افضل ماركات الشاي


الشاي

، من أكثر المشروبات الساخنة شعبية وانتشارا في العالم ، ويتوفر بعدة أشكال ومذاقات مختلفة ، وتعود أصول الشاي إلى بلاد الصين التي تعد أول من زرع واستخدم الشاي في العالم ، وهناك عدة أنواع من الشاي مثل الشاي الأخضر والأسود والالونج والأبيض والشاي المعطر . وظهرت الكثير من العلامات التجارية للشاي في السوق ، وأصبحت الشركات تتنافس فيما بينها لتقديم أجود أنواع الشاي وأفخرها ، ومن هنا وضعنا قائمة بأفضل هذه الماركات .


افضل ماركات الشاي


شاي ليبتون Lipton Tea

من أفضل العلامات التجارية المشهورة للشاي عالميا ، وهي ملك لشركة ينيليفر ، وصنع هذا الشاي لأول مرة في عام 1871 في اسكتلندا ، وهناك عدة أنواع من شاي لبتون بمختلف النكهات مثل الشاي الأخضر والشاي بالفواكه والشاي بنعناع .


شاي ربيع  Rabea Tea

يعتبر من العلامات التجارية المفضلة لدى الكثيرين ، أنتجته شركة أحمدمحمد صالح باعشن وشركاه ، من أفضل أنواعه شاي الحبيبات ، ويليه شاي الأكياس ، وتقدم أكياس الشاي منه في عبوات قابلة لإعادة التغليف المصنعة من أحدث التكنولوجيا في مجال تصنيع الشاي ، وهناك أنواع أخرى مميزة من هذا الشاي مثل الشاي ذو الأوراق الكاملة ، والشاي المميز ، والشاي الأخضر بالإضافة إلى النكهات المختلفة بالفواكه والأعشاب .


شاي محمود Mahmood Tea

تنتجه شركة التونقيا Altunkaya التركية ، تم إنتاجه لأول مرة في عام 1996 ، يصنع من أجود أنواع الشاي السيلاني ، ويتوفر بعدة نكهات ، شاي بالهيل وشاي ورق ، وشاي بالحبيبات وشاي بالفواكه مثل الكرز والليمون والعنب والتفاح والبرتقال .


شاي تويننغز Twinings Tea

شاي إنجليزي ، أنتج لأول مرة في عام 1706 من قبل شركة تويينجز وشركاه ، وهو من أقدم العلامات التجارية للشاي في إنجلترا ، يوجد منه عدة أنواع مثل الشاي الأسود والأخضر .


شاي الوزة Alwazah Tea

علامة تجارية معروفة منذ سنوات طويلة ، وهو شاي سيلاني ، وله شعبية كبيرة جدا في منطقة الخليج العربي وخاصة السعودية ، بدأ إنتاجه في منطقة الخليج العربي سنة 1961 ، يتميز بجودة عالية حيث أنه يستخرج من أجود مزارع السيلان الأصلية .


شاي أبو جبل



شاي سيلاني فاخر


أصلي بنسبة 100% يستخرج من مزارع سيلان المشهورة بالشاي الفاخر والذهبي ، أوراقه طويلة ومبرومة تضفي نكهة ومذاقا مميزا لمحبي الشاي بالإضافة إلى أنه خالي من الأصباغ .


شاي الكبوس Al Kbous Tea

شاي يمني الأصل ، تنتجه مجموعة الكبوس للتجارة والصناعة والاستثمار ، مصنوع من أجود أنواع الشاي اليمني ، أنتج لأول مرة في عام 1940 ، وتم تصديره لأول مرة في منطقة الخليج العربي في عام 2000 .


شاي أحمد Ahmad Tea

شاي إنجليزي ، أنتج لأول مرة في عام 1986 ، يصنع من أجود أنواع الشاي السيلاني والكيني ، ويناسب جميع الأذواق ، يوجد منه عدة أنواع .


شاي ممتاز Mumtaz Tea

شاي عماني ، يتميز بجودته العالية ، مستخرج من أجود مزارع الشاي في سيلان ، يتوفر بعدة أنواع .


شاي ريد ليبل Red Label Tea

أنتج لأول مرة في عام 1869 من قبل شركة يونيليفر ، وهو يعتبر من أفضل وأجود أنواع الشاي ، تم انتقائه من مختلف المزارع الفاخرة في العالم ، ويتميز باستخدام الاوزموفلتر التي تعتبر من أحدث الابتكارات في صناعة الشاي ، ويتوفر بعدة أنواع .


شاي غشفندر Gschwendner Tea

ماركة تجارية عالمية متخصصة بتوفير أجود أنواع الشاي ، حيث أنها توفر حوالي 130 نوع من الشاي السيلاني والصيني والكيني والإنجليزي ، وبعدة نكهات مختلفة .