افضل طرق حماية منزلك من السرقة

فوري22 نوفمبر 2023
افضل طرق حماية منزلك من السرقة

تكد و تعمل طوال حياتك حتى توفر أفضل و أغلى الأشياء و الممتلكات لك و لأسرتك حتى تعيشوا في مستوى جيد وتحصلوا دائما على الأفضل في كل شئ ، و لكن مهمتك لا تتوقف عن هذه الخطوة بل عليك حماية هذه الممتلكات و المقتنيات ، و يمكنك القيام بذلك عن طريق عدة خطوات نساعدك و نذكر منها ما يلي .


افضل طرق حماية منزلك من السرقة :


قم بتركيب أحدث أجهزة الإنذار ،

فأجهزة الإنذار ضرورية لسلامة منزلك بشكل كامل ، فتأكد من حصولك على أحدث التقنيات في هذا المجال ، فهناك أجهزة في حالة وجود أي خطر ترسل لك رسالة على جوالك أو تبلغ أقرب قسم شرطة ، حيث أنها تعمل على توفير حماية 100 % ، و لمزيد من الحماية يمكنك شراء كاميرات مراقبة .


كلب الحراسة ،

و يعد من أفضل وسائل كشف السرقة ، و هو صديق الأسر ، و يكشف أي شخص غريب أثناء الليل ، و كلب صغير يفي بالغرض ، فأنت لا تحتاج لكلب شرس ، و لكن لابد أن يكون من المدربين على التعامل م هذه المواقف .


أبواب و نوافذ قوية ،

فمعظم حالات السرقة تحدث بسبب ضعف أو عدم الإغلاق الجيد للأبواب و النوافذ ، و الذي يجب التأكد دائما من إغلاقهم تماما خاصة قبل النوم ، و يكون ذلك للأبواب الرئيسية و الجانبية على حد السواء ، و يمكنك إضافة باب حديدي على الباب الرئيسي و إضافة ترابيس .


تواجد شخص بالداخل ،

إذا سنحت الفرصة حاول أن تبقي أحد أفراد عائلتك ، و إذا لم تستطع يمكنك خلق هذا الإنطباع عن طريق إبقاء أحد الأنوار مضاءة أو التلفزيون مع ظبط التوقيت تلقائي ، و إذا كنت ستسافر طويلا أطلب من أحد أقاربك أن يمر عند البيت و يتابع المكان .


غطي النوافذ جيدا ،

غط النوافذ جيدا و ليس بمجرد طبقة رقيقة ، و التي تمنع دخول الشمس وكذلك تمنع أي أحد من مشاهدة ما بالداخل ، و يمكنك عمل حديد على بعض النوافذ التي تخشى كسرها ، و يجب حفظ ممتلكاتك في أأمن مكان في البيت .


أخبر جيرانك أو حارسك عند المغادرة ،

إخبرهم عند مغادرة المنزل خاصة لوكانت لفترة طويلة ، و لكن بالطبع يجب أن يكون الحارس معتمدا من شركة ، فإن لم يكن كذلك فلا يمكن إئتمانه و يكون خطر أيضا .


التصميم الآمن ،

فيجب مراعاة الأمان عند تصميم منزلك معماريا من ناحية الفتحات كالأبواب و النوافذ .


إصنع نظام إضاءة مناسب ،

فالأضواء تلعب دورا هاما في منع اللصوص ، فليست مصادفة أن تحدث 65% من السرقات في الليل في غياب الضوء ، مع إمكانية عمل توقيتات ، و عمل أجهزة إضاءة حساسة في بعض الأماكن خاصة المداخل .


لا تتحدث عن ممتلكاتك ،

فيجب أن لا تتحدث عن ممتلكاتك و المقصود بها الممتلكات الثمينة أمام أي شخص أخر سواء كانت ممتلكاتك أو ممتلكات أخرين ، فقد يخبر شخص غير موثوق به ، فيجب أن تحافظ على صمتك .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى