افضل الحدائق الوطنية في العالم

دائما ما تمتعنا الحدائق بمناظرها الطبيعية الساحرة و الخلابة و التي تترك في النفس تأثيرا مريحا للغاية بفضل ما تحتويه من طبيعة ساحرة و لذلك يتوجه إليها أهل البلد أنفسهم و السائحون الذيون يأتون إلي البلد ، و لذلك قد جمعنا لحضراتكم اليوم مجموعة من أفضل الحدائق الوطنية من كل العالم .


افضل الحدائق الوطنية في العالم

:


حديقة فيوردلاند الوطنية بنيوزلاند fiordland national park ،

و يمكن للزائر التمتع فيها بالجبال و البحيرات و الغابات المطيرة و المضايق في حديقة واحدة ، تقع على مساحة 3 مليون فدان ، يمكنك التحليق فوقها بطائرة هيلكوبتر أو ركوب المياه ، كما يوجد غرفة مشاهدة تحت الماء لإكتشاف مركز ميلفورد من زاوية 360 درجة .


حديقة تيكال بجوتيمالا tikal national park ،

و ترجعك هذه الحديقة إلى الحياة القديمة في جوتيمالا ، حيث يوجد بها رفات ل3000 مبنى منفصل بينهم عابد و قصور و مقابر ، و هي محاطة ب 85 كم من الغابات المطيرة ، يسكنها طائفة واسعة من الحيوانات البرية مثل النمور و القردة و الثعابين .


حديقة كروجر بجنوب إفريقيا kruger national park ،

و يمكنك بها مشاهدة الحياة البرية على مساحة 4,9 مليون فدان ، فهي موطن ل49 نوع من الأسماك و 34 من البرمائيات و 114 من الزواحف و 507 من الطيور و 147 من الثدييات مع الأسود و الفيلة و وحيد القرن و النمور و الجاموس .


حديقة جالاباجوس بالإكوادور galapagos  national park ،

و 97% من جزر جالاباجوس هي جزء من الحديقة ، 3% من الجزيرة مأهولة بالسكان و يمكن للسياح الإقامة بها ، و يكتشف الزائر الحياة البرية بما في ذلك السلحفاة العملاقة و البطريق .


حديقة كلان في كندا kluane  national park ،

و هو موطن لأعلى قمة جبلية في كندا ، مع أكثر من 100 نوع من الطيور و بها أنهار جيليدية ، و هي تقع في الركن الجنوبي الغربي من يولون ، 80% من المناظر الطبيعية للحديقة من الجبال و الأنهار الجيلدية و يوجد أيضا بها حيوانات برية .


حديقة فوجي هاكون باليابان fuji hakone izu  national park ،

و تتكون من 4 مناطر مختلفة و هم منطقة فوجي و هاكوبي و شبه جزيرة إيزو و جزيرة إيزو و تحتوي هذه المناطق على أعلى جبل في اليابان و ينابيع و زواحف .


حديقة توريس ديل باين في تشيلي torres del paine national park ،

و يوجد بها بحيرات وغابات خضراء و أنهار و أعمدة جرانيت ترتفع لأكثر من 900 قدم وسط مناظر طبيعية جميلة مع طيور غريبة .


حديقة كانيما بفنزويلا canaima national park ،

و بها شلالات أنجيل الجذابة ، و التي تسقط لأكثر من نصف ميل قبل أن تصل للمنحدرات ، و بها تضاريس من هضاب و صخور و جبال ، و هي موطن الهنود الأصليين .


حديقة سيرينجت بتنزانيا serengeti national park ،

و بها أكثر من حيوان بري ، و يمكنك بها إلتقاط صور مذهلة ، كما يمكنك مشاهدة الفهود و تماسيح النيل و القرود و الزرافات و بالطبع الأسود و النمور و وحيد القرن و الفيلة و الجاموس .


حديقة سويسرا swiss national park ،

و هي واحدة من أفضل المحميات الطبيعية في سويسرا ، تقع على أكثرمن 42 ألف فدان ، و بها غابات و زهور .