افضل طرق تبييض الاسنان طبيعيا

فوري22 نوفمبر 2023
افضل طرق تبييض الاسنان طبيعيا

يحلم الجميع بأسنان بيضاء ناصعة ، وتنظيف الأسنان ثلاث مرات يوميا بالفرشاة والمعجون يحافظ على سلامة وصحة الأسنان ولكن قد لا يكسبها البياض المطلوب ، لذا قد يلجأ الناس للطبيب الأسنان لتبييض الأسنان ، ومع ذلك نجد الكثير من المواد الطبيعية تكسب الأسنان البياض المطلوب ، وهي طرق آمنة لا تضر بالصحة ، و من هنا نتعلم معاً أفضل الطرق تبييض الأسنان طبيعيا .


افضل طرق تبييض الاسنان طبيعيا :-


1-السواك

: قطعة خشبية من نبات طبيعي ، وهو سنة عن رسولنا الكريم (ص) ، وقد أثبتت الأبحاث العلمية والطبية الفوائد العظيمة للسواك كمطهر طبيعي للفم والأسنان ، والمواظبة على استعمال السواك يعمل على تنظيف الأسنان وتبيضها بشكل فعال .


2- خليط الليمون مع الملح

: يستعمل عصير الليمون مع قليل من الملح كمضمضة للفم والأسنان للحصول على بياض ناصع ، كما يعمل على تطهير الأسنان وعلاج اللثة من الألتهابات .


3- قشور الحمضيات

: مثل البرتقال والليمون تستخدم لفرك الأسنان تبييض الأسنان والقضاء على الإصفرار وطبقة البلاك التي تغطي الأسنان ، كما تعمل كمادة مطهرة للفم والأسنان .


4- بيكربونات الصودا

: تخلط مع قليل من الماء وتستخدم للمضمضة بهذا المحلول مما يعمل على ازالة اصفرار الأسنان .


5- الفحم

: له تأثير قوي وسريع لتبييض الأسنان وإزالة الإصفرار بخلط مسحوق الفحم مع قليل من عصير الليمون ، واستخدامه على فرشاة الأسنان ، اذ يعمل الكربون الموجود في الفحم على إزالة الترسبات الموجودة على سطح الأسنان .


6- الفراولة

: من أشهر وأفضل المبيضات الطبيعية للأسنان لما تحتويه من مادة الفلورايد ، اذ يستخدم مهروس ثمرتين من الفراولة مع قليل من بيكربونات الصوديوم وقليل من الماء للحصول على معجون يستخدم على فرشاة الأسنان ، تستخدم هذه الخلطة بأمان للحفاظ على مينا الأسنان من التآكل ، وإزالة الإصفرار الناتج عن التدخين والقهوة والشاي .


7-

الجزر


: مفيد للتبيض الأسنان ، لدوره في تعزيز انتاج اللعاب بالفم مما يساعد على التخلص من بقايا الطعم وتقوية اللثة .


8- خليط الميرمية مع الملح

: تطحن أوراق الميرمية الجافة مع قليل من الملح حتى نحصل على بودرة تستعمل مرة واحدة في الأسبوع ، وهي علاج فعال لتبييض الأسنان وعلاج التهابات اللثة .


9- ماء الأكسجين

: يستعمل لغسل الأسنان لفقعاليته في تبيض الأسنان وتطهير الفم وعلاج الالتهابات ، ولكن مع عدم الإفراط في استخدامه .


10- قشر الموز

: يحتوي على الكثير من المعادن مثل البوتاسيوم والماغنسيوم التي تعمل على تبييض الأسنان أثناء فرك الأسنان بها لمدة دقيقة أو دقيقتين .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى