطق من الجسم واسترخاء العضلات ويخفض حساسية الألم . وقد أظهرت الأبحاث أن الكثير من التدليك يمكن ان يخفض الضغط النفسي الذي يمكن أن يسبب آلام الصداع . حتى لو استمر الصداع بعد التدليك ، فإنك قد تكون قادر على تخفيف الأعراض الأخرى .


• تكملة النظام الغذائي


هناك بعض المكملات الغذائية الطبيعية التي تساعد على تخفيف الصداع النصفي . الأعشاب مثل الينسون الميلاتونين كودزو وbutterbar والتي تستخدم جميعها لعلاج

الصداع النصفي

. CoQ10 والريبوفلافين هما أيضا من العلاجات الفعالة .


• الروائح


استنشاق الروائح أو استخدام الزيوت الأساسية للإستفادة من الفوائد العلاجية وخاصة في الصداع المستمر . يتم امتصاص المواد الكيميائية من الزيوت في الجلد والدم . في نهاية هذا قد يكون لها تأثير جيد على تخفيف الألم وإعتباره مسكن مضاد للألم . على سبيل المثال زيت النعناع أو اللافندر يستخدم عادة للتخفيف من الصداع المستمر . الروائح قد تلعب أيضا دورا في تخفيف آلام الصداع أيضا .


• الوخز بالإبر


هذا هو العلاج الصيني القديم الذي يتضمن وضع الإبر الصغيرة في نقاط الضغط من الجسم لتخفيف الألم المزمن . ويستخدم هذا في معظم الأحيان لعلاج الصداع النصفي أو الصداع العنقودي المزمن . على الرغم من أنه يبدو وكأنه عملية مؤلمة فعلا إلا أنه يسبب الراحة .


كيفية التعامل مع الألم المزمن من الصداع



• تقليل الإجهاد


يمكن تجنب الإجهاد حتى تتخلص من الصداع المستمر . الحد من التوتر يسبب الصداع النصفي الذي يتأثر مع التوتر والصداع العنقودي . وسوف تعلم كيفية خفض الإجهاد ووقف الصداع قبل أن يبدأ . خذ نفس عميق والتأمل قد يساعدك أيضا .


• الحصول على الدعم


وجود نظام دعم قوي قد يكون مفيد جدا لأولئك الذين يعانون من الصداع المستمر .


• خفض استخدام الأدوية


بدلا من التواصل باستمرار عن تناول الدواء أو استخدام جرعات عالية لعلاج آلام الصداع فمن الأفضل استخدامه بحكمة .


دراسات وابحاث


اثبتت الدراسات الامريكية ان هناك الكثير من الناس يعانون من الصداع ، والذي يمكن أن يسبب الألم الشديد المزعج . هناك العديد من الطرق لعلاج الصداع المستمر بجانب الدواء . الإجهاد يلعب دورا كبيرا في كثير من هذه الحالات حتى ابقائه تحت السيطرة وسوف يفعل العجائب لإيقاف الألم . وهناك نهج طبيعي لآلام الصداع المزمن وهي دائما الأفضل للعلاج .