افضل انواع القهوة

فوري23 نوفمبر 2023
افضل انواع القهوة


القهوة

، مشروب من بذور البن المحمص ، يعتبر من أشهر المشروبات الساخنة في العالم ، وللقهوة فوائد كثيرة فهي تحتوي على مادة الكافيين التي تعمل على تنشيط الجسم ، وتحتوي القهوة على حمض الكلوروجينيك الذي يحافظ على ثبات نسبة السكر في الدم ، وتحتوي على ماادة العفص التي تقلل من تشكيل الرواسب في الأسنان فتمنع التسوس وتمنع نمو البكتيريا المسئولة عن اضمحلال الأسنان . وتعددت أنواع القهوة بتعدد بلدانها ، فللقهوة مذاق خاص يختلف باختلاف البلد المنتجة لها . وقد وضعنا في القائمة أدناه أفضل أنواع القهوة في مختلف البلدان .


افضل انواع القهوة :-

1.

القهوة الخليجية

: تتكون من الهيل والزعفران وبعض الإضافات الأخرى ، والبن محمص بدرجة فاتحة وخشنة . وهي من أكبر معالم الضيافة في الخليج العربي .

2.

القهوة التركية Turkish coffee

: ظهرت لأول مرة في القرن الخامس عشر في اليمن ، وبعد ذلك اشتهر بها العثمانيون ، وتم افتتاح أول مقهى للقهوة التركية في اسطنبول ، يتم غلي مسحوق القهوة المطحونة في ابريق القهوة ووضعها في فناجين خاصة بالقهوة التركية .

3.

القهوة سريعة الذوبان Instant coffee

: أو القهوة الفورية ، وهي قهوة يتم تجفيفها وتجميدها لتصبح جافة جدا وخالية من السوائل والزيوت الطيارة ، وهي سريعة التحضير حيث أنها تذوب في الماء الساخن فورا ، ويذكر أن أول من اخترع القهوة سريعة الذوبان العالم الياباني ساتوري كاتو في عام 1901 ، وكانت أول شركة تسوق لهذه القهوة هي شركة نستلة وكان ذلك في عام 1938 ، ويعتبر النسكافيه من أشهر الماركات للقهوة سريعة الذوبان .

4.

القهوة الحضرمية

: هي إحدى أنواع القهوة العربية ، ويوجد منها نوعان ، القهوة المرة وتقدم مع الحلويات والقهوة الحلوة وتقدم مع الموالح ، وتتميز هذه القهوة بمذاق خاص بها مختلف عن القهوة الخليجية .

5.

القهوة الفرنسية french cafe

: وهي عبارة عن قهوة سادة مع حليب مخفوق وتقدم في فنجان كبير .

6.

الكابتشينو Cappuccino

: وهي قهوة ايطالية تمزج مع الحليب وتزين بالكريمة المخفوقة ، وهي غنية بالسعرات الحرارية والكربوهيدرات .

7.

قهوة اسبرسو espresso

: قهوة ايطالية خفيفة الصنع وغامقة ، تقدم في فنجان صغير يشبه فنجان القهوة التركي .

8.

الموكا Mocha

: قهوة ايطالية من نوع اللاتيه تخلط مع الشيكولاته ، واسم القهوة مشتق من الكلمتين العربيتين “قهوة المخاء” .

9.

قهوة كوبي لواك Kopi Luwak

: وهي قهوة اندونيسية ، لها طعم ورائحة مميزة لا تجدها في أنواع القهوة الأخرى ، وهي أغلى وأندر قهوة في العالم ، وتنتج هذه القهوة من مخلفات حيوان الزباد الذي يعيش على أكل حبوب البن ، ويذكر أنها تقدم في اليابان وامريكا واوروبا بالمناسبات الخاصة وللطبقة المترفة من المجتمع .

10.

قهوة لاتيه Latte

: قهوة ايطالية ، تعتبر من أشهر المشروبات الساخنة في العالم ، وهي تحضر من الحليب المبخر وقهوة الاسبرسو وطبقة من الحليب المخفوق .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى